العودة   شبكة الحق الثقافية > الأقسام الإسلاميـة > قسم المستبصرين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25-07-2009, 09:53 PM   #1

خزانة الأسرار

الصورة الرمزية خزانة الأسرار

 رقم العضوية : 4229
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 جنسك : ~ الجنس: male
 المشاركات : 53
 الدين , المذهب : مسلم شيعي جعفري
 النقاط : خزانة الأسرار is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 6

خزانة الأسرار غير متواجد حالياً

افتراضي رحلة إستبصار الشيخ الجليل حسن شحاته (أسد مصر)


<FONT color=#000080><FONT face=Arial>













التوقيع - خزانة الأسرار


التعديل الأخير تم بواسطة خزانة الأسرار ; 25-07-2009 الساعة 10:01 PM
  رد مع اقتباس
قديم منذ /26-07-2009, 04:19 AM   #2

عاشقة أهل البيت

الصورة الرمزية عاشقة أهل البيت

 رقم العضوية : 5030
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 جنسك : ~ الجنس: female
 المشاركات : 911
 النقاط : عاشقة أهل البيت is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 6
 اوسمة :
عاشقة أهل البيت

عاشقة أهل البيت غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور أخي الكريم خزانة الأسرار على مجهودكـ

الموقع محجوب للأسف







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26-07-2009, 06:06 PM   #3

kafak ghroor

الصورة الرمزية kafak ghroor

 رقم العضوية : 5218
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المكان : من كل البلاد
 المشاركات : 1,176
 الدين , المذهب : متبع لمحمد وآل محمد
 النقاط : kafak ghroor is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 7
 الهوايات : القراءة

kafak ghroor غير متواجد حالياً

افتراضي

هذا ماجاء في الرابط لمن لا يظهر له الموقع بسبب الحجب


أخطر حديث صحافي يدلي به الشيخ المصري الأزهري الكبير حسن شحاتة بعد خروجه من السجن بتهمة (إعلان الولاية لعلي ابن أبي طالب عليه السلام وترويجها ) !


رحلة إلى الحق طالت خمسين عاماً !!

القاهرة خاص :(إنه أكثر المشايخ الذين أثاروا جدلاً وصخباً وضجيجاً في مصر) هكذا وصفته الصحف والمجلات
المصرية. إنه العلامة الشيخ حسن أحمد شحاتة، عالم الأزهر ،وإمام الجماعة في أحد أضخم مساجد القاهرة ،والموجه الديني للجيش المصري، وصاحب حلقات العلم في التلفاز والإذاعة والمساجد .هكذا يعرفه الناس الذين كان الألوف منهم يحتشدون في مسجده الواقع أمام السفارة الإسرائيلية ، ليأتمون بصلاته ،وليستمعوا إلى خطبه ومحاضراته ،التي طالما صدع فيها بالحق والولاية لأهل بيت النبوة عليهم الصلاة والسلام ،وطالما فضح فيها الظالمين والمنافقين والفرق المنحرفة ،وطالما هاجم فيها الصهاينة أمام سفارتهم الموبوءة عندما يعلو صوته ليصل إليهم ،فيتخذون إجراءات الأمن الإحترازية،مرتعدين خوفاً وجزعاً !
الشيخ شحاتة لم يكن عالماً أزهرياً فحسب ،بل أستاذاً لكثير من العلماء الذين تتلمذوا على يديه . وأئمة الأزهر بما فيهم الشيخ الطنطاوي ،يعرفونه عن كثب فقد كان زميلاً لهم ،بدأت عليه منذ الصغر ملامح ولاءه لأمير المؤمنين عليه السلام ،وفي الوقت نفسه علائم كرهه لأعداءه رغم أنه لم يكن شيعياً آنذاك، بل شافعياً سنياً ، ولكنه كان يقول لأساتذته ومدرسيه :
( قولوا ما شئتم ولكن النبي وأمير المؤمنين والزهراء والحسنان شجرة واحدة أغصانها واحدة ثمرها واحد).
ولم تكن رحلة الشيخ إلى مذهب الأطهار من آل أحمد عليهم الصلاة والسلام سهلة ،بل امتدت طوال خمسين عاماً !رأى بعدها الرسول (ص)في رؤيا صادقة دفعته إلى إعتناق عقيدة الإيمان ،والمجاهرة بالولاية لأمير المؤمنين عليه السلام وإظهار الولايةلأمير المؤمنين عليه السلام وإظهار البراءة من أعداءه ،على كل المنابر وفي مختلف وسائل الإعلام . وأحدث ذلك دوياً واسعاً..لقد تبعه الألوف من الناس عندما سمعوا منه صوت الحق ،ووجدوا عنده الحقيقة ولقوا عنده ما يروي حبهم الفطري لأهل البيت عليهم السلام الوحي والطهارة والعصمة صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين .
وسرعان ما أحدث ذلك تموجاً واسعاً في البلاد ،فأخذ الناس يتناقلون خطبه وخطاباته ،فانقشعت عنهم سحب التجهيل ،وهو ما بدأيهدد معاقل الوهابية والفرق المنحرفة ،فبدأت بشن حربها عليه وعلى أتباعه ،فاقتيد عام 1996 للتحقيق في أمن الدولة ،واعتقل وسجن مظلوماً بتهمة "إعلان الولاية لعلي ابن أبي طالب وترويجها"تلك التهمة التي يسأل الشيخ شحاتة ربه أن يبقيه عليها !!
صحيح أن إعلان الولاية المقدسة كلف الشيخ كل ما يملك ،واضطره إلى التضحية بكل شيء ،بما في ذلك بقاؤه في إمامة الناس وقيامه بوظيفته الدينية التي كانت تستدعي سفره إلى بلدان كثيرة بدعوة منها ،غير أن هيبته بقت راسخة في أذهان شعب مصر ،وشموخه ماثلاً في وجدانهم إذ إنه فضلاً عن كونه من علمائهم الكبار فإنه يعد الآن صوت الحق المعبر ،ورمز مقاومة الباطل وأهل الضلال .منذ الإفراج عنه والشيخ شحاتة ممتنع عن الإدلاء بأية أحاديث لوسائل الإعلام التي كانت –قبل تشيعه وبعده-تتسابق لإجراء المقابلات معه ،بما فيها التلفزيون الرسمي المصري ،حيث كا له برنامج خاص فيه ،إلا أن الشيخ خص المنبر بأول وأخطر حديث له منذ خروجه من السجن ،كشف فيه ما حصل له وتحدث فيه عن قصة حياته ،وما أدى إلى استبصاره وتمسكه بالثقلين ،كتاب الله وعترة نبيه ،فكان هذا اللقاء الذي جاء في أيام أبي عبد الله الحسين صلوات الله وسلامه عليه ،وفي العدد الخاص بذكرى استشهاده العظيم .فإلى التفاصيل :
المنبر : سماحة الشيخ ..بداية نحن نشكر لكم موافقتكم على إجراء هذه المقابلة معكم في الوقت الذي اتخذتم فيه قراراً بالإمتناع عن الحديث لوسائل الإعلام إثر ما تعرضتم له ،ونرجو لو تكرمتم في البداية بذكر نبذة عن سيرتكم الذاتية .
- بسم الله الرحمن الرحيم .حيث أننا في البدء فلا بد أن أقول :الحمد لله رب العالمين الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله .اللهم صل بكل صلواتك التامات على حبيبك وسر أسرارك ونور أنوارك وسيد خلقك محمد عبدك ورسولك وصفيك وخليلك ،وعلى أله آل الشهود والعرفان سادات خلق الله من بني الإنسان صلوات ربي وتسليماته عليهم في النبيين والمرسلين والملائكة المقربين وفي السماوات والأرضين وفي كل وقت وحين وفي الملأ الاعلى إلى يوم الدين .
عبدهم يستأذنهم في الحديث عن جنانهم العالي الغالي الذي من الله بفضله علي بالانتماء إليهم وركوب سفبنتهم بعد عناء طويل دام خمسين سنة فجاء الجود الإلهي بموالاة أهل الولاية والإمامية والعصمة والنزاهة والصدق والكرمة فواليت قوما حديثهم وكلامهم " حدثني أبي عن جدي عن جبريل عن الباري " فأي شرف يداني هذا الشرف ؟! ربنا ولك الحمد نسألك الثبات على ولايتهم والبراءة من عدائهم والاقتداء بسبيلهم والاعتصام بحبلهم حبل الله المتين وصراطه المستقيم، اللهم آمين نعم .. إني حسن بن محمد بن شحاتة بن موسى العناني , مولود في يوم الاثنين الثالث عشر من ذي الحجة عام 1365 للهجرة الموافق 10/11/ 1946 للميلاد في بلدة ( هربيط ) التابعة لمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية بمصر في أسرة متوسطة الحال من أب تزوج من النساء ثلاثة أخرهن أمي ، وكنت الثاني بين أشقائي البالغ عددهم ستة تزوجت مرتين الأولى وأنجبت منها ثلاثة ثم طلقتها وتزوجت الثانية وأنجبت منها بتول . وهبني أبي للقرآن وأنا في بطن أمي كما أخبرني رحمه الله بذلك ، وبعد فترة الرضاعة ذهبوا بي إلى الكتاب الأول: فحفظت القرآن على يد الشيخ عبد الله العويل وأنا في سن الخامسة وستة أشهر تقريباً كما وجدت تأريخ ذلك بيد الوالد رحمه الله على هامش مصحف تفسير الجلالين . ثم دخلت الكتاب الثاني فجودت رواية حفص على الشيخ محمد موسى شنب ثم دخلت الكتاب الثالث فجودت الروايات ورش وحمزة على الشيخ عبد الحليم عبد النبي إسماعيل . ثم أدخلني أبي الأزهر فكنت الأول في القبول كما كنت الأول في الإعدادية الأزهرية .
أما المؤلفات فقد اختصرت كتاب إحياء علوم الدين وأنا دون الخامسة عشر فنقيته من الأكاذيب كما كان لي بعض القصائد الشعرية والرسالات الأخرى ، كرسالة " سراج الأمة في خصائص السادة الأئمة " وغيرها . النشاط الديني بدأ معي منذ نعومة أضفاري فوالدنا ربانا جميعاً على حب آل البيت والتودد إليهم وكان كثيراً ما يحدثني عن شخصية أمير المؤمنين صلوات الله عليه وكان يقول لي : " يا ولدي إن أمير المؤمنين كان حامي حمى الإسلام , وكان النبي (ص) إذا مشى وحده يتعرض للأذى وإذا مشى معه أمير المؤمنين لم يكن يجرأ أحد على التعرض به بسوء " .
ثم اعتليت المنبر للمرة الأولى في حياتي لخطبة الجمعة وأنا دون الخامسة عشر والعجيب أني كنت قد كتبت خطبة الجمعة بيدي ولما صعدت المنبر قرأت بعض الفقرات ثم ألقيت بالورق على المنبر وأكملت الخطبة ارتجالا ببركات آل البيت عليهم السلام وظللت أخطب الجمعة في مسجد الأشراف بالبلدة خمس سنوات ثم انتقلت إلى مسجد الأحزاب ببلدة مجاورة إثر فتنة فيها فظللت سنتين أخطب الجمعة وكان همي في هذا الوقت هو التصدي لأعداء آل البيت عليهم السلام وهم الوهابية الخبيثة ، سواء من أساتذة المعاهد الذين تعددت مناقشاتي معهم أو مع غيرهم من علماء البلدة أسرى الظلام ‍ ‍ ثم دخلت القوات المسلحة في عام 1968 للميلاد وكلفت بتولي التوجيه المعنوي بسلاح المهندسين وخطبة الجمعة وكان لي في هذه الفترة قصيدة سميتها " الدرة البهية في مدح العترة النورانية " وقد شرحتها وكذلك كتبت بحثاً عن فاتحة الكتاب العظيمة في هذه الفترة ، وقد وفق الله من أسلموا على يدينا من النصارى ومن تابوا على يدينا من المسلمين حتى أني أقمت الحدود في هذه الفترة على عدد من الأصدقاء .
وأوجز أهم مراحل حياتي التي هي:
1 - مرحلة الجيش التي حضرت فيها معركة شهر رمضان وكان لي حديث في مجلة النصر وكرمت من مدير هيئة التدريب من أهالها متعلمون مثقفون.
2 - مرحلة " الدورامون " وهي مدينة في محافظة الشرقية وكانت معقلاً من معاقل الإخوان المسلمين والوهابية الخبيثة فقمت فيها على مدى ثماني سنوات بثورة كبيرة غيرت الأوضاع إلى الأصلح وساعدني على ذلك أن أكثر من 90%متعلمون مثقفون فاستجابوا لولاية آل البيت عليهم السلام.
3 - مرحلة القاهرة وتبدأ من أوائل عام 84 حتى عام 1996 للميلاد وهي الفترة التي كانت مكتظة بالنشاط الديني فكان لي خمسة دروس في مساجد متعددة غير خطبة الجمعة وإمامة الصلاة بمسجد الرحمن بمنطقة كوبري الجامعة وهو المسجد الذي استمرريت في الصلاة فيه وإلقاء الخطب والمحاضرات حتى اعتقلت كما كان لي أمسيات دينية بإذاعة القرآن الكريم وأحاديث في إذاعة صوت العرب وإذاعة الشعب كما كان لي ندوات في نوادي القاهرة وجميع محافظات الجمهورية ثم سجلت برنامجاً أسبوعياً تلفزيونياً تحت عنوان أسماء الله الحسنى كان يبث على القناة الأولى .













التوقيع - kafak ghroor

يا آل بيت رسـول الله حبكـم ****** فرض من الله في القرآن أنزله
يكفيكم من عظيم الفخر أنكـم ****** من لم يصل عليكم لا صلاة له

التعديل الأخير تم بواسطة kafak ghroor ; 26-07-2009 الساعة 06:11 PM
  رد مع اقتباس
قديم منذ /26-07-2009, 06:14 PM   #4

kafak ghroor

الصورة الرمزية kafak ghroor

 رقم العضوية : 5218
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المكان : من كل البلاد
 المشاركات : 1,176
 الدين , المذهب : متبع لمحمد وآل محمد
 النقاط : kafak ghroor is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 7
 الهوايات : القراءة

kafak ghroor غير متواجد حالياً

افتراضي

تعليق بريء جدا ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍؟
بتاريخ 16/9/1966 للميلاد أجرت مجلة "روز اليوسف " أشهر المجلات المصرية وأكثرها شعبية مقابلة مفصلة مع سماحة الشيخ حسن شحاتة وقد تضمنت المقابلة تناوله لمعاوية بن أبي سفيان حيث قال " معاوية بن أبي سفيان لعنه الله عليه بغى على الحق وخرج على طاعة الإمام علي عليه السلام وشتت شمل المسلمين وفرق كلمتهم
إن القول بأن معاوية من كتاب الوحي غير صحيح بل هو افتراء فمعاوية من
الطلقاء الذين أسلموا في فتح مكة ، وأتحدى علماء الدين أن يأتوا بدليل أو نص
تاريخي يدل على أن معاوية سكن المدينة حتى يكتب لرسول الله (ص) بل إن أبا سفيان والد معاوية لم ينطق الشهادتين وهو كافر ومعاوية كافر ابن كافر وأبو كافر "
وقد عللت " روزاليوسف " إجراءها لهذه المقابلة المثيرة بمقدوة قالت " لماذا الحوار مع هذا الشيخ ؟‍
أولاً: لأن أتباع كثيرون ويكفي أن نرى عدد المصلين وراءه يوم الجمعة في المسجد الذي يخطب فيه أمام السفارة الإسرائيلية لنعرف مدى شعبيته .
ثانياً: لأن هؤلاء المصلين يسمعون خطبه وفتاواه ويتأثرون بآرائه التي تقترب كثيرا من رأي الشيعة مثل تحليل زواج المتعة وتكفير معاوية بن أبي سفيان نحن لا نوافقه على هذه الآراء ولكن ننشرها لتكون موضع نقاش من العلماء وأهل الاختصاص حتى يهتدي من خلالها الناس إلى الحق والحقيقة "
وبذلك فتحت المجلة الباب على مصراعيه للردود على الشيخ شحاتة ، وكان أول من رد شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي الذي قامت فيه حميته " الأموية " حيث قال : " قرأت الحوار الذي أجريتموه مع فضيلة الشيخ حسن شحاتة
(… ) إن قوله أن معاوية كافر وابن كافر وأبو كافر هو كلام خطير غاية الخطورة وقبيح غاية القبح وقذف سافر في حق صحابيين جليلين أسلما حقاً في عام الفتح وحسن أسلامهما بعد ذلك أما معاوية رضي الله عنه فله في صحيح البخاري وحده ثمانية أحاديث منه الحديث المشهور
( من يرد الله به خيراً يفقه في الدين ) ودعا له النبي (ص) بقوله : ( اللهم اجعله هادياً واهد به ) كما جاء في سنن الترمذي عن عبد الرحمن بن عميرة وإلى جانب ذلك فقد تولى ولاية بلاد الشام مدة طويلة في عهد عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان
واما أبو سفيان فيكفيه شرفاً أنه حتى في حال كفره مدح النبي (ص)فقد سأله هرقل ملك الروم كما جاء في صحيح البخاري عن الرسول عشرة أسئلة فأجاب عنها إجابة صادقة بأن وصف الرسول بأنه ذو نسب عظيم في قومه وأنه كان معروف قبل النبوة بالصدق لا بالكذب
وأنه لا يغدر وأنه يأمر بعبادة الله وحده وبالصدق والعفاف وبصلة الرحم والذي نعتقده أن ما قال الشيخ حسن شحاتة في حق أبي سفيان وأبنه معاوية رضي الله عنهما هو كلام في نهاية القبح والسفاهة والجهل ولا يليق أن يصدر بهذه الصورة السيئة عن صحابيين جليلين مهما كانت أخطاؤهما من وجهة نظره .
نحن ليس لنا تعليق على هذا الكلام سوى أننا نوجه رسالة إلى شيخ الأزهر الذي يهتز طرباً بالاستماع الى أغاني أم كلثوم كما صرح للصحف المصرية نقول فيها حشرك الله مع هذين الصحابيين الجليلين أن شاء الله وأدخلك مدخلهما رضي الله عنك .
- المنبر : فمتى كان إعلانكم بالولاية لأمير المؤمنين والأئمة الطاهرين عليهم السلام ؟
- لما ضاق صدري واشتد كربي بدأت أعلن ولاية أمير المؤمنين عليه السلام على المنابر وفي التلفزيون وفي الصحف كما أعلنت البراءة من أعدائه ولعنتهم عيانا في جميع وسائل الإعلام فتم اعتقالي في شهر ربيع الثاني عام 1416 للهجرة الموافق لسبتمبر 1996 للميلاد وكانت تهمتي الوحيدة التي أسأل الله أن يثيبني عليها هي إعلان الولاية لعلي بن أبي طالب وترويجها " اللهم صلي على آل البيت والعن أعداءهم .
- المنبر : هل لنا بتفصيل أكثر حول هذه المرحلة الدقيقة ؟
- إنني ولله الحمد نشأت منذ صغري على حب آل البيت عليهم السلام وموالاتهم ولكن بعد سنين طويلة انكشف لي الحق وكان ذلك من عام 94 إلى 1996 للميلاد وذلك على إثر رؤيا صادقة رأيت فيها رسول الله (ص) على جبل عالٍ وكنت أنا بين يديه الشريفتين . فجاء أمير المؤمنين عليه السلام وظل النبي والأمير يتحدثان ويتكلمان بلغة لم أفهمها ثم أرسل النبي الإمام في مهمة وأشار لي بالسير خلفه فسرت خلفه ولم أكن أرى من جسده الشريف إلا عنقه المقدس من الخلف وقد كان في غاية الجمال
( اللهم صل على محمد وآله محمد ) وكنت أنحدر من الجبل خلف الإمام , وكلما كنت أكاد أسقط كان الإمام عليه السلام يشير بيده إلي دون أن يلتفت فأقوم وأتماسك والحمد لله استيقظت من نومي وعلمت أن هذه الرؤيا تعني أنني لا بد أن اصدع بالحق وأسير خلفا الإمام وأنني سأتعرض لكثير من المشقات ولكني سأصمد بولايته عليه السلام .
منذ ذلك الحين وبعد رحلة بحث شاقة مضنية تمسكت بحبل الله المتين وصراطه المستقيم بولاية أهل البيت عليهم السلام فبدأت في إعلانها في كل مكان وقصدت بذلك الثأر لأمير المؤمنين والمعصومين الطاهرين من أعدائهم وطوال تلك المرحلة لم تفارقني بركات ساداتي حيث متعني الله بمشاهدتهم في المنام ومواساتهم لي عندما كنت أتعرض للمشاكل ولله الحمد والمنة .
لقد كلفني ذلك كل شيء لكن هذا أقل ما يمكن أن أقدمه لسيدي ومولاي أمير المؤمنين عليه السلام وأرجو من حضرته التفضل علي بقبول هذا القليل .
- المنبر : وبعد ذلك جرى اعتقالكم ؟
- نعم ولكن – ولله الحمد – أفرجوا عني بعد ثلاثة أشهر .
- المنبر : وماذا عن تصديك لإقامة مجالس الإمام الحسين عليه السلام .. لقد شبهوا ذلك بإعدادك لا نقلاب ؟
‍- إن بني أمية لعائن الله عليهم أسسوا في بلادنا مصر أن يوم عاشوراء يوم عيد وكذبوا على رسول الله (ص) في ذلك أكاذيب من قبيل الدعوة إلى الإطعام في هذا اليوم والاكتحال ولبس الجديد والغسل والصيام وزعموا بكذبهم أن هذا اليوم كان يوم السعادة على جميع الأنبياء فإن لله وإنا إليه راجعون .
لقد كنت أنظر إلى هذا الهراء الذي يضحك الثكلى ويؤلم قلوبنا في الوقت نفسه ، فالعوام ما زالوا يتخذون هذا اليوم عيدا يوزعون فيه الحلوى ويطلقون عليها بالعامية اسم حلاوة عاشورا وذلك كله لأن العلماء قاتلهم الله – خرست ألسنتهم فكتموا الحق وما جوا بالباطل فلم يعرف الناس ماذا جرى للحسين صلوات الله عليه وآله يوم عاشوراء وذلك لأن قتل الحسين مدبر من يوم زريبة بني ساعدا
لقد صرخت وبح صوتي وقلت أيها الناس … كيف لكم أن تحتفلوا وتبتهجوا في يوم قتل فيه ابن رسول الله وقرة عينه ؟ وبدأت أقيم مجالس عزاء الإمام الحسين عليه السلام فكنا نجلس أيام محرم على شرفة صلوات الله عليه ونتذاكر سيرته العطرة ورزيته المفجعة وكنا نبكي طوال الليل حتى يطلع الفجر ولما فعلت ذلك ولبست السواد وجلسنا عند مقام ( مسجد الإمام الحسين عليه السلام ) خافوا أن تنقلب مصر ففعلوا بي ما فعلوا ولله الأمر من قبل ومن بعد .
- المنبر : ألهذه الدرجة يخيفهم ذكر الحسين ؟
- ألم يرعب ذكره صلوات الله عليه الظلمة والطواغيت على مر العصور ؟
-المنبر : في هذا الإطار ..ما هي نظرتكم للشعائر الحسينية ؟
- إنها عبادات كالجمعة والجماعات والبكاء فيها على الحسين عليه السلام بصدق ومعرفة وإخلاص أمان من عذاب جهنم يوم القيامة فلا بد من إحياء ذكريات الأئمة في مواليدهم ووفياتهم لأنهم الأحباب وهل يمكن لعاقل أن يعيش بدون ذكر حبيبه وكما يقول الشاعر :

كرر على سمعي حديث أحبتي فبذكرهم تتنزل الرحمات


واحضر مجالسهم تنل الرضى وقبورهم زرها إذا ماتوا

إني لأعجب على من يعترض على إحياء ذكريات آل البيت … والله إنه لأمر عجيب في هذه الأمة لم يكتفوا بقتلهم وتشريدهم ومطاردتهم وسمهم وذبحهم بل ويحاولون أن ينسوا الخلق ذكرهم وينسفوا مجالسهم فأي أمة هذه ؟
إن النصارى يلتمسون آثار السيد المسيح عليه السلام ويقيمون الكنائس ويحيون مولده وتحتفل الدنيا معهم واليهود يقفون عند حائط المبكى يبكون على الهيكل ، بل قال قائلهم : لو ترك موسى لنا ولدا لعبدناه من دون الله ‍‍‍‍‍
وهؤلاء يعترضون علينا حين نبكي إمامنا الحسين ونندبه والله لا أدري من أي جنس هؤلاء ؟ هم قطعا ليسوا من البشر ولا من الأنعام لأن الأنعام بكت على الحسين بل بكاه البشر والوبر صلوات الله عليه وعلى جده وأبيه وأمه وأخيه والمعصومين من بنيه .
-المنبر : ما هي موقعية أهل البيت عليهم السلام في الشريعة ؟
-إن موقعيتهم موقعية الإمامة العظمى فهم أصل الأصول في وجود هذا الكون وهم نجوم الاهتداء من اتبعهم اهتدى لصراط الله المستقيم ومن حاد عن طريقهم كان من المغضوب عليهم الضالين فأهل البيت عليهم السلام هم مصابيح الهدى وسفن النجاة وهم أئمتنا وأولو الأمر المفروض طاعتهم بعد طاعة الله كما ورد بنص القرآن وهم خزان القرآن وهم كواكب الصراط وهم الصالحون وهم أولياء الله وهم أهل الذكر المطلوب منا سؤالهم عن كل شيء في الدين وهم أهل الدين الصحيح , فوجب على كل موحد عاقل أن يتبعهم في العبادة والمعاملة والعادة إذ هم القدس والطهارة وأهل العصمة والنزاهة وأقول كما قال القائل :

هم النور نور الله جل جـلاله هم التين والزيتون والشفع والوتر


مهابط وحي الله خزان علمه ميامين في أبياتهم نزل الذكـــــــــر


فلولاهم لم يخلق الله آدمــــا ولا كان زيد في الوجود ولا عمـرو


ولا دحيت أرض ولا رفعــت سما ولا طلعت شمس ولا أشرق البدر

- المنبر : بعض فرق السنة تقول أن أهل البيت يدخل معهم زوجات النبي .. فما قولكم ؟
- آل البيت صلوات الله عليهم أهل العباءة وأهل الكساء والأئمة التسعة من ولد الحسين فقط ولا يدخل أحد من الصحابة ولا من زوجات النبي معهم في هذا الشرف إذ قد جاء في الحديث الصحيح أن أم المؤمنين أم سلمة حاولت الدخول معهم تحت العباءة فمنعها النبي (ص) وقال لها إنك زوج رسول الله وإنك إلى خير .
ولا دخل لزوجات النبي بآل البيت لأن الله كشف عن إمكان وقوع الفاحشة منهن إذ قال تعالى ذكره " يا نساء النبي من يأتي منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين " في حين أن الله تعالى أنزل في آل البيت آية التطهير المحكمة إذ قال تعالى شأنه " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا "
ولم يلحق أحد بآل البيت سوى جبريل عليه السلام من الملائكة ومولانا سلمان الفارسي المحمدي من البشر .
المنبر : فهل يصح الاعتقاد بأفضلية أحد على أهل البيت عليهم السلام ؟
- بالطبع لا : فإن الخلق كلهم من ملائكة مقربين وبشر مؤمنين وذوات في كل العوالم والسماوات والأرضين كلهم يتعبدون بالصلاة على محمد وآله محمد أفهل لأحد بعد هذا أفضلية عليهم ؟ كلا وألف كلا .
لقد كلفني إعلان الولاية كل شيء .. لكن هذا أقل الواجب الذي أقدمه لأمير المؤمنين عليه السلام .

***

اكتشفت أنهم بعد وفاة النبي (ص) انقضوا عليه واغتصبوا مقام أخيه بمسرحية قذرة في زريبة بني ساعدة ؟

***

كيف يطلبون مني أن أمتنع عن لعن أعداء أهل البيت ؟ ألا لعنة الله عليهم أجمعين .
المنبر : وماذا عمن يرى أن الأنبياء عليهم السلام أفضل من أهل البيت صلوات الله عليهم ؟
إن آل البيت صلوات الله عليهم أفضل من جميع خلق الله بعد رسول الله محمد فهم أفضل من جميع الأنبياء والمرسلين وأولي العزم والملائكة المقربين وسكان سدرة المنتهى وسكان الحجب والحافون حول العرش وأي إنسان يفضل أحدا عليهم سواء من الأنبياء والمرسلين أو الصحابة أو الحواريين فذلك يكون لسبب من ثلاثة إما عدم المعرفة وهو معذور حتى يعرف وإما الجهل المركب الذي يتكلم صاحبه بالخطأ الفاحش ويعتقده صوابا وإما العداوة والعناد فصاحبه أعمى البصر مطموس البصيرة فاقد العقل أسود القلب ، الدابة خير منه وإيضاحا لذلك وحتى يتذكر المتذكر ويعتبر المعتبر نقول أن هذا البيت الكريم لم يخلق الله في العالمين بيتا مثله فعميد البيت هو سيد المرسلين وولي البيت هو أمير المؤمنين وسيدة البيت هي خيرة الله في الأولين والآخرين ورجال البيت هم الحسن والحسين سيدا أهل الجنة أجمعين والإمام السجاد المعروف بزين العابدين وباقر علوم النبيين وصادق أهل السماوات والأراضين وكاظم الخاشعين ورضا الزاهدين وجواد الأكرمين وهادي المهتدين وعسكري المقام الأمين ومهدي الله في السماوات والأراضين صلوات الله عليهم أجمعين .
فائتني يا هذا ببيت مثل هذا البيت معصوم بروح معصومة هاهو التاريخ قلب صفحاته لترى الحق جليا .
شقيق الرسول في كل المقامات والأخلاق ما عدا النبوة تزوج بنت الرسول وبضعته وفلذة كبده من لرضاها يرضي الله جل جلاله ولغضبها يغضب أخو الرسول وزوجته أم أبيها ناهيك عن الذرية وراثي الجمال والكمال المحمدي عينا رسول الله ويداه كبده وقلبه اسمع معي النبي الذي لا ينطق عن الهوى يقول ما معناه أنا وعلي من شجرة واحدة وسائر الناس من شجر شتى " وما قولك في شجرة محمد أصلها وفاطمة فرعها وعلي لقاحها والحسن والحسين ثمارها وأحبابهم ورقها من تعلق بها نجا ومن تخلف عنا هلك .
أي بيت من البيوت قال النبي لأهله من أحب هذين وأباهما وأمهما كان معي في درجتي في الجنة غير هذا البيت النبوي ؟ أي بيت من البيوت قلد النبي أهله الأوسمة الإلهية والنياشين الربانية فقال لولي البيت أنت مني بمنزلة هارون من موسى " وقال لسيدة البيت " فاطمة بضعة مني يسرني ما يسرها ويسوؤني ما يسئها وقال لسيداه الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة وأبوهما خير منهما الحسن والحسين سمعي وبصري ياحسن أشبهت خلقي يا حسين أشبهت خلقي أما الحسن فله هيبتي وسؤددي وأما الحسين فله جودي وجرأتي لمن كل هذا غير أهل البيت النبوة] ؟
أنظر وتأمل .. أي بيت من البيوت في أنحاء المعمورة في تاريخ الدنيا ضمهم سيد المرسلين بعباءته وقال " اللهم إن هؤلاء أهل بيتي اللهم فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا " غير أهل هذا البيت ؟ أي بيت من البيوت خرج أهله مع النبي للمباهلة وقال لهم النبي " إذا دعوت فأمنوا " ونزلت القساوسة من على الجبل تهرول كالحمر المستنفرة حين رأت أنوار جبين أهل هذا البيت الكريم وقال كبيرهم إني رأيت وجوها ول أنها سألت الله إزالة جبل لأزاله أي بيت من البيوت أعلى النبي على مسامع الدنيا إني تارك فيكم ما أن تمسكتم بها لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وعترتي أهل بيتي فإن اللطيف الخبير أنبأني أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض أي بيت من البيوت جعل الله أجر النبوة والرسالة والشريعة والحقيقة والطريقة والعبادة مودته وقال بنص القرآن " قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى غير هذا البيت ؟
وماذا أقول عن بيت لو تدبر العاقل لوجد أكثر من نصف القرآن يتحدث عنهم ويشير لفضلهم ويبين مقامهم العالي . وتعال معي إلى هذا الحديث الشريف الذي أخرجه الديلمي ( من علماء السنة ) في مسند الفردوس عن النبي (ص) قال"كنت أنا وعلي نورين بين يدي الله تعالى ثم نقلنا إلى صلب آدم فلم يزل ينقلنا من صلب إلى صلب إلى عبد المطلب فخرجت في عبد الله وخرج علي في أبي طالب " ثم اجتمع نورنا في الحسن والحسين فهما نوران من نور رب العالمين
إن أهل البيت لا يعلوهم في المقام إلا رسول الله محمد (ص) فهم أفضل من جميع الخلق بعد ذلك وقد أسعفنا القرآن بهذه الحقيقة فكبار المرسلين طلبوا من الله اللحوق بالصالحين كما جاء في دعاء الخليل إبراهيم " رب هب لي حكما وألحقني بالصالحين " وسليمان الحكيم " وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين " وأعلم أن وصف " الصالحين " إذا ذكر في القرآن فالمراد به المعصومين الأربعة عشر عليهم السلام وكذلك وصف الأولياء فهم أولياء الله لا غيرهم .
وقد توسل الأنبياء جميعهم والمرسلون كلهم وأولو العزم بأهل بيت النبوة لقضاء حوائجهم فكان أبو البشر آدم عليه السلام يدعو ربه قائلاً " اللهم إني أسألك بحق محمد وأنت المحمود وبحق علي وأنت الأعلى وبحق فاطمة وأنت فاطر السماوات والأرض وبحق الحسن وأنت المحسن وبحق الحسين وأنت قديم الإحسان " وأقول أنا عبيدهم حسن : وبحق المهدي وأنت الهادي أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تغفر لي ذنبي .
وحقا إن مقام الإمام علي من مقام النبوة ، ففي الحديث الشريف :" إن الله اتخذ إبراهيم نبيا قبل أن يتخذه رسولا واتخذه رسولا قبل أن يتخذه خليلاً ، واتخذه خليلا قبل أن يتخذه إماما " ويكفي من شرف الإمامة أن صاحبها معصوم محفوظ بحفظ الله محاط بعنايته منذ كان نطفة إلى أن تلقى ربه فلم يظلم ولم يهم بظلم لنفسه أو لغيره واسمع معي ، قال تعالى : قال إني جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين " وهذا أكبر دليل على ما نقول ويكفي أن يعرف المؤمنون عامة أن إبراهيم الخليل عليه السلام كان من شيعة أمير المؤمنين عليه السلام إذ يقول تعالى وإن من شيعته لإبراهيم صدق الله العلي العظيم .
إن أهل البيت لا يقاس بهم أحد . هل يقاس الثرى بالثريا ؟ هل يقاس زبل الغنم بحبات الألماس ؟! إنه ليس هناك طهر وطهارة إلا لأهل البيت وكلما التصقت بهم أفاضوا عليك من أنوارهم ما يطهر خبثك . واسمع معي قول النبي حينما أخذ الإمام الحسن تمرة من تمر الصدقات ، حيث انفض النبي من مجلسه قائماً وأخذها وقال له " كخ … إنما هي أوساخ الناس لا تحل لمحمد ولا لآل محمد "
إن أهل البيت منذ نشأت الرسالة وسيد العترة أمير المؤمنين كان مع أخيه النبي الكريم خطوة بخطوة اتباع الفصيل لأمة كما قال صلوات الله عليه توحيدا وعبادة وجهادا وبلاغا وبيانا ودفاعا . وضع نصب عينيك قول النبي (ص) " لولا سيف علي ومال خديجة ما قامت للإسلام قائمة " فأهل البيت هم أهل الذكر والعلم وهم أهل الطهارة والقداسة . الدين الصحيح خرج من بيتهم والعلم الصحيح نطقت به ألسنتهم والصراط المستقيم ثبتت عليه أقدامهم والبصيرة الصحيحة انطوت عليها قلوبهم جسدهم جسد النبي وعقلهم عقل النبي ولسانهم لسان النبي وأعضاؤهم أعضاء النبي وأحكامهم أحكام النبي وتأمل معي قول الإمام الصادق عليه السلام للناصبي أبي حنيفة " قبل يد رسول الله " وأشار إلى يده الشريفة .فالاعتقاد الصحيح عند آل البيت فمن أراد أن يفر إلى الله من أكاذيب أبي هريرة وخرافات ابن تيمية وسفاهات ابن عبد الوهاب عليه أن يلجأ إلى أهل البيت النبوي ويركب في سفينتهم لينجو من غضب الله وسخطه وعذابه وينجو من ضلالات المضلين وغشم المنحرفين .
ولو حصل التعارض بين علماء الدنيا والسابقين واللاحقين وبين واحد من أئمة أهل البيت الميامين صلوات الله عليهم أجمعين وجب الانصراف عن كل علماء الدنيا والإعراض عنهم واتباع الإمام المعصوم من آل البيت فأي عاقل لو عرضت عليه اتباع الصحابة والعلماء وأصحاب المذاهب والفقهاء والمحدثين والشيوخ ومشايخ الطرق الصوفية أو عرضت عليك ترك هؤلاء واتباع الإمام الحسين عليه السلام مثلا ، لجلس تحت قدمي الإمام وقبل نعليه وقال اتباعي لهذا الإمام خير لي وافضل وأسلم لأنه في الدنيا إمام بن إمام رباه النبي على كتفه وشرب من رحيقه وأرضعه العلم والحلم والفتوة والحكمة ، وهو معصوم بن معصوم ، فاتباعه في الدنيا فيه الهدى والفلاح والصلاح والسعادة وفي الآخرة هو سيد شباب أهل الجنة يشفع لأحبابه وأتباعه وينزلهم المنازل في الجنان . هذا شأن العقلاء وغيرهم حمقى مجانين ضالين مضلين .
وإن المحبة لآل البيت فقط لا تكفي إذ إن الذين حاربوهم كانوا يمدحونهم وادعوا حبهم أيضا ! والصوفية يمدحونهم ليل نهار ومع ذلك فهم يترضون على أعدائهم .. فيا لهذا الغباء !
- المنبر : فما واجب الأمة تجاه أهل البيت عليهم السلام ؟
- واجب الأمة تجاه آل البيت أمر ثقيل ، فلا بد من اعتقاد العصمة التامة والكمال المطلق والجنة الخاصة والاعتقاد بالإمامة الإلهية والحجية البالغة الربانية وقبل كل ذلك البراءة من الأعداء الملاعين عليهم لعنة الله في كل نفس وحين وحين ملئ السماوات والأرضين !
-المنبر : نلاحظ أن لهجتكم حادة كثيرا تجاه أعداء أهل البيت عليهم السلام !
-إنهم يستحقون أكثر من ذلك فقد شاء الله أن كل أمة عادت وكالت له وآذته ولكن ما أوذي نبي مثل ما أوذي نبينا في نفسه وآل بيته فقد دبرت له صلوات الله عليه وآله أربعون مؤامرة لقتله ، ونجاه الله ثم ظلموه في أخيه أمير المؤمنين في حياته تكرارا واتهموه بأنه سد أبوابهم وترك باب أخيه وأخرجهم من المسسجد وترك أخاه وفي كل مرة يدفع الله أعلام آل البيت وينبه بمقامهم ففي يوم المباهلة اجتمعوا ولقد لبسوا الجديد ومعهم نساؤهم وأبناؤهم ولكن النبي (ص) قال :" أين علي ؟ ادعوا لي حسنا وحسينا وفاطمة " ذلك لأن هؤلاء هم أهل الطهر وخاصة الخلق وأحباب الحق هذا في حياة النبي أما بعد وفاته فإنهم قد انقضوا عليه في آل بيته فأول ما قاموا به أن اغتصبوا مقام أخيه أمير المؤمنين الذي أقامه الله فيه وأخذوا الخلافة بمسرحية قذرة أقاموها في زريبة بني ساعدة ! ثم انقضوا على الزهراء قرة عين المصطفى وفلذة كبده فاغتصبوا حقها وميراثها وآذوها وشتموها في ملئهم وأحرقوا دارها وكسروا الباب على ضلعها وأسقطوا جنينها وجرى ما جرى عليها !! وغضبت الزهراء وعند غضبها يغضب الله ومن يغضب الله عليه يستحق اللعن الدائم فلعن الله من آذى النبي فيها ، بأبي هي وأمي ماتت شهيدة .. ( بكى الشيخ ولم يكمل ) .
-قد جعلوا في مصر عاشوراء عيدا ! لقد صرخت وبح صوتي وقلت : كيف تبتهجون في يوم قتل فيه ابن رسول الله ؟!!

***

الشيخ زايد رئيس الإمارات دعاني إلى قصره وأبدى إعجابه بندوة تلفزيونية تحدثت فيها عن فضائل الآل .
-المنبر : ولكن هناك من يقول بأن على الشيعة ألا يتعرضوا بالنقد إلى الخلفاء حتى لا يثيروا حساسية مع أبناء العامة .. فما تعليقكم ؟
- ذكر أنني في إحدى جولاتي في أميركا حيث كنت مدعوا لإلقاء محاضرة عن سيدي ومولاي الإمام الحسن السبط صلوات الله وسلامه عليه قال لي أحد من علماء الشيعة من بريطانيا : " أرجو ألا تسب أحدا من الخلفاء حفظا على علاقاتنا مع إخواننا السنة "!
فأجبته قائلاً : إنني لم أسب ولن أسب أحدا من الخلفاء فإن الخلفاء – أيها الشيخ ليسوا سوى الخلفاء الشرعيين المعروفين وهم الأئمة المعصومين صلوات الله وسلامه عليهم جميعا … إنني لا أعرف خلفاء غيرهم أما من تتحدث عنهم فإنهم متخلفون عن بيعة أمير المؤمنين وهم أعداء أهل البيت . ثم فلتعلم – أيها الشيخ – أن إخواننا السنة سيزعلون منا أكثر يوم القيامة إذا لم نكشف لهم حقيقة من يتعبدون بهم " !!
-المنبر : ماذا عن الصحابة ، ما هي النظرة المتوازنة التي ينبغي للمسلم أن ينظر بها إليهم ؟
-الصحابة كلمة مبتدعة لم يرد بها القرآن ولم يرد بها حديث ثابت عن النبي (ص) بل وردت في حديث مكذوب هو " أصحابي كالنجوم " وإنما الحديث الصحيح " أهل بيتي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم " لأن الأئمة المعصومين صلوات الله عليهم مقامهم واحد وعقيدتهم واحدة وفقههم واحد وهدايتهم واحدة إذا هم صراط الله المستقيم .
من هم هؤلاء الصحابة ؟! أهم الجهلة الذين كانوا يلجئون إلى أمير المؤمنين في كل معضلة تشهد على جهلهم وها هي كتبهم مشحونة " اللهم لا تبقني في قوم ليس فيهم أبو الحسن .. لولا علي لهلك عمر .. كل الناس أفقه منك حتى .. " !
إن الذين يقولون بأن الصحابة عدول فإني مستعد لمناقشة جميع علمائهم على قنوات التلفزيون وفي مختلف وسائل الإعلام وليأتوا بما لديهم لآت بما عندي وقبل أن يأتوا إلي فليقرؤوا سورة التوبة والمائدة والمنافقون وليعدوا كم من الصحابة آذى النبي بالقول والفعل وكم منهم تبع هواه وليقرؤوا التاريخ بدقة ليجدوا المخازي العظام !
-المنبر : ما قولكم في الحقيقة المحمدية ؟
-نعم نؤمن بالحقيقة المحمدية اللطيفة الربانية سر أسرار الله في الأكوان الدنيوية والأخروية . فإن الحقيقة المحمدية هي أعلى الحقائق ونحن نؤمن بها ونسأل الله تعالى أن يثيبنا عليها ويتوفنا على ذلك .
-المنبر : وما قولكم في الشيعة الإمامية ؟
-الشيعة الإمامية هم أهل الإيمان وأهل الصلاح وهم خير البرية نسأل الله تعالى أن يجمعنا
منهم والتشيع هو المدرسة العليا للفقه الإسلامي الصحيح والحرية والفتوة فالشيعة
هم تلامذة أمير المؤمنين وجنود أبي عبد الله الحسين أبو الأحرار مؤسس الشيعة في دولة بني الإنسان وهم أتباع صادق الأولين والآخرين مولانا جعفر بن محمد صلوات الله وسلامه عليهما وهم وارثو علوم الأئمة المعصومين صلوات الله عليهم أجمعين ولكن لي على علماء الشيعة بعض المآخذ !
-المنبر : ما هي ؟
- ركودهم وعدم تبليغهم الدين الصحيح لعامة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وعدم انتباههم للحملة الشرسة التي يشنها الجهلاء على أحباب أهل البيت المؤمنين فيتهمونهم بأنهم يعبدون الحجر ويتهمون أمين الوحي بالخيانة ويعيبون علينا البكاء على الحسين سيد الشهداء وأفضل أبناء الأولين والآخرين أجمعين .
إنني أتساءل : أين مال الخمس ؟! لماذا لا تؤسس قناة تلفزيونية فضائية تبث إلى أنحاء المعمورة أحكام الدين الصحيح ؟ وتكشف عن مظالم أهل البيت عليهم السلام وانتهاك حقوقهم من الملاعين الأوائل لعنة الله عليهم أناء الليل وأطراف النهار وكلما غرد الطير وناح الحمام ! لماذا لا تطبع الكتب وتوزع بكميات مجانية كبيرة حتى تقام الحجة على جميع الخلق ؟ وحتى يتبصر الأنام فيظهر الحجة الإمام صلوات الله عليه فيمحو الظلام ويظهر العدل والسلام وتشرق الأرض بنور ربها يجب على علماء الشيعة وفقهائهم أن يشدوا المئزر حتى يسمعوا الدنيا كلها صوت الحق ويتركوا التقية للعامة الذين لا حجة لهم !
-المنبر : هل تجوز إمامة المفضول ؟
-بالطبع لا لأنه معلوم إذا حضر الماء بطل التيمم وإذا كان الطبالون يقولون ك " لا يفتنا أحد ومالك بالمدينة " فيكون تجوز إمامة غير الإمام حي يرزق ؟! إن أمير المؤمنين عليه السلام إمام الخلق وولي الحق وهو لسان الصدق وصراط الله المستقيم وقد اغتصب الفجار حقه في الإمامة والخلافة فهو القرآن المهجور حيث يقول تعالى " وقال الرسول يا رب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا !-المنبر : ما قولكم فيمن يرى أن آباء النبي صلوات الله عليهم وآله كانوا كفارا مشركين والعياذ بالله ؟
آباء النبي من لدن آدم إلى أبيه عبد الله كلهم مؤمنون موحدون بالنصوص الصحيحة الصريحة قال الله تعالى " الذي رآك حين تقوم وتقلبك في الساجدين " وقوله صلوات الله عليه وآله " إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل واصطفى قريشا من كنانة واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم فأنا خيار من خيار من خيار " فقوله أنا خيار من خيار دليل على أن آباءه مؤمنون موحدون لأن الكافر ليس خيارا بل هو شرار وقد نسب النبي نفسه النبوة لحده عبد المطلب فقال يوم حنين أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب"فأبو النبي وعمه أبي طالب وجده عبد المطلب وأجداده إلى آدم أبو البشر ما بين نبي ورسول وولي وحجة ووصي صلى الله عليهم أجمعين ومن قال غير ذلك فنقول له : عليك لعنة الله !لأن الله يقول : " إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة " وها أنت تؤذي رسول الله بالطعن في عقيدة آبائه كما آذاه من هم قبلك في اغتصاب إرث أبنائه !
إن أصحاب الفيل لما جاءوا إلى مكة لم يذهب عبد المطلب عليه السلام إلى صنم حتى يدعو الله بجلائهم ! وهو ما كانت العرب تفعله بل ذهب إلى الكعبة وأمسك ببابها وتضرع إلى الله تعالى فاستجاب الله له فورا وأرسل الطير الأبابيل وهذا دليل على أن عبد المطلب عليه السلام ولي من أولياء الله تعالى .
-المنبر : ماذا عن التشيع في مصر ؟
- شعب مصر بطبيعته يحب آل البيت إلا عناصر
الوهابية الخبيثة الذي يعتقدون أن زيارة الحسين موجبة لدخول النار كما يقولون ذلك على منابرهم ! ولكن ينقص شعب مصر المعرفة والوعي فلو عرفوا آل البيت حقيقة لتعبدوا بهم ولو عرفوا أعداءهم لتبرءوا منهم ولعنوهم والله قادر أن يكشف الغمة حتى يفيق الشعب ويعرف
وفي مصر مقام بني باسم الإمام الحسين صلوات الله عليه وحقيقة الأمر أن الحسين مقامه معروف أينما ذكر صدق من قال : لا تطلبوا السيد الحسين بأرض شرقي أو أرض غربي بل عرجوا عليه تجدوه في قلبي ! كما أن في مصر مقام للعقيلة السيدة الطاهرة زينب والسيدة سكينة عليهما السلام ولكن حقيقة الأمر أنه ليس أحد من آل البيت مدفون في مصر سوى السيدة نفيسة عليها السلام .
هذا وقد بشر أمير المؤمنين عليه السلام ببشارة ستتحقق إن شاء الله تعالى فقال " أرض مصر خير من أرض الشام وأهل مصر خير من أهل الشام اللهم عجل بالفرج .
-المنبر : قديما كان الأزهر معتدلا في ما يخص التعاطي مع المذهب الأمامي لكنه اليوم بدأ في الاتجاه نحو التطرف حتى أن أحدهم وصف الشيعة في تصريح لمجلة المجلة السعودية بأنهم ذوو أصول يهودية ! فما تفسيركم لهذا التحول من واقع أنكم من خريجي الأزهر بل من كبار علمائه ؟
-علماء الأزهر قديما كان فيهم رجال مثل الشيخ عبد الله الشبراوي والشيخ محمد عبده والشيخ سليم البشري والشيخ شلتوت أما الآن فقد ضعفت الرجولة في رجاله ! فمنهم من هو جاهل لا يعرف ومنهم من يعرف ولا يتكلم ومنهم من يتخبط وهو ضال مضل وكيف تسألني عن رجل يحسب على البشرية إنسانا وهو يقول بلسان الكذب والبهتان والفجور : سيدنا معاوية رضي الله عنه ! عليه لعنة الله وعلى كل الظالمين !!
-المنبر : ماذا عن صولاتكم وجولاتكم في البلاد الإسلامية وغير الإسلامية ؟
- صولاتي وجولاتي كثيرة ويصعب شرحها كلها فجميع محافظات مصر ما عدا الغردقة والبحر الأحمر كانت لي فيها لقاءات وندوات عن ميلاد النبي وأمير المؤمنين عليهما السلام أما خارج مصر فعلى مدى ست سنوات كنت أقضي شهر رمضان في أبو ظبي وكانت دروسي وخطب الجمعة ألقيها من مسجد بلال وكانت تنقل على التلفزيون وذات مرة استدعاني سمو الشيخ زايد رئيس البلاد في قصره ورحب بي وأعلمني إعجابه الشديد بندوة تلفزيونية تحدثت فيها عن فضائل سادتي آل البيت مع مجموعة من علماء مصر وسورية
كما كانت لي مناقشات ومناظرات مع علماء الوهابية في ساحة المسجد الحرام وفي منى وذهبت إلى المانيا وبريطانيا وكندا وأمريكا وحضرت مؤتمرات وندوات كثيرة في تلك البلدان .
-المنبر : فما هي رسالتكم وكلمتكم الأخيرة التي توجهونها إلى المسلمين ؟
- الرسالة التي أوجهها إلى المسلمين هي أن يتمسكوا بولاية أمير المؤمنين عليه السلام والأئمة الطاهرين أهل الطهارة والنزاهة والعصمة وأهل العلم والحلم والحكمة وفصل الخطاب وأن يتبرءوا من كل أعداء النبي وأعداء آل بيته وأن يستعملوا العقول ويتفكروا ويتدبروا فإن الله لم يميزنا عن الحيوانات إلا بالعقل والفهم وليسأل كل واحد نفسه هل يمكن للأعمى أن يقود الأعمى ؟ هل يمكن للناقص أن يكمل الناقص ؟ هل يمكن للعاصي أن يأخذ بيد العاصي ؟ هل يمكن للنجس أن يطهر النجس ؟ لا والله بل لا بد من بصير خبير طاهر معصوم حتى يأخذ بأيدينا وليس ذلك إلا في أئمة آل البيت المعصومين صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين اللهم عجل فرجنا بإمامنا حتى يخرج لنا كالبدر الساطع فيحل السلام والأمان ويزول الظلام والزور والبهتان . اللهم آمين .













التوقيع - kafak ghroor

يا آل بيت رسـول الله حبكـم ****** فرض من الله في القرآن أنزله
يكفيكم من عظيم الفخر أنكـم ****** من لم يصل عليكم لا صلاة له
  رد مع اقتباس
قديم منذ /27-07-2009, 09:12 AM   #5

خزانة الأسرار

الصورة الرمزية خزانة الأسرار

 رقم العضوية : 4229
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 جنسك : ~ الجنس: male
 المشاركات : 53
 الدين , المذهب : مسلم شيعي جعفري
 النقاط : خزانة الأسرار is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 6

خزانة الأسرار غير متواجد حالياً

افتراضي

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
مشكور أخوي kafak ghroor أنا والله حاولت أن أضع الموضوع أكثر من مره بس للأسف ما ضبظ وياي الله يعطيك العافيه أخوي ولمن لايوجد لديه برنامج فتح المواقع المحجوبه في السعوديه أنا أنصحه أن يستخدم هذا البرنامج http://download769.mediafire.com/2wk...kd2z0z/U94.exe














التوقيع - خزانة الأسرار

  رد مع اقتباس
قديم منذ /28-07-2009, 12:48 PM   #6

محرر واحة المستبصرين
زائر

 رقم العضوية :
 المشاركات : n/a
 تقييم المستوى :

افتراضي

اللهم صل على محمد وال محمد

بارك الله فيكم اخواني الكرام


احسنتم كثيرا


دعواتكم اخواني لتحرير
اخواننا المستبصرين المعتقلين
المستبصرين في مصر وفلسطين المحتله









  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيخ حسن شحاته (صوت) Mp3 Al_Ajooz7 قسم الصوتيات والمرئيات 5 26-03-2011 12:56 AM
فضيلة الشيخ حسن شحاته مع السيد اسماعيل الجزائري في حوار حول الامامه والولاية مـؤمن الطاق مناظرات ومحاضرات وتسجيلات غرفة الحق 7 06-01-2011 11:34 PM
مســاجلة بين ::الشيخ حسن شحاته:: و ::الشيخ مصطفى الاردني:: جميلة جدا جدا مـؤمن الطاق مناظرات ومحاضرات وتسجيلات غرفة الحق 9 10-04-2009 05:08 AM
خال الشيخ اسد الحق.. إلى رحمة الله ... هنا التعازي مـؤمن الطاق غرفة علي مع الحق 16 30-01-2009 09:08 PM


الساعة الآن 12:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.