العودة   شبكة الحق الثقافية > الأقسام الإسلاميـة > قسم الحوار الإسلامي

قسم الحوار الإسلامي الحوارات و المناظرات و البحوث العقائدية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-2009, 05:34 AM   #1
علي الأكبر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: مع الإمام {ع}
المشاركات: 2,311
معدل تقييم المستوى: 9
علي الأكبر is on a distinguished road
Exclamation الطامة الكبرى ! حديث من صحيح البخاري يثبت تحريف القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن اعداءهم ياعظيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كما في العنوان

البخاري يثبت تحريف القرآن الكريم عند مذهب أهل السنة والجماعة ومذهب الوهابية

صحيح البخاري _ كتاب التفسير _ باب تفسير سورة {وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى}
ص 909و910 رقم الحديث 4943

حدثنا قبيصة بن عقبة : حدثنا سفيان , عن الأعمش , عن إبراهيم , عن علقمة قال : دخلت في نفر من أصحاب عبدالله الشام . فسمع بنا أبو الدرداء فأتانا , فقال : أفيكم من يقرأ ؟ فقلنا : نعم . قال: فأيكم أقرأ ؟ فأشاروا إلي , فقال : أقرأ , فقرأت (وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى والذَّكر والأنثى ) . قال : أنت سمعتها من في صاحبك ؟ قلت : نعم , قال : وأنا سمعتها من في النبي صل الله عليه وسلم , وهؤلاء يأبون علينا .



في أمان الله
__________________

الشيخ الوهابي المدعي إنه من أهل السنة والجماعة أبن جبرين على يمين الصورة بالبشت

{...وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ} (141) سورة الأنعام
علي الأكبر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-02-2011, 01:33 AM   #2
almousawi
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: * دَوْلَةُ الكُوَيْتِ *
المشاركات: 147
معدل تقييم المستوى: 5
almousawi is on a distinguished road
افتراضي

الحديث راح ينحذف من الصحيح فهذه اعمال ال سعود
almousawi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-02-2011, 09:28 AM   #3
المجلسي
 
الصورة الرمزية المجلسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 629
معدل تقييم المستوى: 6
المجلسي will become famous soon enoughالمجلسي will become famous soon enough
افتراضي

بارك الله بك و هناك احاديث اخرى في الصحيح تقول بتحريف القرآن


آيات الرضاع و التي أكلتها السخلة*
__________________
{يَوْمَ نَدْعُوا كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُولَئِكَ يَقْرَءُونَ كِتَابَهُمْ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا (71) وَمَنْ كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلًا} سورة الإسراء
المجلسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-02-2011, 12:09 PM   #4
تلميذ مرآة التواريخ
 
الصورة الرمزية تلميذ مرآة التواريخ
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: دولة آل محمد
المشاركات: 878
معدل تقييم المستوى: 6
تلميذ مرآة التواريخ is on a distinguished road
افتراضي

بسمه تعالى ,,,

أحسنت مولانا و الغريب في ذالك أن النووي في شرحه لم أجد الا تبريرات

قوله : ( عن عبد الله بن مسعود وأبي الدرداء أنهما قرآ : والذكر والأنثى ) قال القاضي : قال المازري : يجب أن يعتقد في هذا الخبر وما في معناه أن ذلك كان قرآنا ثم نسخ ، ولم يعلم من خالف النسخ فبقي على النسخ ، قال : ولعل هذا وقع من بعضهم قبل أن يبلغهم مصحف عثمان المجمع [ ص: 430 ] عليه ، المحذوف منه كل منسوخ ، وأما بعد ظهور مصحف عثمان فلا يظن بأحد منهم أنه خالف فيه ، وأما ابن مسعود فرويت عنه روايات كثيرة منها ما ليس بثابت عند أهل النقل ، وما ثبت منها مخالفا لما قلناه فهو محمول على أنه كان يكتب في مصحفه بعض الأحكام والتفاسير مما يعتقد أنه ليس بقرآن ، وكان لا يعتقد تحريم ذلك ، وكان يراه كصحيفة يثبت فيها ما يشاء ، وكان رأي عثمان والجماعة منع ذلك لئلا يتطاول الزمان ويظن ذلك قرآنا .

أذا يجب و لعل أي تبرير ؟!!
__________________
ُغضي بآلامي وروحُكَ نازحهْ ..وكلُّ حروفي في رحيلكَ نائحهْ
أَأُغضي بحزني أمْ أبوح وهذه .. زواياك ِ يا هجْرُ العزيزةُ قالحهْ
وهذي قلوبُ المؤمنين تناسلتْ .. بكاءً ودمْعاتُ المحبينَ مالحهْ
رحيلُكَ "مرآة التواريخ" مؤلمٌ .. أفاقتْ عليهِ الروحُ بالحزن صادحهْ


رحم الله من قراء الفاتحة مسبوقة بالصلاة على محمد وآل محمد لروح أستاذنا " إبراهيم الناظري "
تلميذ مرآة التواريخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2011, 04:18 PM   #5
المفكر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: بلاد الإسلام
المشاركات: 48
معدل تقييم المستوى: 0
المفكر is on a distinguished road
افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الأكبر مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن اعداءهم ياعظيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كما في العنوان

البخاري يثبت تحريف القرآن الكريم عند مذهب أهل السنة والجماعة ومذهب الوهابية

صحيح البخاري _ كتاب التفسير _ باب تفسير سورة {وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى}
ص 909و910 رقم الحديث 4943

حدثنا قبيصة بن عقبة : حدثنا سفيان , عن الأعمش , عن إبراهيم , عن علقمة قال : دخلت في نفر من أصحاب عبدالله الشام . فسمع بنا أبو الدرداء فأتانا , فقال : أفيكم من يقرأ ؟ فقلنا : نعم . قال: فأيكم أقرأ ؟ فأشاروا إلي , فقال : أقرأ , فقرأت (وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى والذَّكر والأنثى ) . قال : أنت سمعتها من في صاحبك ؟ قلت : نعم , قال : وأنا سمعتها من في النبي صل الله عليه وسلم , وهؤلاء يأبون علينا .



في أمان الله
السلام عليكم ، الأخ علي :
قبل أن أتحدث عن مقالك أو طامتك الكبرى ، أريد أن أو ضح لك أممرا واحدا فقط هو ، أنني لست لا وهابيا تلفيا و لا شيعيا و لا قديانيا ولا علمانيا و لا مسيحيا ، أنا مسلم ، تسمية أبينا إبراهيم عليه الصلاة و السلام التي سمانا بها ، ولا تظن أني وهابيا من فتية الوهابيين متستر ب" التقية" لا.
سؤناقشك من خلال أسئلة تقترب كثيرا إلى الرد و الإجابة .
- أخي الكريم إذا قلت أن في "صحيح البخاري" كشف و طاكة كبرى تبرز تحريف القرآن الكريم ، فماذا أفعل أنا بلآية القرآنية التي تقول :" إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون" ، فأنت تثبت من حيث لم تدر أنه هناك من تمكن من تحريف القرآن الكريم ، إذا هذه الآية كذلك إما محرّفة أو أن الله تعالى لم يستطع حفظ القرآن الكريم ، فإذا كانت محرفة فالمشكلة كذلك ليس مرتبطة فقط بالسنة - "كما يقال" لأنك اتيت بالبخاري عالم السنة لتبرز أن عالم السنة أبرز التحريف في القرآن- فهي كذلك مرتبطة كما يقال بالشيعة ؛ لأن الشيعة كذلك يرددون هذه الآية آناء الليل و أطراف النهار ، فهل تقرؤون المحرّف ؟ وهذه تبرز أن الله تعالى حفظ القرآن الكريم و لن يستطيع أحد تحريفة فإذا جاء أحد و حرّفخ إما هذه الآية محرّفة و أنه يمكن تحريف القرآن أو أن الله جل جلاله لم يتمكن حفظ القرآن ، فهل يعقل هذا ؟
فهل يستطيع بشر تحريف القرآن و الله وعد بحفظه ، فإذا أخذما بطامتك الكبرى فكل القرآن يمكن تحريفه ويمكن أن نعمم عليه الطامة الكبرى ، فإذا دين المسلمين محرّف و لا أساس له من الصحة و هل نتبع دينا لم يتمكن ربه بحفظ القرآن، هل يعقل هذا ؟
وسؤال آخر يتبادر في الذهن لماذا لم يقم على الأقل مسلم واحد من جيل الصحابة - ربما أنتم لا تقيمون لهم وزنا - لنقل من الصحابة السبعة الذين تحترمونهم مثل - عمار بن ياسر مثلا لماذا لم يثر ويبرز تحريف القرآن ، لماذا سكت فهو إذا مشارك في الجريمة ، لماذا لم يثر أحد من آل بيت الأطهارأحفاد رسول الله عليه أزكى الصلاة والسلام ، سواء من ابناء الحسن أو الحسين ،لماذا لم يثر مثلا علي كرّم الله وجهه ويبرز هذا الترحيف لماذا لم يثر الحسن و الحسين على تحريف القرآن هل هم مشاركون في الجريمة ؟ هل خافوا ؟ وهل يخاف علي و الحسن و الحسين ؟ هل يعقل أن يخاف حيدرة صهر خير خلق الله ؟ هل يعقل أن يشارك علي في الجريمة و يخاف هو وابنيه سيدا شباب الجنة على هذه الطامة الكبرى؟ ولا يتكلمون عن التحريف لا من قريب و لا من بعيد و لو بأضعف الإيمان؟
ثم يأتي البخاري- السني كما ترون- و يكتشف الطامة الكبرى، ولم يكتشفها لا علي و لا الحسن و لا الحسين أي آل البيت الأطهار و لا الصحابة السبعة الذين تحترمونهم ، فأنت يا علي كأنك بطامتك الكبرى تقول " الطامة الكبرى أن عليا و الحسن و الحسين وآل البيت كلهم و الصحابة الذين نتحرمهم لم يكتشفو الجريمة - اكتشفها البخاري ، إذا أنت تقدح فيمن ذكرت لك ، وهل يعقل أنت -كما يقال شيعي- تقدح في آل البيت ؟
وأسألك سؤالا مهما : لماذا لم يكتشف أعداء الإسلام منذ مئات السنين هذه الطامة الكبرى ؟ أهم أغبياء ولم يكتشفو هذه الطامة ؟ الإجابة لا بل هم يدرسون ديننا درسا وفهما و تحليلا و يحاولون جهدهم إبراز ولو ذرة خطئ في القرآن ولو مجرد ظن أو شك ،و لكنهم لم يجدو ذلك فتأتي أنت و تبرز الطامة الكبرى ، إلا إذا كنت أنت منهم ؟
وأسالك، ماقصة "قرآن فاطمة " هل أوحى الله إليها عن طريق الملائكة؟ فإذا كان كذلك فهي نبية ؟ ولكن النبي عليه الصلاة و السلام يقول "لا نبي بعدي" ، فهل أخطأ ؟ هل "لا نبي بعده" لكل الناس و لكن عندما تعلق الأمر بإبنته تراجع عن كلامه ؟ وهل يعقل هذا ؟ أين صدق النبي و أين عدله؟
وأين هذا القرآن أين هو؟ لكي يستفيد منه المسلمون وينتفعون به و يدخلهم في رحمة الله و في جنته ؟ أم الأمر يتعلق فقط بالنبي الكريم وابنته الطاهرة فاطمة وآل البيت فقط ؟ وأين باقي المسلمين ؟ ألم يقل النبي الكريم في مجمل كلامخ أنه لا إيمان لمسلم أو مؤمن حتى يحب لغيره لما يحبه لنفسه ؟ فإذا أسقطنا هذا الحديث على قرآن فاطمة فلقد فسنجد الطامة الكبرى ، وهي أن النبي الكريم خالف قوله و استأثر فقط هو فاطمة و آل البيت بهذا القرآن و لم يحبو الخير لغيرهم بل أحبوا الخير لأنفسهم ، فأي نبي هذا ؟ وأي آل بيت هم ؟ وهل يوجد قرآن واحد أم قرآنان ؟ وأيهما أحق بالاتباع ؟ وهل يوجد قرآن العامة و قرآن الخاصة والصفوة ، فأين العدل الإلهي هنا ؟ هل يتعامل الله بالطبقية ؟ هل هو إقطاعي أو رأس مالي ؟ فإذا قلت لي أخي الكريم أن هذه فرية افتراها الناس ، فأنا أقول لك هذه فرية افتراها كذلك المفترون على البخاري، وإن عدت أعد .
وانت أخي الكريم بطامتك الكبرى تساهم مع أعداء الإسلام في التشكيك في القرآن و لن تستطيع و لن يستطيعو ، فأنت خذمتهم ولو بمجرد الشك لكي يعمموا هذا القول - وقد عمموه- في منتدياتهم و موائدهم واستبشروا ضاحكين و اقسموا أنهم وجدوا ما يبتغون، أنهم وجدوا فجوة في القرآن ،وهم يعلمون علم اليقين أن القرآن لن يحرف ككتبهم ، و يعلمون أنه لو تضافر الإنس و الجن لملايير السنين الضوئية لكي يحرفوا حرفا واحدا في القرآن لن يستطيعوا .
القرآن لم يحرّف و لن يحرّف و القرآن واحد و ليس عشرة لا يوجد لا قرآن فاطمة ولا قرآن المهدي الذي يقال سيبينه، يوجد قرآن واحد إن فهمناه و درسناه و طبقناه نرتفع و نصبح أسيادا و إلا اصبحنا كغثاء السيل أو زبد أو رغوة صابون نهون على الناس .
المفكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2011, 04:28 PM   #6
ناصر الحسين
 
الصورة الرمزية ناصر الحسين
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 8,334
معدل تقييم المستوى: 15
ناصر الحسين is on a distinguished road
افتراضي







بسمه تعالى ،،،




حبذا لو فكرت أيها المفكر ببداية الأمر أن صاحب الموضوع يشكل على معتقد المخالفين لشيعة أهل البيت بما جعلوه مشكلا بل كفرا .. لا أنه يقر بصحة الرواية وصحة مضمونها وأن القرآن فعلا محرف !


أفهم أولا ..


__________________
[ قال شعبة : لقد حدثنا الحكم عن عبد الرحمن بن أبي ليلى ، عن علي ع بشيء ، لو حدثتكم لترفضتم والله لا تسمعونه مني أبداً]
ناصر الحسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2011, 05:00 PM   #7
المفكر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: بلاد الإسلام
المشاركات: 48
معدل تقييم المستوى: 0
المفكر is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر الحسين مشاهدة المشاركة





بسمه تعالى ،،،




حبذا لو فكرت أيها المفكر ببداية الأمر أن صاحب الموضوع يشكل على معتقد المخالفين لشيعة أهل البيت بما جعلوه مشكلا بل كفرا .. لا أنه يقر بصحة الرواية وصحة مضمونها وأن القرآن فعلا محرف !


أفهم أولا ..

فكر أولا وافهم ثانيا ... يا ناصر الحسين - قتل الله من قتله -
المفكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2011, 05:09 PM   #8
Ababeel_14
 
الصورة الرمزية Ababeel_14
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1,160
معدل تقييم المستوى: 6
Ababeel_14 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المفكر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ، الأخ علي :
قبل أن أتحدث عن مقالك أو طامتك الكبرى ، أريد أن أو ضح لك أممرا واحدا فقط هو ، أنني لست لا وهابيا تلفيا و لا شيعيا و لا قديانيا ولا علمانيا و لا مسيحيا ، أنا مسلم ، تسمية أبينا إبراهيم عليه الصلاة و السلام التي سمانا بها ، ولا تظن أني وهابيا من فتية الوهابيين متستر ب" التقية" لا.
سؤناقشك من خلال أسئلة تقترب كثيرا إلى الرد و الإجابة .
- أخي الكريم إذا قلت أن في "صحيح البخاري" كشف و طاكة كبرى تبرز تحريف القرآن الكريم ، فماذا أفعل أنا بلآية القرآنية التي تقول :" إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون" ، فأنت تثبت من حيث لم تدر أنه هناك من تمكن من تحريف القرآن الكريم ، إذا هذه الآية كذلك إما محرّفة أو أن الله تعالى لم يستطع حفظ القرآن الكريم ، فإذا كانت محرفة فالمشكلة كذلك ليس مرتبطة فقط بالسنة - "كما يقال" لأنك اتيت بالبخاري عالم السنة لتبرز أن عالم السنة أبرز التحريف في القرآن- فهي كذلك مرتبطة كما يقال بالشيعة ؛ لأن الشيعة كذلك يرددون هذه الآية آناء الليل و أطراف النهار ، فهل تقرؤون المحرّف ؟ وهذه تبرز أن الله تعالى حفظ القرآن الكريم و لن يستطيع أحد تحريفة فإذا جاء أحد و حرّفخ إما هذه الآية محرّفة و أنه يمكن تحريف القرآن أو أن الله جل جلاله لم يتمكن حفظ القرآن ، فهل يعقل هذا ؟
فهل يستطيع بشر تحريف القرآن و الله وعد بحفظه ، فإذا أخذما بطامتك الكبرى فكل القرآن يمكن تحريفه ويمكن أن نعمم عليه الطامة الكبرى ، فإذا دين المسلمين محرّف و لا أساس له من الصحة و هل نتبع دينا لم يتمكن ربه بحفظ القرآن، هل يعقل هذا ؟
وسؤال آخر يتبادر في الذهن لماذا لم يقم على الأقل مسلم واحد من جيل الصحابة - ربما أنتم لا تقيمون لهم وزنا - لنقل من الصحابة السبعة الذين تحترمونهم مثل - عمار بن ياسر مثلا لماذا لم يثر ويبرز تحريف القرآن ، لماذا سكت فهو إذا مشارك في الجريمة ، لماذا لم يثر أحد من آل بيت الأطهارأحفاد رسول الله عليه أزكى الصلاة والسلام ، سواء من ابناء الحسن أو الحسين ،لماذا لم يثر مثلا علي كرّم الله وجهه ويبرز هذا الترحيف لماذا لم يثر الحسن و الحسين على تحريف القرآن هل هم مشاركون في الجريمة ؟ هل خافوا ؟ وهل يخاف علي و الحسن و الحسين ؟ هل يعقل أن يخاف حيدرة صهر خير خلق الله ؟ هل يعقل أن يشارك علي في الجريمة و يخاف هو وابنيه سيدا شباب الجنة على هذه الطامة الكبرى؟ ولا يتكلمون عن التحريف لا من قريب و لا من بعيد و لو بأضعف الإيمان؟
ثم يأتي البخاري- السني كما ترون- و يكتشف الطامة الكبرى، ولم يكتشفها لا علي و لا الحسن و لا الحسين أي آل البيت الأطهار و لا الصحابة السبعة الذين تحترمونهم ، فأنت يا علي كأنك بطامتك الكبرى تقول " الطامة الكبرى أن عليا و الحسن و الحسين وآل البيت كلهم و الصحابة الذين نتحرمهم لم يكتشفو الجريمة - اكتشفها البخاري ، إذا أنت تقدح فيمن ذكرت لك ، وهل يعقل أنت -كما يقال شيعي- تقدح في آل البيت ؟
وأسألك سؤالا مهما : لماذا لم يكتشف أعداء الإسلام منذ مئات السنين هذه الطامة الكبرى ؟ أهم أغبياء ولم يكتشفو هذه الطامة ؟ الإجابة لا بل هم يدرسون ديننا درسا وفهما و تحليلا و يحاولون جهدهم إبراز ولو ذرة خطئ في القرآن ولو مجرد ظن أو شك ،و لكنهم لم يجدو ذلك فتأتي أنت و تبرز الطامة الكبرى ، إلا إذا كنت أنت منهم ؟
وأسالك، ماقصة "قرآن فاطمة " هل أوحى الله إليها عن طريق الملائكة؟ فإذا كان كذلك فهي نبية ؟ ولكن النبي عليه الصلاة و السلام يقول "لا نبي بعدي" ، فهل أخطأ ؟ هل "لا نبي بعده" لكل الناس و لكن عندما تعلق الأمر بإبنته تراجع عن كلامه ؟ وهل يعقل هذا ؟ أين صدق النبي و أين عدله؟
وأين هذا القرآن أين هو؟ لكي يستفيد منه المسلمون وينتفعون به و يدخلهم في رحمة الله و في جنته ؟ أم الأمر يتعلق فقط بالنبي الكريم وابنته الطاهرة فاطمة وآل البيت فقط ؟ وأين باقي المسلمين ؟ ألم يقل النبي الكريم في مجمل كلامخ أنه لا إيمان لمسلم أو مؤمن حتى يحب لغيره لما يحبه لنفسه ؟ فإذا أسقطنا هذا الحديث على قرآن فاطمة فلقد فسنجد الطامة الكبرى ، وهي أن النبي الكريم خالف قوله و استأثر فقط هو فاطمة و آل البيت بهذا القرآن و لم يحبو الخير لغيرهم بل أحبوا الخير لأنفسهم ، فأي نبي هذا ؟ وأي آل بيت هم ؟ وهل يوجد قرآن واحد أم قرآنان ؟ وأيهما أحق بالاتباع ؟ وهل يوجد قرآن العامة و قرآن الخاصة والصفوة ، فأين العدل الإلهي هنا ؟ هل يتعامل الله بالطبقية ؟ هل هو إقطاعي أو رأس مالي ؟ فإذا قلت لي أخي الكريم أن هذه فرية افتراها الناس ، فأنا أقول لك هذه فرية افتراها كذلك المفترون على البخاري، وإن عدت أعد .
وانت أخي الكريم بطامتك الكبرى تساهم مع أعداء الإسلام في التشكيك في القرآن و لن تستطيع و لن يستطيعو ، فأنت خذمتهم ولو بمجرد الشك لكي يعمموا هذا القول - وقد عمموه- في منتدياتهم و موائدهم واستبشروا ضاحكين و اقسموا أنهم وجدوا ما يبتغون، أنهم وجدوا فجوة في القرآن ،وهم يعلمون علم اليقين أن القرآن لن يحرف ككتبهم ، و يعلمون أنه لو تضافر الإنس و الجن لملايير السنين الضوئية لكي يحرفوا حرفا واحدا في القرآن لن يستطيعوا .
القرآن لم يحرّف و لن يحرّف و القرآن واحد و ليس عشرة لا يوجد لا قرآن فاطمة ولا قرآن المهدي الذي يقال سيبينه، يوجد قرآن واحد إن فهمناه و درسناه و طبقناه نرتفع و نصبح أسيادا و إلا اصبحنا كغثاء السيل أو زبد أو رغوة صابون نهون على الناس .
و لماذا عندما نقول لكم أن الشيعة لا يعتقدون بتحريف القرآن و أن القرآن محفوظ تصرون على أن الشيعة يحرفون القرآن ؟
و لماذا بهذا الموضوع نسمع تبريرات و لا نسمع جواب على أصل ما طرحه الأخ

و يا سبحان الله
كل طامة و بلوة عندكم قلتوا أين علي و أين الحسن و أين الحسين
لماا لا تقول أين عمر و أبو بكر ؟
ثم سؤال البخاري كان على زمن الامام علي أو الحسن أو الحسين ؟
هذا البخاري الصحيح عندكم من الجلدة للجلدة رد عليه
و لا تحمل الأئمة الطوام التي فيه
__________________
السيد حسن نصر الله : لائحة الإرهاب تبعكن بلوها و اشربوا ميتها
Ababeel_14 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2011, 05:11 PM   #9
ناصر الحسين
 
الصورة الرمزية ناصر الحسين
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 8,334
معدل تقييم المستوى: 15
ناصر الحسين is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المفكر مشاهدة المشاركة
فكر أولا وافهم ثانيا ... يا ناصر الحسين - قتل الله من قتله -




بسمه تعالى ،،،



بل أفهم أولا .. كيف تفكر وأنت لم تفهم سبحان الله حتى بهذا فهمكم معكوس !
__________________
[ قال شعبة : لقد حدثنا الحكم عن عبد الرحمن بن أبي ليلى ، عن علي ع بشيء ، لو حدثتكم لترفضتم والله لا تسمعونه مني أبداً]
ناصر الحسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2011, 05:17 PM   #10
المفكر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: بلاد الإسلام
المشاركات: 48
معدل تقييم المستوى: 0
المفكر is on a distinguished road
افتراضي سلام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ababeel_14 مشاهدة المشاركة
و لماذا عندما نقول لكم أن الشيعة لا يعتقدون بتحريف القرآن و أن القرآن محفوظ تصرون على أن الشيعة يحرفون القرآن ؟
و لماذا بهذا الموضوع نسمع تبريرات و لا نسمع جواب على أصل ما طرحه الأخ

و يا سبحان الله
كل طامة و بلوة عندكم قلتوا أين علي و أين الحسن و أين الحسين
لماا لا تقول أين عمر و أبو بكر ؟
ثم سؤال البخاري كان على زمن الامام علي أو الحسن أو الحسين ؟
هذا البخاري الصحيح عندكم من الجلدة للجلدة رد عليه
و لا تحمل الأئمة الطوام التي فيه
لا يوجد أي مشكل أين كان أبو بكر و عمر و عثمان وأين كان معاوية و عمرو بن العاص رضي الله عنهم لماذا يثورو؟ خلاص
المفكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2011, 05:21 PM   #11
المفكر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: بلاد الإسلام
المشاركات: 48
معدل تقييم المستوى: 0
المفكر is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر الحسين مشاهدة المشاركة
بسمه تعالى ،،،



بل أفهم أولا .. كيف تفكر وأنت لم تفهم سبحان الله حتى بهذا فهمكم معكوس !
أ خي ناصر الحسين العضو المسمى Ababeel_14 فهم و استوعب ما قلته ، ماذا افعل لك ؟.
المفكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2011, 05:26 PM   #12
Ababeel_14
 
الصورة الرمزية Ababeel_14
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1,160
معدل تقييم المستوى: 6
Ababeel_14 is on a distinguished road
افتراضي

إذا كنت لم تفرق بين كوني عضوة أو عضو و بياناتي واضحة تحت اسمي
فكيف لك أن تفهم ما قلته لك و ما طرحه الأخ علي ؟
أعيد السؤال :
هل جمع البخاري بخاريه بعصر الامام علي ؟
و لماذا عندما نقول لكم أن الشيعة لا يعتقدون بتحريف القرآن تصرون على اتهامنا بذلك بينما تبررون الان ؟
__________________
السيد حسن نصر الله : لائحة الإرهاب تبعكن بلوها و اشربوا ميتها

التعديل الأخير تم بواسطة Ababeel_14 ; 06-07-2011 الساعة 05:28 PM
Ababeel_14 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2011, 05:37 PM   #13
شعیب_بن_صالح
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 137
معدل تقييم المستوى: 5
شعیب_بن_صالح is on a distinguished road
افتراضي

هل صحيح ما يقال إن الحنابلة يدّعون تحريف القرآن الكريم لأنهم يرون عدم قرائتها في الصلاة وذلك لعدم جزئيتها من القرآن الكريم ، والواقع أنها موجودة في جميع السور عدا سورة التوبة ، ويعني ذلك تحريف القرآن بالزيادة أو النقصان ؟ !

قال الذهبي في سنة 447 هـ : ثارت الحنابلة ببغداد ومقدمهم أبو يعلي وابن التميمي وانكروا الجهر بالبسملة ومنعوا الجهر والترجيع في الأذان والقنوت ، ونهوا إمام مسجد باب الشعير عن الجهر بالبسملة فأخرج مصحفاً وقال : أزيلوها من المصحف حتى لا أتلوها

تاريخ الاسلام ، حوادث سال 447 ، ص 23 .

شعیب_بن_صالح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2011, 05:39 PM   #14
المفكر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: بلاد الإسلام
المشاركات: 48
معدل تقييم المستوى: 0
المفكر is on a distinguished road
افتراضي سلام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ababeel_14 مشاهدة المشاركة
إذا كنت لم تفرق بين كوني عضوة أو عضو فكيف لك أن تفهم ما قلته لك و ما طرحه الأخ علي ؟
أعيد السؤال :
هل جمع البخاري بخاريه بعصر الامام علي ؟
عضو ،عضوة ، المهم أنت بشر ، لا يهمني أنا طرحت فكرتي وفقط وابرزت بالعقل أنه افتراء ما قيل عن البخاري أنا أعي ما تريدون من قول : تقولون مادام أن الوهابيين - التلفيين عبيد آل سعود هكذا أسميهم -يعتمدون على صحيح البخاري السني و يقدحون فينا نحن الشيعة على اننا حرفنا القرآن الكريم فسنبرز لهم أن البخاري السني و ليس الشيعي في صحيحه -و ركزوا على كلمة صحيحه -أن القرآن محرّف ،وكأنكم تقولون ها أنتم يا سنة ، جاء في صحيحكم ما يبرز أنكم حرّفتم القرآن .
الله أكبر الله خُدِع هذه أكبر من أن عيسى ابن الله - تعالى الله عن كل شريك.
المفكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2011, 05:50 PM   #15
Ababeel_14
 
الصورة الرمزية Ababeel_14
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1,160
معدل تقييم المستوى: 6
Ababeel_14 is on a distinguished road
افتراضي

أيضا تقدس البخاري و تعصمه رغم ما مر ؟!!!!!!
سؤال كيف لك أن تجزم أن ما كتبه البخاري باعترافه بتحريف القرآن افتراء عليه و ليس هو من كتبه ؟
ثانيا إذا أنت تقول أن ما يسمى بصحيح البخاري ليس صحيحا كله و بهذا تسقط كل أحاديثه
فقد هدمت أسطورة الصحاح عندكم شكرا لك !
__________________
السيد حسن نصر الله : لائحة الإرهاب تبعكن بلوها و اشربوا ميتها
Ababeel_14 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المناظرة الكبرى بين الحاج القدس والشيخ عمار (النسر) حول تحريف القرآن مـؤمن الطاق مناظرات ومحاضرات وتسجيلات غرفة الحق 10 31-07-2009 10:37 PM
ماهو اعتقاد الشيعة الإثني عشرية في تحريف القرآن الكريم الشيخ الفقيه المختار ناصر قسم حوار الأديان 6 01-04-2009 09:51 PM
تعالوا شوفو الطامة الكبرى .. إساءات البخاري للرسول الأعظم ص!! عاشق أم البنين قسم الحوار الإسلامي 10 09-03-2009 06:10 PM
دكتور يثبت عدد الأئمة من القرآن الكريم خادمة اهل البيت قسم الحوار الإسلامي 10 16-09-2008 03:02 PM
هروب حفيد الصحابة ورجل من مكة من موضوع تحريف القرآن الكريم معسل قسم الحوار الإسلامي 15 26-05-2008 08:57 PM


الساعة الآن 10:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education