العودة  
 
   

قسم الحوار الإسلامي الحوارات و المناظرات و البحوث العقائدية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /24-03-2010, 01:10 AM   #1
صاديقو

 رقم العضويه : 7776
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 المشآركآت : 78
 النقاط : صاديقو is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

صاديقو غير متواجد حالياً

افتراضي مقتل الامام الحسين عليه السلام من كتب السنه* وابن تيميه ناصبي*


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلى على محمد وال محمد وعجل فرجهم واللعن عدوهم

ماذا قال ابن تيميه على الثوره الحسينيه ليس سهلا ولايقبله مسلم شريف على وجهه الارض

واعتقد اي تاويل لما قاله لايفلح التاويل بكلام ابن تيميه لانه كلامه واضح

قال



أن خروج الإمام الحسين على يزيد فيه مفسدة ، وشر عظيم ، ونقص للخير ، ومخالفة لأوامر النبي (ص) ، وأنه لا يفقه التفرقة بين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وبين قتال الفتنة.!!
منهاج السنة لابن تيمية 4 / 527 - 531
http://arabic.islamicweb.com/Books/t...ok=365&id=2233



اليكم الاحاديث التي وردت في كتب اهل السنه والجماعه
اعتقد الان اتضح للجميع ان ابن تيميه ناصبي لامحاله



في تهذيب التهذيب لابن حجر ج 2 ص 299 :

وقال شرحبيل بن مدرك الجعفي عن عبدالله بن نجي عن أبيه:
أنه سافر مع علي بن أبي طالب وكان صاحب مطهرته فلما حاذوا نينوى وهو منطلق إلى صفين نادى علي صبرا أبا عبدالله صبرا أبا عبدالله بشط الفرات .
قلت من ذا أبا عبدالله ؟
قال دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيناه تفيضان فقلت يا نبي الله أغضبك أحد قال بل قام من عندي جبريل قبل فحدثني أن الحسين يقتل بشط الفرات وقال هل لك أن أشمك من تربته قلت نعم فمد يده فقبض قبضة من تراب فاعطانيها فلم أملك عيني ان فاضتا .

وعن عمر بن ثابت عن الاعمش عن شقيق عن أم سلمة قالت:
كان الحسن والحسين يلعبان بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيتي فنزل جبريل فقال يا محمد إن أمتك تقتل ابنك هذا من بعدك واومى بيده إلى الحسين فبكى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وضمه إلى صدره ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وضعت عندك هذه التربة فشمها رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال ريح كرب وبلاء وقال يا أم سلمة إذا تحولت هذه التربة دما فاعلمي أن ابني قد قتل فجعلتها أم سلمة في قارورة ثم جعلت تنظر إليها كل يوم وتقول إن يوما تحولين دما ليوم عظيم .

وفي الباب عن عائشة وزينب بنت جحش وأم الفضل بنت الحارث وأبي أمامة وانس بن الحارث وغيرهم وقال عمار الدهني مر علي على كعب فقال:
يقتل من ولد هذا رجل في عصابة لا يجف عرق خيولهم حتى يردوا على محمد صلى الله عليه وسلم فمر حسن فقالوا هذا قال لا فمر حسين فقالوا هذا قال نعم .

وقال ابن سعد انا يحيى بن حماد ثنا أبو عوانة عن سليمان يعني الاعمش ثنا أبو عبد الله الضبي قال دخلنا على ابن هرثم الضبي حين اقبل من صفين وهو مع علي فقال:
اقبلنا مرجعنا من صفين فنزلنا كربلاء فصلى بنا علي صلاة الفجر ثم أخذ كفا من بعر الغزلان فشمه ثم قال اوه اوه يقتل بهذا الغائط قوم يدخلون الجنة بغير حساب .

وقال إسحاق بن سليمان الرازي ثنا عمرو بن أبي قيس عن يحيى بن سعيد عن أبي حيان عن قدامة الضبي عن جرداء بنت سمير عن زوجها هرثمة بن سلمى قال:
خرجنا مع علي فسار حتى انتهى إلى كربلاء فنزل إلى شجرة فصلى إليها فأخذ تربة من الارض فشمها ثم قال واها لك تربة ليقتلن بك قوم يدخلون الجنة بغير حساب قال فقفلنا من غزاتنا وقتل علي ونسيت الحديث قال فكنت في الجيش الذين ساروا إلى الحسين فلما انتهيت إليه نظرت إلى الشجرة فذكرت الحديث فتقدمت على فرس لي فقلت ابشرك ابن بنت رسول الله وحدثته الحديث قال معنا أو علينا قلت لا معك ولا عليك تركت عيالا وتركت قال أما الافول في الارض هاربا فوالذي نفس حسين بيده لا يشهد قتلنا اليوم رجل إلا دخل جهنم قال فانطلقت هاربا موليا في الارض حتى خفي علي مقتله .



وقال محمد بن الصلت الاسدي عن الربيع بن منذر الثوري عن أبيه جاء رجل يبشر الناس بقتل الحسين فرأيته اعمى يقاد وقال يعقوب بن سفيان ثنا سليمان ابن حرب ثنا حماد بن زيد عن معمر قال أول ما عرف الزهري تكلم في مجلس الوليد ابن عبدالملك فقال الوليد:

ايكم يعلم ما فعلت احجار بيت المقدس يوم قتل الحسين بن علي فقال الزهري بلغني أنه لم يقلب حجر إلا وجد تحته دم عبيط .

وقال ابن معين حدثنا جرير ثنا يزيد بن أبي زياد قال
قتل الحسين ولي أربع عشرة سنة وصار الورس الذي في عسكرهم رمادا واحمرت آفاق السماء ونحروا ناقة في عسكرهم فكانوا يرون في لحمها النيران .

وقال الحميدي عن أبن عيينة عن جدته أم أبيه قالت
لقد رأيت الورس عادت رمادا ولقد رايت اللحم كأن فيه النار حين قتل الحسين .

وقال ابن عيينة أيضا حدثتني جدتي أم أبي قالت
شهد رجلان من الجعفيين قتل الحسين بن علي قالت فاما احدهما فطال ذكره حتى كان يلفه واما الآخر فكان يستقبل الراوية بفيه حتى يأتي على آخرها قال سفيان رأيت ابن احدهما وكان مجنونا .

وقال حماد بن زيد عن جميل بن مرة
اصابوا ابلا في عسكر الحسين يوم قتل فنحروها وطبخوها قال فصارت مثل العلقم فما استطاعوا أن يسيغوا منها شيئا .

وقال قرة بن خالد السدوسي عن أبي رجاء العطاردي
لا تسبوا أهل هذا البيت فانه كان لنا جار من بلهجيم قدم علينا من الكوفة قال اما ترون إلى هذا الفاسق ابن الفاسق قتله الله فرماه الله بكوكبين في عينيه فذهب بصره .

وقال ثعلب حدثنا عمر بن شبة النميري حدثني عبيد بن جنادة اخبرني عطاء بن مسلم قال قال السدي
اتيت كربلاء ابيع البز بها فعمل لنا شيخ من جلى طعاما فتعشيناه عنده فذكرنا قتل الحسين فقلنا ما شرك في قتله احد إلا مات باسوء ميتة فقال ما اكذبكم يا اهل العراق فانا ممن شرك في ذلك فلم يبرح حتى دنا من المصباح وهو يتقد فنفط فذهب يخرج الفتيلة باصبعه فأخذت النار فيها فذهب يطفيها بريقه فأخذت النار في لحيته فعدا فالقى نفسه في الماء فرأيته كأنه حممة .

وقال ابراهيم النخعي
ولو كنت ممن قاتل الحسين ثم ادخلت الجنة لاستحييت أن انظر إلى وجه النبي صلى الله عليه وسلم .

وقال حماد بن سلمة عن عمار بن أبي عمار عن ابن عباس
رأيت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فيما يرى النائم بنصف النهار اشعث أغبر وبيده قارورة فيها دم فقلت بأبي أنت وأمي يا رسول الله ما هذا قال هذا دم الحسين واصحابه لم ازل التقطه منذ اليوم فاحصى ذلك اليوم فوجدوه قتل يومئذ .

وقال حماد أيضا عن عمار عن أم سلمة
سمعت الجن تنوح على الحسين .

وقال ابن سعد اخبرنا محمد بن عبدالله الانصاري ثنا قرة بن خالد اخبرني عامر ابن عبد الواحد عن شهر بن حوشب قال انا لعند أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قال
فسمعت صارخة فاقبلت حتى انتهيت إلى أم سلمة فقالت قتل الحسين قالت قد فعلوها ملا الله بيوتهم عليهم نارا ووقعت مغشيا عليها وقمنا .

وقال أبو خالد الاحمر حدثني رزين حدثتني سلمى قالت
دخلت على أم سلمة وهي تبكي فقلت ما يبكيك قالت رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام وعلى رأسه ولحيته التراب فقلت مالك يا رسول الله قال شهدت قتل الحسين .

وقال أبو الوليد بشر بن محمد التميمي حدثني أحمد بن محمد المصقلي حدثني أبي قال
لما قتل الحسين بن علي سمع مناديا ينادي ليلا يسمع صوته ولم ير شخصه .

عقرت ثمود ناقة فاستوصلوا *** وجرت سوانحهم بغير الاسعد
فبنو رسول الله اعظم حرمة *** واجل من أم الفصيل المقعد
عجبا لهم لما اتوا لم يمسخوا *** والله يملي للطغاة الجحد




مطرت السماء يوم شهادة الحسين دما، فأصبح الناس وكل شيء لهم مليء دماً، وبقي أثره في الثياب مدة حتى تقطعت، وأن هذه الحمرة التي تُرى في السماء ظهرت يوم قتله ولم تُر قبله
من مصادر أهل السنة :
ذخائر العقبى 144-145-150، تاريخ دمشق 4/339، الصواعق المحرقة 116 و 192، الخصائص الكبرى 126، ينابيع المودة للحمويني 320 و 356، تذكرة الخواص 284
------------ --------- ---

لما قتل الحسين مكث الناس سبعة أيام إذا صلوا العصر نظروا إلى الشمس على أطراف الحيطان كأنها الملاحف المعصفرة من شدة حمرتها، ونظروا إلى الكواكب تضرب بعضها بعضا
من مصادر أهل السنة:
المعجم الكبير 146، سير أعلام النبلاء 3/210، تاريخ الخلفاء 80، الصواعق المحرقة 192، احقاق الحق 11/465 - 466، اسعاف الراغبين 251
------------ --------- --

لما قتل الحسين مكث الناس شهرين أو ثلاثة كأنما لطّخت الحيطان بالدم من صلاة الفجر إلى غروب الشمس
من مصادر أهل السنة:
تذكرة الخواص 284، الكامل في التاريخ 3/301، البداية والنهاية 8/171، أخبار الدول 109، إحقاق الحق 11/466، 467
------------ --------- -----

لم تكن في السماء حمرة حتى قتل الحسين، ولم تطمث امرأة بالروم أربعة أشهر إلا وأصابها وضح، فكتب ملك الروم إلى ملك العرب : قتلتم نبيا أو ابن نبي
من مصادر أهل السنة:
المعجم الكبير : 146، مقتل الحسين 2/90، تاريخ دمشق 4/339، سير أعلام النبلاء 3/211، الصاعق المحرقة 19، مجمع الزوائد 9/197، منتخب كنز العمال - بهامش المسند 5/112، ينابيع المودة 322 و 356، إحقاق الحق 11/471 - 473
------------ --------- --------- ---

لم تبكِ السماء إلا على اثنين : يحيى ابن زكريا، والحسين، وبكاء السماء : أن تحمر وتصير وردة كالدهان
من مصادر أهل السنة:
تاريخ دمشق 4/339، كفاية الطالب 289، سير أعلام النبلاء 3/210، تذكرة الخواص : 283، الصواعق المحرقة192، ينابيع المودة 322، تفسير القرآن لابن كثير 9/162، إحقاق الحق 11/476-478
------------ --------- --------- -----

لما قُتِل الحسين اسودّت السماء اسوداداً عظيما، وظهرت الكواكب نهارا حتى رؤيت الجوزاء عند العصر، وسقط التراب الأحمر، ومكثت السماء بلياليها كأنها علقة
من مصادر أهل السنة:
تاريخ دمشق 4/339، الصواعق المحرقة 116
------------ --------- --------- ----

امتنعت العصافير من الأكل يوم عاشوراء
من مصادر أهل السنة:
مقتل الحسين 2/101، إحقاق الحق 11/492-493
------------ -------

لما قُتل الحسين جاء غراب فوقع في دمه، ثم تمرّغ، ثم طار فوقع بالمدينة على جدار دار فاطمة بنت الحسين
من مصادر أهل السنة:
مقتل الحسين 2/92، إحقاق الحق 11/492-493
------------ --------- -------

وُجد مكتوبا على بعض جدران دير :
أترجو أُمة قتلوا حسينا *** شفاعة جده يوم الحساب
فلما سألوا الراهب عن السطر ومن كَتَبه، قال : مكتوب ههنا من قبل أن يبعث نبيكم بخمسمائة عام

من مصادر أهل السنة:
الأخبار الطوال : 109، حياة الحيوان 1/60، نور الأبصار 122، كفاية الطالب 290، إحقاق الحق 11/567-568
------------ --------- --------- --------- ----

لما قتل الحسين واحتزوا رأسه وقعدوا في أول مرحلة ليشربوا النبيذ خرجت عليهم يد من الحائط معها قلم حديد، فكتبت سطرا بدم :
أترجو أمة قتلت حسينا *** شفاعة جده يوم الحساب

من مصادر أهل السنة:
المعجم الكبير 147، ذخائر العقبى 144، مقتل الحسين 2/93، كفاية الطالب 291، تاريخ دمشق 4/342، تاريخ الاسلام 3/13، مجمع الزوائد 9/199، البداية والنهاية 8/200، الصواعق المحرقة 116، الخصائص الكبرى 2/12، الطبقات الكبرى 1/23، جمع الفوائد 2/217، وسيلة المآل 197، إسعاف الراغبين 217، ينابيع المودة 230 و 315، إحقاق الحق 11/561-565
------------ ---------

قال أبو رجاء : لا تسبوا عليا ولا أهل هذا البيت، إن رجلا من بني الهجيم ( إن جاراً من بلهجيم ) قدم من الكوفة فقال : ألم تَرَوا إلى هذا الفاسق ابن الفاسق !!! إن الله قتله !! ويعني الحسين بن عليه (ع)، فرماه الله بكوكبين في عينيه وطمس الله بصره
من مصادر أهل السنة:
المناقب لأحمد بن حنبل : مخطوط، المعجم الكبير 145، تالايخ دمشق 4/430، كفاية الطالب 296، الصواعق المحرقة 194، مجمع الزوائد 9/196، أخبار الدول 109، المختار 22، تهذيب التهذيب 2/353، سير أعلام النبلاء 3/211، ينابيع المودة 220، وسيلة المآل 197، إحقاق الحق 11/547-550
------------ --------- ---

لم يبق ممن قتل الحسين إلا عُوقب في الدنيا : إما بقتل، أو عمى، أو سواد الوجه، أو زوال الملك في مدة يسيرة
من مصادر أهل السنة:
التذكرة 290، إسعاف الراغبين 192، ينابيع المودة 322، إحقاق الحق 11/513
------------ --------- --------- --------

ابتلاء رجل حال بين الحسين وبين الماء بالعطش، بعدما أن دعا عليه الحسين بقوله : اللهم اظمئه اللهم اظمئه فكان يصيح من الحر في بطنه، والبرد في ظهره حتى انقد بطنه كانقداد البعير
من مصادر أهل السنة:
مقتل الحسين 2/91، ذخائر العقبى 144، الصواعق المحرقة 195، مجابي الدعوة 38، إحقاق الحق 11/514-515
------------ --------- --------- --------- -

لما قال رجل للحسين : أبشر بالنار، دعل عليه الحسين وقال : رب حزهُ إلى النار، فاضطرب به فرسه في جدول فوقع عليه وتعلقت رجله بالركاب ووقع رأسه في الأرض ونفر الفرس فأخذخ يمرّ به فيضرب برأسه كل حجر وكل شجرة حتى مات
من مصادر أهل السنة:
تاريخ الأمم والملوك 4/327، المعجم الكبير 146، مقتل الحسين 2/94، ذخائر العقبى 144، الكامل في التاريخ 3/289، كفاية الطالب 287، وسيلة المآل 197، ينابيع المودة 342، إحقاق الحق 11/516-519
------------ --------- --------- ---------

لما منعوا الحسين من الماء قال له رجل : أُنظر إليه كأنه كبد السماء لا تذوق منه قطرة حتى تموت عطشاً!! فقال الحسين : اللهم اقتله عطشا، فلم يرو مع كثرة شربه للماء حتى مات عطشا
من مصادر أهل السنة:
الصواعق المحرقة 195، إحقاق الحق 11/520
------------ --------- -----

موت أشخاص بالعطش منعوا الماء عن الحسين ودعا عليهم الحسين .
صيرورة رجل أعمى وسقوط رجليه ويديه، وذلك لإرادته انتزاع تكة الحسين بعدما رأى فاطمة في المنام ودعت عليه
انقطاع يد من سلب عمامة الحسين من المرفق ولم يزل فقيرا بأسوأ حال إلى أن مات
ذهب عقل رجل واعتقل لسانه عندما قال : أنا قاتل الحسين

من مصادر أهل السنة:
البداية والنهاية 8/174، ينابيع المودة 348، مقتل الحسين 2/34، 94، 103، تاريخ دمشق 4/340، الكامل في التاريخ 3/283، المعجم الكبير 146، ذخائر العقبى 144، كفاية الطالب 287، وسيلة المآل 196، إحقاق الحق 11/522-525 و 528-530
------------ --------- --------

لما جيء برأس عبيد الله ابن زياد وبرؤوس أصحابه وطرحت بين يدي المختار، جاءت حية وتخللت الرؤوس حتى دخلت في فم ابن زياد وخرجت من منخره ودخلت في منخره وخرجت من فيه، وجعلت تدخل وتخرج من رأسه بين الرؤوس، وصار الناس يقولون : خاب عبيد الله وأصحابه وخسروا دنياهم وآخرتهم، ثم تباكى الناس حتى انتحبوا من البكاء على الحسين وأولاده وأصحابه
من مصادر أهل السنة:
صحيح الترمذي 13/97، مقتل الحسين 2/84، أسد الغابة 2/22، المعجم الكبير 145، ذخائر العقبى 128، سير أعلام النبلاء 3/359، الصواعق المحرقة 196، ينابيع المودة 321، إسعاف الراغبين 185، نور الأبصار 126 إحقاق الحق 11/542-545
------------ --------- --------- --

صيرورة حرملة على اقبح صورة وأسودها، وما تمرّ ليه ليلة ويأخذ به إلى نار تأجج فيدفع فيها
من مصادر أهل السنة:
التذكرة 291، ينابيع المودة 330، إسعاف الراغبين 192، نور الأبصار 123، إحقاق الحق 11/531-532
------------ --------- --------- -------

لما قال رجل : ما أحد أعان على قتل الحسين إلا أصابه بلاء قبل أن يموت، قال شيخ كبير : أنا ممن شهدها وما أصابني أمر كرهته إلى ساعتي هذه، وخبا السراج، فقام يصلحه، فأخذته النار، وخرج مبادرا إلى الفرات وألقى نفسه فيه، فاشتعل وصار فحمة
من مصادر أهل السنة:
مقتل الحسين 62، تاريخ دمشق 4/340، كفاية الطالب 279، التذكرة 292، وسيلة المآل 197، سير أعلام النبلاء 3/211، الصواعق المحرقة 193، ينابيع المودة 322، إسعاف الراغبين 191، إحقاق الحق 11/536-539
------------ --------- ---

ما تطيّبت امرأة بطيب نهب من عسكر الحسين إلا برصت
من مصادر أهل السنة:
العقد الفريد 2/220، عيون الأخبار 1/212، إحقاق الحق 11/511

----------------------------------------

 

 





 



  رد مع اقتباس
قديم منذ /24-03-2010, 03:25 PM   #2
المتيم بالنبي

الصورة الرمزية المتيم بالنبي

 رقم العضويه : 7681
 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 الاقآمة : دولة آل محمد
 المشآركآت : 2,340
 النقاط : المتيم بالنبي is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  35

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

المتيم بالنبي غير متواجد حالياً

افتراضي

اللهم صل على محمد وال محمد

هذا الزمن يجب فضح اتباع بن تيمية المجسم الهالك

وتعريت عقيدتهم الفاسدة

التي لا تمت الى الاسلام الاصيل بصلة

انما هي عقيدة النواصب

بوركت مولاي الغالي صاديقوو ,,,وحياك الله

 

 





 



» توقيع .~ المتيم بالنبي







 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /24-03-2010, 09:57 PM   #3
صاديقو

 رقم العضويه : 7776
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 المشآركآت : 78
 النقاط : صاديقو is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

صاديقو غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ العزيز المتيم بالنبي بارك الله فيك
مرورك شرفني ومولاك الحسين عليه السلام

 

 





 



  رد مع اقتباس
قديم منذ /25-03-2010, 07:24 AM   #4
مسلم يتحـــــــدى

 رقم العضويه : 6418
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 المشآركآت : 110
 النقاط : مسلم يتحـــــــدى is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

مسلم يتحـــــــدى غير متواجد حالياً

افتراضي

طيب
مقتل الحسين واهله
هل هو مفسدة

ام مصلحة

تفضل بالجواب

مسلم يتحدي

 

 





 



  رد مع اقتباس
قديم منذ /25-03-2010, 08:12 AM   #5
كتاب بلا عنوان

 رقم العضويه : 7703
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 المشآركآت : 1,198
 النقاط : كتاب بلا عنوان is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  22

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

كتاب بلا عنوان غير متواجد حالياً

افتراضي

سؤالك عوج ؟؟
انا فهمت قصدك لكن عيد صياغة السؤال

 

 





 



  رد مع اقتباس
قديم منذ /26-03-2010, 12:37 AM   #6
صاديقو

 رقم العضويه : 7776
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 المشآركآت : 78
 النقاط : صاديقو is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

صاديقو غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم يتحـــــــدى مشاهدة المشاركة
طيب
مقتل الحسين واهله
هل هو مفسدة

ام مصلحة

تفضل بالجواب

مسلم يتحدي
اقتباس:
أن خروج الإمام الحسين على يزيد فيه مفسدة ، وشر عظيم ، ونقص للخير ، ومخالفة لأوامر النبي (ص)

ابن تيميه لم يقل مقتله الحسين عليه السلام بل قال خروجه مفسده

لاتاويل لكلام ابن تيميه لان كلامه واضح


لو قال ابن تيميه مقتل الحسين فيه مفسده وشرعظيم .... الخ لكان غير شي

لكن هذا البوق الذي الذي ينعقون به الوهابيه بان الامام الحسين عليه السلام خرج على يزيد بن معاويه
لعنه الله

 

 





 



  رد مع اقتباس
قديم منذ /26-03-2010, 01:10 AM   #7
لؤي الشمري

 رقم العضويه : 7682
 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 الاقآمة : العراق
 المشآركآت : 912
 النقاط : لؤي الشمري is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

لؤي الشمري غير متواجد حالياً

افتراضي

ابن تيمية

تنتسب هذه الفرقة الوها بية الضالة إلى رجل يُدعى محمد بن عبدالوهاب قرن الشيطان الذي خرج منذ ما يقرب 250 سنة تقريبا وهم شرذمة قليلة يشبهون الله بخلقه والعياذ بالله ، من نجد الحجاز من حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: هناك الزلزال والفتن وبها يطلع قرن الشيطان. رواه البخاري
الوهابية ليس لهم مرجع الا ابن تيمية الضال .. وكلنا نعرف أن ابن تيمية هو رجل أضله الله خرق الاجماع في نحو ستين مسألة ورد عليه معاصروه وحذروا منه وأمر القضاة بحبسه مرارا بسبب شذوذه حتى مات في السجن هذا هو ابن تيمية زنديق حران سند الوهابية
محمد ابن عبد الوهاب عــــبـــد خذ له الله و اضـــله و اعمــاه و اصــــمه و اذ له
وقد أحدثَ قرن الشيطان محمدُ بنُ عبد الوهاب هذا ديناً جديداً علَّمَه لأتباعِه وأصلُ هذا الدينِ تشبيهُ اللهِ بخلقِه واعتقادُ أن اللهَ جسمٌ قاعدٌ على العرشِ وهذا تشبيهٌ للهِ بخلقِه لأن القعودَ من صفاتِ البشرِ فقد خالفَ بذلك قولَ اللهِ تعالى: ]ليس كمثله شئ[ سورة الشورى/11.
انتبهوا من الوهابية اعداء الاسلام يحرمون زيارة قبر النبي ويحرمون التوسل به والتبرك بآثاره والاحتفال بيوم مولده ويحرمون مدحه؟ نعوذ بالله منهم يكرهون رسول الله صلى الله عليه وسلم
وفي البدر الطّالع : « صرّح محمد البخاري الحنفي المتوفى سنة 841 بتبديعه ثم تكفيره ، ثم صار يصرّح في مجلسه : أن من أطلق القول على ابن تيمية أنه شيخ الاسلام فهو بهذا الاطلاق كافر » .

والبدر الطالع للشوكاني 2 | 260

قــــال ابــــن حــــجر الـــهــيــــتمي فـــــي الفــــتـــاوى الحـــــد يـــثـــــية صفحة 83 : " ابــــن تـــيــــمــــية عــــبـــد خذ له الله و اضـــله و اعمــاه و اصــــمه و اذ له .
اشكر طرحك القيم اخي

 

 





 



  رد مع اقتباس
قديم منذ /26-11-2011, 03:21 PM   #8
تقوى*القلوب

 رقم العضويه : 8848
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الاقآمة : وطني دارك ياابن المرسلين وبه نحمر ازهار الانين
 المشآركآت : 229
 النقاط : تقوى*القلوب is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  10

معلومات إضافية
الجنس: الجنس:
الآوسمة

تقوى*القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي

احسنتم اخي الفاضل

 

 





 



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصميم مقتل الامام علي عليه السلام اسئلكم الدعاء اسكندر المستبصر قسم الصوتيات والمرئيات 5 19-09-2009 04:15 AM
طائفة من الناس كانت تذهب للكوفة لقتل الإمام الحسين عليه السلام ؟ حفيد القدس قسم الحوار الإسلامي 21 18-05-2009 01:50 AM
من الأحداث الإعجازية بعد مقتل الإمام الحسين عليه السلام ام عبدالله قسم أهل البيت عليهم السلام 2 27-02-2009 01:33 PM
روايات السنه تؤكد على الامام المهدي عليه السلام خادمة اهل البيت قسم الحوار الإسلامي 4 17-09-2008 07:26 PM
مقتل الامام الرضا عليه السلام عباس يعيوني قسم الصوتيات والمرئيات 0 12-07-2008 06:03 PM


الساعة الآن 10:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education