العودة  
 
   

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /28-07-2009, 11:43 PM   #1
غروب الشمس

الصورة الرمزية غروب الشمس

 رقم العضويه : 4074
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 المشآركآت : 1,306
 النقاط : غروب الشمس is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

غروب الشمس غير متواجد حالياً

افتراضي (( موسوعة الفواكه والخضروات ))


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا حبيباتي..في الموسوعــــــــة

(( موسوعة الفواكه والخضروات ))
كلنا نعلم جميعا باهميه الفواكة والخضروات
بتكون المشاركه من الجميع مانبقى رد نبقى تكون المشاركه اضافه نوع اخر من الفاكهة او الخضر بحيث ماذكرت مسبقا حتى تعم الفائده للجميع وياليت تكون مدعمه بالصور يكون افضل
ولكم شكري وتقديري

"

هنا في هذا المتصفح ستجدين جميع المعلومات عن الفواكه والخضروات "

الموضوع متجدد ..

أتمنى لكم الفائدة والمتعة ..

****





ارق التحااااااااااااااااايا لمن وضع بصمته هنا



 

 





 



» توقيع .~ غروب الشمس




لو كشفتم عن ضلوعي لرأيتم ياعلي
نحتت في القلب كي لا يبتغى إلا علي
فاسألوا ربي وطه فلقد خطّا علي
في فؤادي فتغنى ياعلي...ياعلي
نسالكم الدعاء



 


التعديل الأخير تم بواسطة غروب الشمس ; 28-07-2009 الساعة 11:46 PM

  رد مع اقتباس
قديم منذ /28-07-2009, 11:51 PM   #2
غروب الشمس

الصورة الرمزية غروب الشمس

 رقم العضويه : 4074
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 المشآركآت : 1,306
 النقاط : غروب الشمس is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

غروب الشمس غير متواجد حالياً

افتراضي

لانى احب الاناااااااااااااناس ببدا المشاركه عن فوائد الاناناس

(..الأناناس..)






فوائد الأناناس




* الأناناس:
- إذا كان الإنسان يتوق إلى أكل قطعة شيكولاته أو تناول السكريات بوجه عام، فثمرة الأناناس تفى بهذا الغرض. وبجانب أن ثمرة الأناناس أنها مادة غذائية لها طعم لذيذ فلها فوائدها الصحية أيضاً.

ففاكهة الأناناس غنية بالمعادن والفيتامينات حيث تحتوى على: الكالسيوم، البوتاسيوم، الألياف، فيتامين (ج) بالإضافة إلى النسب الضئيلة من الدهون والكوليسترول.
كما يمكن تناول فوائده فى صور عدة إما الثمرة فى صورتها الطازجة أو تلك المحفوظة أو المجمدة او بشر بعصيرها.

|| الأناناس يقوى العظام.
| | الأناناس لنزلات البرد.
|| وجبات الأناناس الصحية.
|| فوائد الأطعمة الأخرى.


- الأناناس يقوى العظام:
من إحدى فوائد الأناناس أنه يساعد على بناء العظام القوية. كما أن الأناناس غنى بالمنجنيز والذى يحتاجه الجسم فى بناء عظامه والأنسجة المتصلة به.
شرب كوب واحد من عصير الأناناس يمد الإنسان بحوالى 73% من الكمية اليومية الموصى بها من هذا المعدن.
وبذلك تساعد ثمرة الأناناس على تكوين العظام وبنائها للأشخاص صغار السن، وتقويتها عند الأشخاص البالغين.

- الأناناس مفيد لنزلات البرد:
غالباً ما يلجأ الشخص أثناء إصابته بنزلة البرد إلى تناول المزيد من فيتامين (ج) أو عصير البرتقال، فى حين أن عصير الأناناس يفى بنفس الغرض عند الإصابة بنزلات البرد والأعراض المصاحبة له من السعال .. حيث أن المادة المتوافرة فى هذه الثمرة (Bromelain) تساعد على علاج الكحة (السعال) والبلغم الذى يصاحبها ويجعله أقل جفافاً.


ومن لديه معلومات اضافيه عن الاناناس
ينورنا فيها
او يبدا بذكر فاكهه اوخضر اخرى
ولكم تحياااااااااااااااااتى

 

 





 



» توقيع .~ غروب الشمس




لو كشفتم عن ضلوعي لرأيتم ياعلي
نحتت في القلب كي لا يبتغى إلا علي
فاسألوا ربي وطه فلقد خطّا علي
في فؤادي فتغنى ياعلي...ياعلي
نسالكم الدعاء



 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /29-07-2009, 04:19 AM   #3
عاشقة أهل البيت

الصورة الرمزية عاشقة أهل البيت

 رقم العضويه : 5030
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 المشآركآت : 912
 النقاط : عاشقة أهل البيت is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  35

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

عاشقة أهل البيت

عاشقة أهل البيت غير متواجد حالياً

افتراضي

لي عوه إن شاء الله تعالى

 

 





 



  رد مع اقتباس
قديم منذ /29-07-2009, 07:14 AM   #4
عاشقة بقية الله
أمَــ الله ــةُ

الصورة الرمزية عاشقة بقية الله

 رقم العضويه : 329
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 الاقآمة : فـ روح إنسان ـي
 المشآركآت : 2,613
 النقاط : عاشقة بقية الله is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

عاشقة بقية الله غير متواجد حالياً

Talking أحب الجح مررررررررررررررة لا حلوه أحلى

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياالله


ما شاء الله تبارك الله الرحمن وبارك الله بيـــ غروب ــك أختي الغالية
وتسلمين على الموسوعة ونسميها موسوعة الحق للخضروات والفواكة
بيما أن بدأت بفاكهتك المفضله وأنا أيضاً سأبدأ بفاكهتي المفضــله وهي

الجح


البطيخ او الحبحب او الجح..ملطف ومنعش في الأجواء الحارة ويقلل من العطش
نظرا لنسبة المياه العالية الموجودة فيه

أهم المكونات:
نشويات، بروتين ، دهون، فيتامينات (أ،ج)أملاح (كالسيوم، فوسفور)

من فوائده الطبية:
1- منشط ومرطب صيفا وهاضم وملين.
2- مقوي للدم ومفتت لحصوة الكلى.
3- مخفف للأمراض الجلدية.
4- تفيد بذوره في تخفيض ضغط الدمع المرتفع.
5-تستعمل جذوره في وقف النزيف الدموي.
هذا وقد أقر ابن سينا فوائده العديدة وخاصة قدرته على تنقية الدم وعلاجه للكلف والبهاق
وقشر الرأس كما أستخدمه أطباء العرب القدماء في علاج الأورام.
ملحوظة:
تناوله بكميات كبيرة وبعد الأكل مباشرة قد تؤذي القولون وتسبب عسر الهظم وذلك بسبب

كثرة محتواه المائي وارتفاع نسبة الألياف به ولذلك ينصح بتناوله بعد الوجبات الرئيسية

وخاصة الغداء بثلاث ساعات على الأقل أما بالنسبة للأشخاص الذين يشكون من المعدة

والأمعاء يمكنهم استخدامه عصير طازج.

وهذي كم صورة الي محتفظه أبهم


وهذي الثاااااااااانية

تهـــــــــــــــبل الصراحة هذي :wavetowel3:





والثاااااالثه الأكثر عجيبه مو بس للأكل حتى القشور مفييييييييد




أمي تقول لي أنت ما يصلح لك إلا زوج بائع الحج ههههه
حتى كل يوم يجيب لك مو بس جحه وحدة يجيب البيعه كلها لك :w00t:
ههههه


ماصارت موسوعه صارت فاكهتم المفضله :whistling: هههههه



تحياتي لكم جميعاً وبعافية عليكم

 

 





 



» توقيع .~ عاشقة بقية الله





@ يا علـــي مــدد 110 @



 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /29-07-2009, 05:11 PM   #5
غروب الشمس

الصورة الرمزية غروب الشمس

 رقم العضويه : 4074
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 المشآركآت : 1,306
 النقاط : غروب الشمس is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

غروب الشمس غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة أهل البيت مشاهدة المشاركة
لي عوه إن شاء الله تعالى
بانتظار عودتك
وفاكهتك ياعسووله
نورت الصفحه
ماننحرمش منك

 

 





 



» توقيع .~ غروب الشمس




لو كشفتم عن ضلوعي لرأيتم ياعلي
نحتت في القلب كي لا يبتغى إلا علي
فاسألوا ربي وطه فلقد خطّا علي
في فؤادي فتغنى ياعلي...ياعلي
نسالكم الدعاء



 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /29-07-2009, 05:27 PM   #6
غروب الشمس

الصورة الرمزية غروب الشمس

 رقم العضويه : 4074
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 المشآركآت : 1,306
 النقاط : غروب الشمس is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

غروب الشمس غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة بقية الله مشاهدة المشاركة
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياالله



أمي تقول لي أنت ما يصلح لك إلا زوج بائع الحج ههههه
حتى كل يوم يجيب لك مو بس جحه وحدة يجيب البيعه كلها لك :w00t:
ههههه



هههه هههههه عااااااااااد مسكين اللى يبيع الجح في الشمس طول النهار مسكين والله يكسر خاطري ,,,, بس حنى عليه لايكون الزمن وانت عليه اعرفك عشوووووووووقه انت حنونه باين عليك ,,,بس والله الفاكهه اللى اخترتيها حلوها وقتها هالايااام الجو حاار وتستمتيعين وانت تاكليها حتى الاطفااااال يحبونها كثيربما انك اتحبين الجح بعطيك طريقه لتقطيعه حلوة وفيها فن غير طريقتنا المعهودة في التقطيع
انا بصراحه اكل البطيخ هيك


بس بعطيك طريقه فيها فن واتيكيت



..




..



..



..



..



..



..



..



..



..



..



..




وصحتين وعاااااااااااااااافيه على قلبك
عشوقه

 

 





 



» توقيع .~ غروب الشمس




لو كشفتم عن ضلوعي لرأيتم ياعلي
نحتت في القلب كي لا يبتغى إلا علي
فاسألوا ربي وطه فلقد خطّا علي
في فؤادي فتغنى ياعلي...ياعلي
نسالكم الدعاء



 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /29-07-2009, 05:35 PM   #7
غروب الشمس

الصورة الرمزية غروب الشمس

 رقم العضويه : 4074
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 المشآركآت : 1,306
 النقاط : غروب الشمس is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

غروب الشمس غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة بقية الله مشاهدة المشاركة


والثاااااالثه الأكثر عجيبه مو بس للأكل حتى القشور مفييييييييد


اختى عاشقه فعلا قرات مره في احدى الصحف انه يؤخذ قشر الحبحب ويجفف ويطحن ثم يعطى للشخص المصاب بارتفاع ضغط الدم ممكن يؤكل ملعقه مطحون او يغلى ويشرب
اضاااااااااااااافه لما ذكرته اختى الكريمه
لكم تحياااااااااااااااااتى

 

 





 



» توقيع .~ غروب الشمس




لو كشفتم عن ضلوعي لرأيتم ياعلي
نحتت في القلب كي لا يبتغى إلا علي
فاسألوا ربي وطه فلقد خطّا علي
في فؤادي فتغنى ياعلي...ياعلي
نسالكم الدعاء



 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /29-07-2009, 06:52 PM   #8
عاشقة بقية الله
أمَــ الله ــةُ

الصورة الرمزية عاشقة بقية الله

 رقم العضويه : 329
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 الاقآمة : فـ روح إنسان ـي
 المشآركآت : 2,613
 النقاط : عاشقة بقية الله is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

عاشقة بقية الله غير متواجد حالياً

افتراضي

والله مالي خاطر اسوي في الجحه هييييييك يتقطع قلبي عليها ما ناكلها بعدين هيك

بس عجبتني الطريقة في شي واحدة انك هديتي لي الأخير وردة حلوه مكونه من جحه :wavetowel3: شكراً لكِ

 

 





 



» توقيع .~ عاشقة بقية الله





@ يا علـــي مــدد 110 @



 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /30-07-2009, 02:58 AM   #9
عاشقة أهل البيت

الصورة الرمزية عاشقة أهل البيت

 رقم العضويه : 5030
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 المشآركآت : 912
 النقاط : عاشقة أهل البيت is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  35

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

عاشقة أهل البيت

عاشقة أهل البيت غير متواجد حالياً

Thumbs up

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


.... فوائد الموز ....










يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



الدورة الشهرية

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


فقر الدم

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوي

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


الأعصاب

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ


زيادة الوزن والعمل

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


قرحة المعدة

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.


السيطرة على درجة الحرارة

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


الإضرابات العاطفية الموسمي ( الحزن )

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

الإجهاد

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات

وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم.


تحياااااااااااتي :w00t:

 

 





 



  رد مع اقتباس
قديم منذ /30-07-2009, 11:31 PM   #10
محبة حيدر (ع)

الصورة الرمزية محبة حيدر (ع)

 رقم العضويه : 6013
 تاريخ التسجيل : Apr 2009
 الاقآمة : حب ال البيت
 المشآركآت : 145
 النقاط : محبة حيدر (ع) is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

محبة حيدر (ع) غير متواجد حالياً

افتراضي

أحب البرتقال






فوائد البرتقال وعصيره

مما لا شك فيه أن كوب من عصير البرتقال قادر على تخفيف الضغط و التوتر المصاحب للعمل و لظروف الحياة العصرية التي تزيد من الاضطرابات النفسية و بالتالي الهضمية للإنسان, و البرتقال فاكهة شتوية لعل من أهم مميزاتها أنها حقل كبير للفيتامينات التي تساعد الجسم على مقاومة الأمراض خاصة المتعلقة بهذا الفصل كأمراض البرد و الجهاز التنفسي و العجيب في الأمر أن حتى قشوره تحتوي على مركبات كيماوية تؤدي إلى تخفيض الكوليسترول بكفاءة أكثر من بعض العقاقير المخصصة لهذه الغاية كما اكتشف العلم الحديث

فوائد البرتقال حقيقة لا حصر لها و سنكتفي بالأهم فيها و المتمثلة في دوره في تقوية أداء الجهاز الهضمي حيث يساعد في رفع مستوى تدفق و زيادة العصارات الهضمية أي يعالج سوء الهضم بصفة عامة و له فوائد منشطة للدورة الدموية و الكبد و يعطي النشاط و الحيوية و قد تبين كذلك من خلال الأبحاث أن تناول حبة برتقال يومياً يساهم في تجنب الإصابة ببعض أنواع السرطان. وعصير البرتقال هو خير غذاء إضافي للأطفال الرضع ابتداء من الأسبوع الرابع أو الخامس كما يعتبر جد مفيد بعد ممارسة بعض التمارين الرياضيةبالنسبة للكبار و لا ننسى دوره كذلك في تقوية العظام و مساعدته في بنائها لاحتوائه على نسبة جيدة من الكالسيوم إلى غير ذلك من الفوائد الكثيرة

و رغم ذلك ينصح المختصون بعدم الإفراط في تناول البرتقال أو عصيره لأن زيادة الأحماض النباتية عن الحد المعتدل قد يؤثر على الجهاز الهضمي خاصة بالنسبة للذين يعانون من خلل في هذا الجهاز, كما يسبب خلل في توزيع الكالسيوم في الجسم و تكوين حصوات و رمال الكالسيوم في البول

 

 





 



  رد مع اقتباس
قديم منذ /31-07-2009, 11:02 PM   #11
غروب الشمس

الصورة الرمزية غروب الشمس

 رقم العضويه : 4074
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 المشآركآت : 1,306
 النقاط : غروب الشمس is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

غروب الشمس غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة أهل البيت مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم


.... فوائد الموز ....

ماشاء الله عاشقه كل هذا فوائد الموز
معلومات جديده
بالذا ت لدغه البعوض
يعطيك االعافيه عاشقه بنجربها
وننتظر فاكهه اخرى منك
ياعشوقه ياعسوله
تحياااااااااااااااااتى

 

 





 



» توقيع .~ غروب الشمس




لو كشفتم عن ضلوعي لرأيتم ياعلي
نحتت في القلب كي لا يبتغى إلا علي
فاسألوا ربي وطه فلقد خطّا علي
في فؤادي فتغنى ياعلي...ياعلي
نسالكم الدعاء



 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /31-07-2009, 11:17 PM   #12
غروب الشمس

الصورة الرمزية غروب الشمس

 رقم العضويه : 4074
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 المشآركآت : 1,306
 النقاط : غروب الشمس is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

غروب الشمس غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة حيدر (ع) مشاهدة المشاركة
أحب البرتقال




ل
اوووو منعش عصير البرتقااااااااال بالذات فئي مثل هالجو الحار
اختى محبه حيدر يعطيك العافيه على مشاركتك المفيده
ماننحرمش منك
تحياااااااااااااااااتى

 

 





 



» توقيع .~ غروب الشمس




لو كشفتم عن ضلوعي لرأيتم ياعلي
نحتت في القلب كي لا يبتغى إلا علي
فاسألوا ربي وطه فلقد خطّا علي
في فؤادي فتغنى ياعلي...ياعلي
نسالكم الدعاء



 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /31-07-2009, 11:36 PM   #13
غروب الشمس

الصورة الرمزية غروب الشمس

 رقم العضويه : 4074
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 المشآركآت : 1,306
 النقاط : غروب الشمس is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

غروب الشمس غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم بجيب الكم فاكهه حلوه ولذيذه
يسمونها فاكهه الجنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرماااااااااااااااااااان
وماادراك مالرمان
.
"كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة"، أولاً القلف الأبيض الذي هي الطبقة البيضاء بين الفصوص هذه يتحتوي على مادة قابضة ومضادة للحموضة، وثبت إنها تقوم بشفاء القرحة المعدة وقرحة الإثنى عشر، و الأطباء في أوربا يأخذوا المستخلص المائي أو المعلق منها، يعني يعملوها معلق، و يدخلوه بالمناظير و يحقنوا قرحة المعدة وقرحة الإثنى عشر فتبرأ في الحال.ولذلك قال رسول الله "كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة"
:




بين الدراسات الحديثة أن الرمان مفيد لكثير من الأمراض، ومن آخر الأبحاث ما كشفه علماء أمريكيون وأوربيون عن فوائد الرمان بالنسبة للمرأة الحامل،
فالرمان غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة. وغني أيضاً بالفيتامينات والأملاح السهلة الامتصاص.
ويؤكد الباحثون أن تناول الرمان بمعدل رمانة كل يوم ولمدة شهر مثلاً أو أكثر يفيد في علاج فقر الدم والتهاب المفاصل والروماتزم، بالإضافة إلى فوائد تمتد حتى القلب والشرايين، حيث يعالج تصلب الشرايين ويقي من الجلطات على اختلاف أنواعها.
وهناك دراسة أخرى تؤكد أن الرمان يقي من السرطان،
وهو ضروري للطفل والمرضع والكبير والصغير. وربما ندرك لماذا ذكر الله هذه الفاكهة في كتابه العظيم، يقول تعالى: (فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ * فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ)[الرحمن: 68-69].
إن الفوائد الطبية التي أودعها الله في هذه الثمرة تدل على أهميتها، ولا يعني أن أهل الجنة بحاجة للعلاج! ولكن الله أكرم هذه الثمرة وجعل فيها الشفاء لأهل الدنيا، وجعل فيها اللذة والمتعة لأهل الآخرة،







لكم ودي

 

 





 



» توقيع .~ غروب الشمس




لو كشفتم عن ضلوعي لرأيتم ياعلي
نحتت في القلب كي لا يبتغى إلا علي
فاسألوا ربي وطه فلقد خطّا علي
في فؤادي فتغنى ياعلي...ياعلي
نسالكم الدعاء



 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-08-2009, 02:05 AM   #14
عاشقة بقية الله
أمَــ الله ــةُ

الصورة الرمزية عاشقة بقية الله

 رقم العضويه : 329
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 الاقآمة : فـ روح إنسان ـي
 المشآركآت : 2,613
 النقاط : عاشقة بقية الله is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

عاشقة بقية الله غير متواجد حالياً

Red face رطب


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم جبت لكم ( رطب الي في موسمه الآن ،، إن شاء الله أكلتوا منه هالسنة لان شكله راح ينقرض مع الدهر والغلااااء الاسعار )






فوائد الرطب

۩۞۩๑ ๑۩۞۩‏ فوائد الرطب ... أبحاث طبية ۩۞۩๑ ๑۩۞۩‏


1- تبين في الأبحاث المجراة على الرطب
( ثمرة النخيل الناضجة)
أنها تحوي مادة مقبضة للرحم,
تقوى عمل عضلات الرحم في الأشهر الأخيرة للحمل,
فتساعد على الولادة من جهة كما تقلل كمية النزف الحاصل
بعد الولادة في جهة أخرى.


2- الرطب يحوي نسبة عالية من السكاكر البسيطة
السهلة الهضم و الإمتصاص, مثل سكر الغلوكوز,
و من المعروف أن هذه السكاكر هي مصدر الطاقة الأساسي
و هي الغذاء المفضل للعضلات,
و عضلة الرحم أضخم عضلات الجسم,
و تقوم بعمل جبار أثناء الولادة.
و اليوم يقدم علماء التوليد للحامل
و هي بحالة المخاض الماء السكر بشكل سوائل سكرية..


3- إن من آثار الرطب أيضا أنه يخفض ضغط الدم
عند الحوامل فترة ليست طويلة ثم يعود لطبيعته,
و هذه الخاصة مفيدة لأنه بانخفاض ضغط الدم
تقل كمية الدم النازفة.


4- الرطب من المواد الملينة التي تنظف الكولون ,
و هذا يفيد في عملية الولادة و يسهلها.

قال تعالى في شأن مريم عليها السلام
( وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا )
سورة25


فائدة مجربة شخصياً :
ناخذ الرطب ( البسر ) يعني الغير ناضج تماماً ونضعه في تبرد العالي حتى يكون ثلج وبعد كم شهر يكون رطب جني غير موسمه ولذذذذذذذذذذيذ الطعم ،،

و الطريقة الثانية
ناخذ الرطب ( البسر ) ونغليه مع اشوي ملح لما ينضج يكون لين نخليه في الشمس يتشمس :pinch: وبعدين يصير مثل هيك تقريباً

احنا نسميه ( سلووك ) لذذذذذذذذذذذذذذيذ بعد
الرطب الشكري ( اقصد سكري)
هالمرة اذا رحت المنامه باخذ لي وبعطيكم تذوقون


الي يبي رطب سنة القادمة يقول لي وأنا حاضرة :yes:
حياكم الله في بيت السادة

تحياتي لكم

 

 





 



» توقيع .~ عاشقة بقية الله





@ يا علـــي مــدد 110 @



 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-08-2009, 09:25 PM   #15
عاشقة أهل البيت

الصورة الرمزية عاشقة أهل البيت

 رقم العضويه : 5030
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 المشآركآت : 912
 النقاط : عاشقة أهل البيت is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  35

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

عاشقة أهل البيت

عاشقة أهل البيت غير متواجد حالياً

افتراضي

اللهم صل على محمد وآل محمد

ماشاء الله عليكم ومشكورين على المعلومات القيمه والمفيده

اليوم جبت لكم...... فوائد الفراولة




فوائد الفراولة..

الفراولة هي توت الأرض الذي يقي من السرطان,



كتب أحد الأطباء سنة 1652م عن فوائد الفراولة فقال:

الفراولة ممتازة لتبريد الكبد والدم والطحال وللمعدة الصفراوية,
والأوراق والجذور جيدة أبضاً لتثبيت الأسنان الرخوة
ولشفاء اللثة الإسفنجية الفاسدة,
وللفراولة خصائص مقوية ومجددة للنشاط لما تحويه
من الأملاح والفيتامينات وتفيد المصابين بالتدرن
الرئوي والتهاب المفصل.

وكان العالم (ليني) مصاب بالنقرس يتداوى بأخذ الفراولة,
وتبعه كثيرون بعد أن تحسنت حالته الصحية.


يوجد في ثمار الفراولة .
.
فيتامين C بنسبة تتراوح بين 20-50%
و كاروتين بنسبة 5% إضافة إلى آثار من فيتامين ب1
بالإضافة إلى السكاكر وحمض التفاح والليمون والصفصاف
كما تعتبر ثمار الفراولة غنية بأملاح الصوديوم, و البوتاسيوم,
والكالسيوم, و الفوسفور, والحديد أكثر بأربعين مرة مما هي
عليه في العنب, لذلك تستعمل الثمار في حالات فقر الدم..

ويستعمل مغلي الثمار الجافة كمادة حافظة للحرارة وطاردة
للرمال المرارية والكلوية وفي حالات النقرس
تفيد الأوراق كمادة قابضة للإسهلات, كما أن مغلي الأوراق
يخفض ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية.

أما العصير





يفيد عصير الفراولة الجسم المتاكسل في إزالة البثور وحب
الشباب واللون الشاحب
كما يفيد في جميع أنواع الالتهابات.
**أما عصير الفراولة وجوز الهند فيفيد في حالة التهاب الحلق
والتهاب المعدة وفي قرحة المعدة,
كما أن له تأثيراً قوياً على عصايات الالتهاب وخاصة
عصية التيفوئيد.
ويجب أن تؤكل الفراولة مباشرة بعد غسلها لئلا تخرب
خواصها المضادة للجراثيم.



وأظهرت دراسة حديثة أن تناول 800 غرام من حامض الـ"فوليك" يوميا مليء بالمنافع الصحية أهمها تحسين عمل الذاكرة، وتأخير شيخوخة دماغ الإنسان، والجسد بشكل عام، ومعروف أن هذا النوع من الفيتامين موجود بكثافة في فاكهة التوت الارضي.
كشف علماء من جامعة "واغنيغن" الهولندية أن 818 شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و75 عاما، خضعوا للدراسة من خلال تناولهم 800 مايكروغراو من حامض الفوليك الموجود في الفواكه أو الحبوب، لمدة ثلاث سنوات.

وأن هؤلاء الأشخاص أظهروا تحسنا في عمل ذاكرتهم، إضافة إلى وظائف دماغية أخرى.
وأنهم أعطوا في التجارب نتائجا توازي عمل الدماغ لدى أشخاص أصغر منهم سنا، بخمس سنوات على الأقل.

ويضيف هذا الاكتشاف الجديد إلى المنافع الأخرى المعروفة لهذا الفيتامين، والتي تشمل الحماية من أمراض القلب.
وقد تم الكشف عن هذه الدراسة في إطار لقاء للباحثين في مجال مكافحة مرض "الزهايمر" أو خرف الشيخوخة.

ويرى هؤلاء أن اهتمام الطب يجب أن يتركز بشكل أكبر حول صحة الدماغ بنفس حجم التركيز حول الصحة الجسدية.
وتقدم لجنة المستشارين والباحثين في داء "الزهايمر" مجموعة من النصائح والتمارين التي تساعد على مكافحة عوارض هذا المرض، تستند فيها إلى دراسات وثوابت علمية.
من هذه النصائح تمرين الدماغ لتقويته، وهذا يعني، الدراسة في سن الشباب، ولاحقا تمرينات أخرى مثال لعبة الشطرنج، ومحاولة حل الألغاز، والإبقاء على النشاط الاجتماعي وعدم خفضه مع التقدم في العمر.



بعد هذه المعلمات في أحد مايحب الفراوله






تحياااااااااااااتي

 

 





 



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة الأمومة المصورة آلاء الرحمن قسم الأسرة والمجتمع 0 27-04-2009 03:20 PM
موسوعة الإمام الصادق (ع) جــورية قسم الكتاب 0 23-04-2009 10:03 AM
انواع الفواكه والخضار التي تنقص الوزن nahq قسم الصحة و الطب 2 04-05-2008 01:42 PM
الفاكهة والخضروات وفوائدها عين اليقين قسم الصحة و الطب 13 01-08-2007 04:21 PM


الساعة الآن 01:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education