العودة   شبكة الحق الثقافية > الأقسام الإسلاميـة > قسم الحوار الإسلامي
 
 

قسم الحوار الإسلامي الحوارات و المناظرات و البحوث العقائدية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22-03-2010, 02:52 AM   #1
محمد ناصر الدين الألباني

 رقم العضويه : 7036
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 المشآركآت : 79
 النقاط : محمد ناصر الدين الألباني is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
علم الدولة : علم الدولة

محمد ناصر الدين الألباني غير متواجد حالياً

Arrow ما الجواب على شبهة : أن الله يبغض المطلاق ..


الكافي - الشيخ الكليني ج 6 ص 54 و55: ( باب ) * ( كراهية طلاق الزوجة الموافقة ) *
2 - علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن غير واحد ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ما من شئ مما أحله الله عزوجل أبغض إليه من الطلاق وإن الله يبغض المطلاق الذواق .

3 - محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن عبد الرحمن بن محمد ، عن أبي خديجة ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن الله عزوجل يحب البيت الذي فيه العرس ، ويبغض البيت ، الذي فيه الطلاق ، وما من شئ أبغض إلى الله عزوجل من الطلاق .

4 - محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن محمد بن يحيى ، عن طلحة بن زيد ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : سمعت أبي عليه السلام يقول : إن الله عزوجل يبغض كل مطلاق ذواق .

الآن لنرى من هو الشخص الذي ينطبق عليه ما سبق ووصف بالمطلاق؟
الكافي - الشيخ الكليني ج 6 ص 56 : ( باب تطليق المرأة غير الموافقة )
4 - حميد بن زياد ، عن الحسن بن محمد بن سماعة ، عن محمد بن زياد بن عيسى ، عن عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن عليا قال وهو على المنبر : لا تزوجوا الحسن فإنه رجل مطلاق ، فقام رجل من همدان فقال : بلى والله لنزوجنه وهو ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وابن أمير المؤمنين عليه السلام فإن شاء أمسك وإن شاء طلق .

5 - عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد ، عن محمد بن إسماعيل بن بزيع ، عن جعفر بن بشير ، عن يحيى بن أبي العلاء ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن الحسن بن علي عليهما السلام طلق خمسين امرأة فقام علي عليه السلام بالكوفة فقال : يا معاشر أهل الكوفة لا تنكحوا الحسن فإنه رجل مطلاق فقام إليه رجل فقال : بلى والله لننكحنه فإنه ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وابن فاطمة عليها السلام فإن أعجبته أمسك وإن كره طلق .



يقول المحدث الميرزا النوري في مستدرك الوسائل ( ج 15 ص 280 ) :
عن ابن شهر آشوب في المناقب : عن أبي طالب في قوت القلوب أنه - يعني الحسن ( عليه السلام ) - تزوج مائتين وخمسين امرأة ، وقد قيل : ثلاثمائة ، وكان علي ( عليه السلام ) يضجر من ذلك ، فكان يقول في خطبته : " ان الحسن مطلاق فلا تنكحوه " .

وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج 22 - ص 12
1 - محمد بن يعقوب ، عن حميد بن زياد ، عن الحسن بن محمد بن سماعة عن محمد بن زياد بن عيسى ، عن عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : إن عليا ( عليه السلام ) قال وهو على المنبر : لا تزوجوا الحسن فإنه رجل مطلاق ، فقام رجل من همدان فقال : بلى والله لنزوجنه وهو ابن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وابن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، فإن شاء أمسك وإن شاء طلق .


لا شك أنكم عرفتم أن المقصود هو الإمام الحسن بن علي عليه السلام.
وهذا طرح اشكالا كبيرا عند الامامية كيف يوصف الامام الثاني بصفة يبغضها الله.
وأن هذه الصفة تتنافى مع مبدأ العصمة الذي تقول به الامامية،وقد حاول البحراني الجواب لكنه اعترف بأنه لا يحضره الجواب وعجز عن الجواب.

حيث قال المحقق البحراني في - الحدائق الناضرة : ج 25 ص 148 :
"بقي هنا إشكال وهو أنه قد تكاثرت الاخبار بأن الحسن ( عليه السلام ) كان رجلا مطلاقا للنساء حتى عطب به أبوه علي ( عليه السلام ) على ظهر المنبر . ومن الاخبار في ذلك ما رواه في الكافي عن عبد الله بن سنان في الموثق عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) " قال : إن عليا ( عليه السلام ) قال وهو على المنبر : لاتزوجوا الحسن ، فإنه رجل مطلاق ، فقام إليه رجل من همدان فقال : بلى والله أزوجه ، وهو ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وابن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) فإن شاء أمسك وإن شاء طلق " . وعن يحيى بن أبي العلاء عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) " قال : إن الحسن بن علي ( عليهما السلام ) طلق خمسين امرأة فقام علي ( عليه السلام ) بالكوفة فقال : يا معاشر أهل الكوفة لا تنكحوا الحسن ( عليه السلام ) فإنه رجل مطلاق ، فقام إليه رجل فقال : بلى والله أنكحنه إنه ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وابن فاطمة ( عليه السلام ) فإن أعجبته أمسك ، وإن كره طلق " . وروى البرقي في كتاب المحاسن عن ابن محبوب عن عبد الله بن سنان عن أبي عبد الله " قال : أتى رجل أمير المؤمنين ( عليه السلام ) فقال له : جئتك مستشيرا إن الحسن والحسين وعبد الله بن جعفر خطبوا إلي فقال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : المستشار مؤتمن ، أما الحسن فإنه مطلاق للنساء ، ولكن زوجها الحسين فإنه خير لابنتك " . وربما حمل بعضهم هذه الاخبار على ما تقدم في سابقها من سوء خلق في اولئك النساء أو نحوه مما يوجب أولوية الطلاق ، ولا يخفى بُعدَه ، لانه لو كان كذلك لكان عذرا شرعيا ، فكيف ينهى أمير المؤمنين ( عليه السلام ) عن تزويجه والحال كذلك . وبالجملة فالمقام محل إشكال ، ولا يحضرني الآن الجواب عنه ، وحبس القلم عن ذلك أولى بالادب" .

ننتظر من لا يحبس قلمه عن ذلك ليجيب؟

 

 





 



  رد مع اقتباس
قديم منذ /22-03-2010, 03:00 AM   #2
محمد ناصر الدين الألباني

 رقم العضويه : 7036
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 المشآركآت : 79
 النقاط : محمد ناصر الدين الألباني is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
علم الدولة : علم الدولة

محمد ناصر الدين الألباني غير متواجد حالياً

افتراضي

وأضيف بأنه ليست هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها الامام الحسن ،موحد الأمة،رضوان الله عليه للهجوم من أعدائه،واليكم هذه:

إنَّ الحَمْدَ لله، نَحْمَدُه، ونستعينُه، ونستغفرُهُ، ونعوذُ به مِن شُرُورِ أنفُسِنَا، وَمِنْ سيئاتِ أعْمَالِنا، مَنْ يَهْدِه الله فَلا مُضِلَّ لَهُ، ومن يُضْلِلْ، فَلا هَادِي لَهُ.
وأَشْهَدُ أنْ لا إلَهَ إلا اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، وأشهدُ أنَّ مُحَمَّدًا عبْدُه ورَسُولُه.
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ } [آل عمران: 102] .
{ يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا } [النساء: 1] .
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا } [الأحزاب: 70، 71].
أما بعد:


لقد ذكرت الروايات الشيعية أن الامام الحسن رضي الله عنه ،وكعقاب على تنازله لمعاوية رضي الله عنه ومبايعته له،فقد حرم الله ذريته من الامامة والوصية.

قال علي بن الحسين رحمه الله لعمه محمد بن الحنفية رحمه الله:"إن الله تبارك و تعالى لما صنع الحسن مع معاوية أبى أن يجعل الوصية و الإمامة إلا في عقب الحسين عليه السلام".بحار الأنوار للمجلسي[77/42].







وهنا نضع عدة تساؤلات:
1-اذا كان الحسن رضي الله عنه معصوما كيف يقع في هذا الخطأ الجسيم الذي ترتب عنه حرمان ذريته من الامامة؟
2-ما ذنب ذرية الحسن لتحرم من الامامة،والله تعالى يقول :{ وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى } [الأنعام : 164]؟
3-لماذا تتجرؤون على الله تعالى وتنسبون له البداء؟[بدا لله فآلى ألا يجعل الامامة والوصية الا في عقب الحسين عليه السلام]
4-هل تقرر عند الله تعالى أن الامامة في ذرية الحسن ثم لما صدر منه ما صدر حولها الى الحسين؟

5-هل بايع الحسين أيضا معاوية أم لا؟

 

 





 



  رد مع اقتباس
قديم منذ /22-03-2010, 05:18 AM   #3
ذو الفقارك ياعلي

الصورة الرمزية ذو الفقارك ياعلي

 رقم العضويه : 7357
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 الاقآمة : سيــهات
 المشآركآت : 533
 النقاط : ذو الفقارك ياعلي is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  13

معلومات إضافية
علم الدولة : علم الدولة

ذو الفقارك ياعلي غير متواجد حالياً

افتراضي

لو افترضنا جدلا صحة انطباق الروايات على الإمام الحسن
فإجابتك هنا ياكاو الكذوب

(التوحيد - الشيخ الصدوق - ص 357)
58 - باب السعادة والشقاوة
5 - حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله، قال: حدثنا محمد بن الحسن الصفار، عن يعقوب بن يزيد، عن صفوان بن يحيى، عن منصور بن حازم، عن أبي عبد الله عليه السلام، قال: إن الله عز وجل خلق السعادة والشقاوة قبل أن يخلق خلقه فمن علمه الله سعيدا لم يبغضه أبدا، وإن عمل شرا أبغض عمله ولم يبغضه، وإن كان علمه شقيا لم يحبه أبدا، وإن عمل صالحا أحب عمله وأبغضه لما يصير إليه، فإذا أحب الله شيئا لم يبغضه أبدا، وإذا أبغض شيئا لم يحبه أبدا.


السؤال
هل الإمام الحسن عليه السلام من السعداء وهل الطلاق حلال أم حرام

جاوب لو سمحت

أما شبهتك الثانية

اقتباس ~


قال علي بن الحسين رحمه الله لعمه محمد بن الحنفية رحمه الله:"إن الله تبارك و تعالى لما صنع الحسن مع معاوية أبى أن يجعل الوصية و الإمامة إلا في عقب الحسين عليه السلام".بحار الأنوار للمجلسي[77/42].


 

نقول: سند الرويه صحيحه و المتن صحيح ماعدا الزيادة " إن الله تبارك وتعالى لما صنع الحسن مع معاوية أبى أن يجعل الوصية والامامة إلا في عقب الحسين عليه السلام " لأنه منكرة في جميع المصادر التي أتت فيها هذا الرواية و بعدة طرق أذا فلا يأخذ بها لأنه تخالف تواتر هذه الروايه وعند الرجوع إلى كتاب الكافي و مختصر البصائر و بصائر الدرجات نجد الزيادة أصلاً غير موجوده.


هذا الرواية في مختصر البصائر و الكافي
محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد،عن ابن محبوب عن علي بن رئاب، عن أبي عبيدة وزرارة جميعا، عن أبي جعفر عليه السلامقال: لما قتل الحسين عليه السلام أرسل محمد بن الحنفية إلى علي بن الحسين عليهماالسلام فخلا به فقال له: يا ابن أخي قد علمت أن رسول الله صلى الله عليه وآله دفعالوصية والامامة من بعده إلى أمير المؤمنين عليه السلام ثم إلى الحسن عليه السلام،ثم إلى الحسين عليه السلام وقد قتل أبوك رضي الله عنه وصلي على روحه ولم يوص، وأناعمك وصنو أبيك وولادتي من علي عليه السلام في سني وقديمي أحق بها منك في حداثتك،فلا تنازعني في الوصية والامامة ولا تحاجني، فقال له علي بن الحسين عليه السلام: ياعم اتق الله ولا تدع ما ليس لك بحق إني أعظك أن تكون من الجاهلين، إن أبي يا عم صلوات الله عليه أوصى إلي قبل أن يتوجه إلى العراق وعهد إلي في ذلك قبل أن يستشهد بساعة، وهذا سلاح رسول الله صلى الله عليه وآله عندي، فلا تتعرض لهذا، فإني أخاف عليك نقص العمر وتشتت الحال، إن الله عزوجل جعل الوصية والامامة في عقب الحسين عليه السلام فإذا اردت أن تعلم ذلك فانطلق بنا إلى الحجر الاسود حتى نتحاكم إليه ونسأله عن ذلك قال أبوجعفر عليه السلام: وكان الكلام بينهما بمكة، فانطلقا حتى أتيا الحجرالاسود، فقال علي بن الحسين لمحمد بن الحنفية: ابدأ أنت فا بتهل إلى الله عزوجل وسله أن ينطق لك الحجر ثم سل، فا بتهل محمد في الدعاء وسأل الله ثم دعا الحجر فلم يجبه،فقال علي بن الحسين عليهما السلام: يا عم لو كنت وصيا وإماما لاجابك، قال له محمد: فادع الله أنت يا ابن أخي وسله، فدعا الله علي بن الحسين عليهما السلام بما أراد ثم قال: أسألك بالذي جعل فيك ميثاق الانبياء وميثاق الاوصياء وميثاق الناس أجمعين لماأخبرتنا من الوصي و الامام بعد الحسين بن علي عليه السلام؟ قال: فتحرك الحجر حتى كاد ان يزول عن موضعه، ثم أنطقه الله عزوجل بلسان عربي مبين، فقال: اللهم إن الوصية والامامة بعد الحسين ابن علي عليهما السلام إلى علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب وابن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله قال: فا نصرف محمد بن علي وهو يتولى علي بن الحسين عليه السلام.


أما سؤالك الأخير فالإمام الحسين لم يبايع معاوية لعنه الله
وإذا عندك رواية صحيحة تثبت بها ادعاءك فأحضرها

 

 





 



» توقيع .~ ذو الفقارك ياعلي







 


التعديل الأخير تم بواسطة ذو الفقارك ياعلي ; 22-03-2010 الساعة 05:21 AM

  رد مع اقتباس
قديم منذ /22-03-2010, 02:34 PM   #4
alwesam

الصورة الرمزية alwesam

 رقم العضويه : 7591
 تاريخ التسجيل : Nov 2009
 الاقآمة : قلب صاحب العصر والزمان
 المشآركآت : 4,714
 النقاط : alwesam is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  45

معلومات إضافية
علم الدولة : علم الدولة

alwesam غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم علينا ياكريم والعن اعدائهم اجمعين


شوف الجواب كم هو سهل ,


طالما ان الله يبغض المطلاق , فالروايات التي تقول عن الامام أنه مطلاق يضرب بها عرض الحائط ,

مع لحاظ :

ان عدد اولاد الامام الحسن 22 ولدا وزوجاته عليه السلام لم يكن اكثر من اربعة :
أم اسحق بنت طلحة وهند بنت سهيل وخولة بنت منظور وجعدة بنت الأشعث, والاخيرة هي المجرمة التي قتلته , لم يطلقها !

فان كان عدد الاولاد 22 فاين اولاد باقي الزوجات ام انهن كلهن كن عقيمات ؟


والجواب مقتبس من رد طويل للعلامة المحقق جعفر مرتضى العاملي


 

 





 



» توقيع .~ alwesam




أرسل فيديو ، صورة او نص عن البحرين على هذا العنوان الالكتروني لقناة العالم :
alalamnewstv@gmail.com

-___
-___-___-___-___-

ألا يــا خـامنــــائي لك الركب وصل
و قلبي تحت نعليك تهاوى و انجدل

http://www.islamidavet.com/multimedya/velayet-aski/


أحب الشيعة أحب الامام الحسين كثيرا


قال تعالى : " ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب "





 


التعديل الأخير تم بواسطة alwesam ; 22-03-2010 الساعة 02:44 PM

  رد مع اقتباس
قديم منذ /22-03-2010, 03:05 PM   #5
متفـائل

 رقم العضويه : 2198
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 المشآركآت : 211
 النقاط : متفـائل is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
علم الدولة : علم الدولة

متفـائل غير متواجد حالياً

افتراضي



الحمد لله على حب واتباع وموالاة والدفاع عن جميع آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم آل العباس وآل عقيل وآل علي ةآل جعفر ..
ضد الزنادقة المشركين




صراحة إشكال محير :

لو جاء ( الحسن بن علي رضي الله عنهما ) المعصوم في دين الإمامية يخطب بنت أحد الاثني عشرية ويريد الزواج بها ....

ثم

نهاه ( علي بن أب طالب رضي الله عنه ) المعصوم في دين الإمامية عن تزويج ابنته له ,,,



فيا ترى من يطيع من المعصومين الاثنين ؟ وهل يقبل أم يمتنع ؟


 

 





 



  رد مع اقتباس
قديم منذ /22-03-2010, 03:31 PM   #6
ناصر الحسين

الصورة الرمزية ناصر الحسين

 رقم العضويه : 4027
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 المشآركآت : 8,333
 النقاط : ناصر الحسين is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  43

معلومات إضافية
علم الدولة : علم الدولة

ناصر الحسين غير متواجد حالياً

افتراضي





بسمه تعالى ،،،


أحسنت أخينا ( ذو الفقارك يا علي )


---------------------


هذا المعتوه حامل الأسفار .. لا يعلم أن نفس الشبهة موجودة عنده


هذه روايات بمجموعها معتبرة ...


روى البزار في مسنده ج8-ص21 :
( حدثنا إبراهيم بن المستمر ، قال : أخبرنا شعيب بن بيان ، قال : أخبرنا الضحاك بن يسار ، عن أبي تميمة ، عن أبي موسى ، رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : « إن الله عز وجل لا يحب الذواقين ولا الذواقات » )



وروى الطبري في تفسيره ج2-ص730 :
( حدثنا بذلك ابن بشار ، قال : ثنا ابن أبي عدي وعبد الأعلى ، عن سعيد ، عن قتادة ، عن شهر بن حوشب ، عن النبي صلى الله عليه وسلم : إن الله لا يحب الذواقين ولا الذواقات )




وروى الطبراني في الشاميين ج6-ص416 :
( حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ، ثنا وهب بن بقية الواسطي ، ثنا محمد بن عبد الملك الواسطي ، عن عمرو بن قيس الملائي عن عبد الله بن عيسى عن عمارة بن راشد عن عبادة بن نسي ، ثنا أبو موسى الأشعري ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « لا تطلقوا النساء إلا من ريبة ، فإن الله تعالى لا يحب الذواقين ولا الذواقات » )





أقول : يكون الحديث بمجموع هذه الطرق حسن على أقل الأحوال فإن الطرق ممن تتحمل التحسين و عللها خفيفة


و معنى ( الذواقين و الذواقات ) هو كما حكاه أحمد شاكر في هامش تفسير الطبري :

( رجل ذواق : مطلاق كثير النكاح ، كثير الطلاق ، وكذلك المرأة )



و قد ثبت أن الإمام الحسن عليه السلام على مباني القوم أنه مطلاق ...


روى ابن أبي شيبة في مصنفه ج4-ص172 :

(حدثنا أبو بكر قال نا حاتم بن إسماعيل عن جعفر عن أبيه قال قال علي : يا أهل العراق أو يا أهل الكوفة لا تزوجوا حسنا فإنه رجل مطلاق )



وروى الطبراني في الكبير ج3-ص48 .. و ذكره الهيثمي في تحت ( باب فيمن يكثر من الطلاق ) وقال رجاله ثقات :

( حدثنا سهل بن موسى شيران الرامهرمزي ، حدثنا محمد بن عثمان بن أبي صفوان الثقفي ، حدثنا قريش بن أنس ، حدثنا ابن عون ، عن محمد ، قال : خطب الحسن بن علي رضي الله تعالى عنهما إلى منظور بن سيار بن ريان الفزاري ابنته ، فقال : " والله إني لأنكحك وإني لأعلم أنك غلق طلق ملق ، غير أنك أكرم العرب بيتا ، وأكرمه نسبا " )




وعلى ما تقدم كله يبقى هذا الإشكال مطروح على أهل السنة أيضا .. حيث أن الإمام الحسن عليه السلام والعياذ بالله ممن يبغضه الله لأنه مطلاق .. معاذ الله من هذا القول



سلام

 

 





 



» توقيع .~ ناصر الحسين




[ قال شعبة : لقد حدثنا الحكم عن عبد الرحمن بن أبي ليلى ، عن علي ع بشيء ، لو حدثتكم لترفضتم والله لا تسمعونه مني أبداً]



 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /22-03-2010, 04:00 PM   #7
ناصر الحسين

الصورة الرمزية ناصر الحسين

 رقم العضويه : 4027
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 المشآركآت : 8,333
 النقاط : ناصر الحسين is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  43

معلومات إضافية
علم الدولة : علم الدولة

ناصر الحسين غير متواجد حالياً

افتراضي

بسمه تعالى ،،،


اقتباس ~


لو جاء ( الحسن بن علي رضي الله عنهما ) المعصوم في دين الإمامية يخطب بنت أحد الاثني عشرية ويريد الزواج بها ....
ثم نهاه ( علي بن أب طالب رضي الله عنه ) المعصوم في دين الإمامية عن تزويج ابنته له ,,,
فيا ترى من يطيع من المعصومين الاثنين ؟ وهل يقبل أم يمتنع ؟

 

أحمق .. النهي أحيانا يكون لكراهة الشيء لا لحرمته أو ما شابه ..


كما أن النبي كان ينهى عن بعض الأمور ومع هذا الصحابة فعلوها .. لأن النهي محمول على الكراهة فلا بأس به ..

 

 





 



» توقيع .~ ناصر الحسين




[ قال شعبة : لقد حدثنا الحكم عن عبد الرحمن بن أبي ليلى ، عن علي ع بشيء ، لو حدثتكم لترفضتم والله لا تسمعونه مني أبداً]



 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /22-03-2010, 07:26 PM   #8
المحامي

الصورة الرمزية المحامي

 رقم العضويه : 2149
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 المشآركآت : 5,419
 النقاط : المحامي is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  27

معلومات إضافية
علم الدولة : علم الدولة

المحامي غير متواجد حالياً

افتراضي

الامام علي عليه السلام اراد ان يرى مدى حب اصحابه للامام الحسين عليه السلام وقدره عندهم لذلك حينما قالوا نزوجه سكت الامام عليه السلام ووافقهم ولم يعارضهم.
والوهابي دائما هكذا اغلب اشكالاته على كتبه وهو لا يدري !!
الحمدلله على نعمة العقل

 

 





 



» توقيع .~ المحامي







 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /22-03-2010, 08:49 PM   #9
المسامح

 رقم العضويه : 6885
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشآركآت : 446
 النقاط : المسامح is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
علم الدولة : علم الدولة

المسامح غير متواجد حالياً

افتراضي

تعليق العلامة المجلسي رض على الرواية:
و لعل غرضه عليه السلام كان استعلام حالهم و مراتب إيمانهم لا الإنكار على ولده المعصوم المؤيد من الحي القيوم.

 

 





 



  رد مع اقتباس
قديم منذ /22-03-2010, 09:27 PM   #10
حسن شاهين

الصورة الرمزية حسن شاهين

 رقم العضويه : 4591
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 الاقآمة : ارض البطولات
 المشآركآت : 3,495
 النقاط : حسن شاهين is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  14

معلومات إضافية
علم الدولة : علم الدولة

حسن شاهين غير متواجد حالياً

افتراضي

نسأل اولا هل الروايات الواردة في الكافي اسنادها صحيح ؟؟؟
فاغلب تلك الروايات واردة في كتب السنة وهي ضعيفة سندا ومتنا .

ادخل على هذا الرابط .
http://alburhan.com/articles.aspx?id...=5&links=False

 

 





 



» توقيع .~ حسن شاهين




نور حياتي



 


التعديل الأخير تم بواسطة حسن شاهين ; 22-03-2010 الساعة 09:33 PM

  رد مع اقتباس
قديم منذ /22-03-2010, 10:30 PM   #11
المسامح

 رقم العضويه : 6885
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشآركآت : 446
 النقاط : المسامح is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
علم الدولة : علم الدولة

المسامح غير متواجد حالياً

افتراضي

نحن الان نسأل هذا السؤال
من هن زوجات الامام الحسن عليه السلام
ومن هم اولاده فهل يستطيع احد ان يدلنا
و الرواية التي في الكافي من قسم
الموثق وليس الصحيح وقد لعق عليها
العلامة المجلسي رض وقال:
و لعل غرضه عليه السلام كان استعلام حالهم و مراتب إيمانهم لا الإنكار على ولده المعصوم المؤيد من الحي القيوم.
وهذا يكفي لاسقاط شبهة هذا الوهابي

 

 





 



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجواب الأكيد عن : كيف يطلب الحسين النصرة و هو حي و هو من تطلبون منه و هو متوفي ؟ محمد ناصر الدين الألباني قسم الحوار الإسلامي 64 04-12-2011 09:10 PM
الجواب عن شبهة : المهدي عند الشيعة: \ما بقي بيننا وبين العرب الا الـذبح\.. محمد ناصر الدين الألباني قسم الحوار الإسلامي 32 24-05-2010 05:25 PM
شبهة سلفية طرحت في الغرفة أمس وهذا الجواب عنها مفصلا أسد الله الغالب قسم الحوار الإسلامي 8 06-11-2009 09:59 AM
الجواب عن شبهة : زراره من المفوضه وايضا قليل الادب مع الصادق رضي الله عنه :) ابو قصي قسم الحوار الإسلامي 19 24-09-2009 06:19 PM
الجواب عن شبهة أن زرارة مات ميتة جاهلية حفيد القدس قسم الحوار الإسلامي 20 24-05-2009 06:46 AM


الساعة الآن 05:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education