العودة   شبكة الحق الثقافية > الأقسام الإسلاميـة > قسم الحوار الإسلامي > قسم رد الشبهات
 
 

قسم رد الشبهات قسم خاص لرد الشبهات بمختلف تصنيفاتها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /28-01-2012, 12:14 AM   #1
كربلائية حسينية

الصورة الرمزية كربلائية حسينية

 رقم العضويه : 1579
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الاقآمة : وطني الحسين عليه السلام و يا لثارات وطني
 المشآركآت : 3,112
 النقاط : كربلائية حسينية is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  46

معلومات إضافية
علم الدولة : علم الدولة

كربلائية حسينية غير متواجد حالياً

افتراضي الرد على شبهة أن الزهراء رضيت على أبو بكر عند الشيعة + تبيان ما ورد من مراسيل الشعبي

بسمه تعالى
الشبهة :


فما هو جوابكم عن عليّ رضي الله عنه فهو جوابنا عن أبي بكر وعمر رضي الله عنهما
فإن قلتم إنها رضيت عن عليّ بعد ما غضبت عليه فنقول : إنها رضيت أيضاً عن الشيخين بعدما غضبت .
( فمشى إليها أبو بكر بعد ذلك وشفع لعمر وطلب إليها فرضيت عنه ) .

انظر شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ج 1 ص 57 ط بيروت ، وشرح نهج البلاغة لابن ميثم ج 5 ص 507 ط بيروت ، وحق اليقين ص 180 ط طهران .


الرد عليها :

مبدئيا قبل البحث بالشرح هذه الرواية ابن حديد معتزلي و ليس مصدر شيعي و لا ججية في كلامه ..

شرح نهج البلاغة - ابن أبي الحديد - ج 16 - ص 216

قال أبو بكر : وحدثني محمد بن زكريا قال ، حدثني أبن عائشة ، قال : حدثني أبي ، عن عمه قال : لما كلمت فاطمة أبا بكر بكى ، ثم قال : يا بنة رسول الله ، والله ما ورث أبوك دينارا ولا درهما ، وإنه قال : إن الأنبياء لا يورثون ، فقالت : إن فدك وهبها لي رسول الله صلى الله عليه وآله ، قال فمن يشهد بذلك ؟ فجاء علي بن أبي طالب عليه السلام فشهد ، وجاءت أم أيمن فشهدت أيضا ، فجاء عمر بن الخطاب وعبد الرحمن بن عوف فشهد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقسمها ، قال أبو بكر : صدقت يا ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وصدق على ، وصدقت أم أيمن وصدق عمر ، وصدق عبد الرحمن بن عوف ، وذلك أن مالك لأبيك ، كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأخذ من فدك قوتكم ، ويقسم الباقي ، ويحمل منه في سبيل الله ، فما تصنعين بها ؟ قالت : أصنع بها كما يصنع بها أبى ، قال : فلك على الله أن أصنع فيها كما يصنع فيها أبوك ، قالت : الله لتفعلن ! قال : الله لأفعلن ، قالت : اللهم اشهد ، وكان أبو بكر يأخذ غلتها فيدفع إليهم منها ما يكفيهم ، ويقسم الباقي ، وكان عمر كذلك ، ثم كان عثمان كذلك : ثم كان على كذلك ، فلما ولى الامر معاوية بن أبي سفيان أقطع مروان بن الحكم ثلثها ، وأقطع عمرو بن عثمان بن عفان ثلثها ، وأقطع يزيد بن معاوية ثلثها ، وذلك بعد موت ...الخ.



و رد الشيخ العاملي على شخص استشهد بنفس المقطع :

الانتصار - العاملي - ج 7 - ص 360 - 362
قال المخالف محتجا ::
حتى أن بعض المصادر الشيعية تذكر أن فاطمة رضيت بذلك كما يذكر ابن الميثم الشيعي في شرح نهج البلاغة ( أن أبا بكر قال لها إن لك ما لأبيك ، كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأخذ من فدك قوتكم ويقسم الباقي ويحمل منه جزء في سبيل الله . ولك على الله أن أصنع كما كان يصنع ، فرضيت بذلك ، أخذت العهد عليه به . . . شرح نهج البلاغة لابن الميثم البحراني ج 5 ص 107 ط . طهران . انتهى .

أقول ) العاملي ) : كان عليك أن تذكر ما قال البحراني قبل قوله الذي أوردته ، ولا تذكر الذي يوافق هواك وتترك الباقي ، عموما سوف أورده لك . .

قال البحراني : واعلم أن فدك كانت خاصة لرسول الله ( ص ) وذلك لأنه لما فرغ من أمر خيبر قذف الله في قلوب أهل فدك الرعب فبعثوا إليه ( ص ) يصالحونه على النصف فقبل ذلك منهم فكانت له خاصة إذ لم يوجف عليها بخيل ولا ركاب ( ثم المشهور بين الشيعة والمتفق عليه عندهم ) أن رسول الله ( ص ) أعطاها فاطمة ( ع ) ، ورووا ذلك من طرق مختلفة : منها عن أبي سعيد الخدري قال : لما نزلت : ( وآت ذي القربى حقه ) أعطى رسول الله ( ص ) فاطمة ( ع ) فدكا . فلما تولى أبو بكر الخلافة عزم على أخذها منها ، فأرسلت إليه تطلبه بميراثها من رسول الله ( ص ) وتقول : إنه أعطاني فدك في حياته واستشهدت على ذلك عليا ( ع ) ، واستشهدت في ذلك عليا وأم أيمن فشهدا لها بها ، فأجابها عن الميراث بخبر رواه هو : نحن معاشر الأنبياء لا نورث ما تركناه من صدقة . ( شرح نهج البلاغة لابن ميثم البحراني ج 5 ، ص 104 و 105 ) .

ثم ذكر ابن ميثم البحراني خطبة الزهراء سلام الله عليها وفي ختام الخطبة قال :
( ثم رجعت إلى بيتها وأقسمت أن لا تكلم أبا بكر و لتدعون الله عليه ، ولم تزل كذلك حتى حضرتها الوفاة فأوصت أن لا يصلي عليها فصلى عليها عباس ودفنت ليلا ) .

وبعدها قال ابن ميثم البحراني مباشرة : ( وروي ) . ثم ذكر ما قلته أيها الزميل بعد عدة أسطر ! !

فأقول أيها الزميل : بالبداية ذكر البحراني أن المشهور بين الشيعة والمتفق عليه بينهم أن رسول الله أعطاها ( فدك ) . ثم ذكر البحراني في ختام الخطبة أن فاطمة عليها السلام أقسمت أن لا تكلم أبا بكر و لتدعون الله عليه وأوصت أن لا يصلي عليه أبا بكر ودفنت ليلا ! ! فلماذا لم تذكر أيها الزميل أقوال البحراني مما يلغي ما ترنو إليه وتضاد رأيك ؟ وهل تريد أن توهم القراء بأن ما ذكرته هو الحق ؟ وإن الشيعة كذابين ؟ وأما بالنسبة لإيراد البحراني ما ذكرته أنت فهو لإثبات أمانة نقل الأقوال وليس إلا ، ولبيان إن هذا القول مما لا تعتقد به الشيعة ولذلك قال : ( وروى ) . انتهى كلام العاملي ..
.............. انتهى

و هذه الوثيقة التي تحملونها في كل مكان فرحين بها فهي نفسها ترد عليكم فكلام البحراني واضح و السطرين اللي فرحانين فيهم تسبقهم كلمة ( و روي ) ...
( التوضيح كتبته على الوثيقة نفسها )





 

 





 



» توقيع .~ كربلائية حسينية




يا لثارات الزهراء



 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /28-01-2012, 12:17 AM   #2
كربلائية حسينية

الصورة الرمزية كربلائية حسينية

 رقم العضويه : 1579
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الاقآمة : وطني الحسين عليه السلام و يا لثارات وطني
 المشآركآت : 3,112
 النقاط : كربلائية حسينية is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  46

معلومات إضافية
علم الدولة : علم الدولة

كربلائية حسينية غير متواجد حالياً

افتراضي

بسمه تعالى
تابعوا هذا النقاش و من خلاله سترون كيف يتناقلون كذبات بعضهم ليلبسوا على عوامهم البسطاء ..



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب أبو بكر ~ مشاهدة المشاركة


أخي الطيب الجياشي هداك الله أعطيتكم أدلة من كتبكم بأنها غضبت أيضا على علي رضي الله عنه و أنت تتمسك بحديث من مسلم فإذا كنت تقبل من مصدر من مصادرنا فإقبل أيضا هذا المصدر الذي فيه حدوث الرضى


فقد ثبت عن فاطمة -رضي الله عنها- أنها رضيت عن أبي بكر بعد ذلك، وماتت وهي راضية عنه، على ماروى البيهقي بسنده عن الشعبي أنه قال: (لما مرضت فاطمة أتاها أبو بكر الصديق فاستأذن عليها، فقال علي: يافاطمة هذا أبو بكر يستأذن عليك؟ فقالت: أتحب أن آذن له؟ قال: نعم، فأذنت له فدخل عليها يترضاها، فقال: والله ما تركت الدار والمال، والأهل والعشيرة، إلا إبتغاء مرضاة الله، ومرضاة رسوله، ومرضاتكم أهل البيت، ثم ترضاها حتى رضيت)- السنن الكبرى للبيهقي 6/301-


قال ابن كثير: «وهذا إسناد جيد قوي والظاهر أن عامر الشعبي سمعه من علي أو ممن سمعه من علي»- البداية والنهاية 5/253-



وقال ابن حجر: «وهو وإن كان مرسلاً فاسناده إلى الشعبي صحيح، وبه يزول الإشكال في جواز تمادي فاطمة عليها السلام على هجر أبي بكر»- فتح الباري 6/202-



وقال أيضاً: «فإن ثبت حديث الشعبي أزال الإشكال وأخلق بالأمر أن يكون كذلك، لما علم من وفور عقلها ودينها، عليها الســــلام»- فتح الباري 6/202-
أن أم المؤمنين عائشة لم تعلم بالصلح الذي حدث و الرضا لهذا روت لما تعرف و هو المذكور بالبخاري
فلئن كانت غضبت على أبي بكر في بداية الأمر فقد رضيت عنه بعد ذلك وماتت عليه، ولا يسع أحد صادق في محبته لها، إلا أن يرضي عمن رضيت عنه، ولا يعارض هذا ما ثبت في حديث عائشة المتقدم (أنها وجدت على أبي بكر فلم تكلمه حتى توفيت) فإن هذا بحسب علم عائشة -رضي الله عنها- راوية الحديث، وفي حديث الشعبي زيادة علم، وثبوت زيارة أبي بكر لها وكلامها له ورضاها عنه، فعائشة -رضي الله عنها- نفت والشعبي أثبت، ومعلوم لدى العلماء أن قول المثبت مقدم على قول النافي، لأن احتمال الثبوت قد حصل بغير علم النافي، خصوصاً في مثل هذه المسألة فإن عيادة أبي بكر لفاطمة -رضي الله عنها- ليست من الأحداث الكبيرة التي تشيع في الناس، ويطلع عليها الجميع، وإنما هي من الأمور العادية التي تخفى على من لم يشهدها، والتي لا يعبأ بنقلها لعدم الحاجة لذكرها.


 

بسمه تعالى





اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب أبو بكر ~ مشاهدة المشاركة





مراسيل الشعبي صحيحة فهي ترتفع لدرجة الحسن إذا كان راوى الحديث متفق عليه تابعي ثقة فروايته للحديث تكون صحيحة


 

المرسل لا يرد به الصحيح
المرسل الذي تحتج به و هو عن الشعبي يعارض الصحيح المتصل المروي في الصحيح عن عائشة
فالصحيح المتصل يقدم على المرسل
هذه خليها ببالك ...



أما قولك هذا :



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب أبو بكر ~ مشاهدة المشاركة


و ما جاء في الصحيح بحديث أم المؤمنين عائشة بأن السيدة فاطمة توفت و هي واجدة و هجرت أبي بكر

 


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب أبو بكر ~ مشاهدة المشاركة




هو مما علمته أم المؤمنين عائشة فلم يتناها لعلمها رضى السيدة فاطمة على أبي بكر فحدثت بما تعرف



و تبعا لقاعدة المثبت مقدم على النافي فإننا نأخذ بما رواه الشعبي من إثبات رضا السيدة فاطمة على أبي بكر


 






و هذا :




اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب أبو بكر ~ مشاهدة المشاركة


أخي الطيب الرجاء بينت لك ما خفي عنك و عن الأخوة و الأخوات الشيعة هداهم الله أن أم المؤمنين عائشة لم تعلم بالصلح الذي حدث و الرضا لهذا روت لما تعرف و هو المذكور بالبخاري

 

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب أبو بكر ~ مشاهدة المشاركة




فلئن كانت غضبت على أبي بكر في بداية الأمر فقد رضيت عنه بعد ذلك وماتت عليه، ولا يسع أحد صادق في محبته لها، إلا أن يرضي عمن رضيت عنه، ولا يعارض هذا ما ثبت في حديث عائشة المتقدم (أنها وجدت على أبي بكر فلم تكلمه حتى توفيت) فإن هذا بحسب علم عائشة -رضي الله عنها- راوية الحديث، وفي حديث الشعبي زيادة علم، وثبوت زيارة أبي بكر لها وكلامها له ورضاها عنه، فعائشة -رضي الله عنها- نفت والشعبي أثبت، ومعلوم لدى العلماء أن قول المثبت مقدم على قول النافي، لأن احتمال الثبوت قد حصل بغير علم النافي، خصوصاً في مثل هذه المسألة فإن عيادة أبي بكر لفاطمة -رضي الله عنها- ليست من الأحداث الكبيرة التي تشيع في الناس، ويطلع عليها الجميع، وإنما هي من الأمور العادية التي تخفى على من لم يشهدها، والتي لا يعبأ بنقلها لعدم الحاجة لذكرها.


 







قاعدة المثبت مقدم على النافي ليست بالإطلاق بل لها قيود و شروط ( أنا لا أرى أن هذه القاعدة صالحة للتطبيق هنا ) و



أنت تحتاج لأدلة لكي تثبت ما تحاول إثباته و ترد به النافي لأن من شروط قبول المثبت و رد النافي أن يأتي المثبت بالدليل
أين الدليل من الشعبي و هو مرسل على إثبات حصول الرضى ..؟؟
و ليس هناك أي قرائن تقوي قوله أو تدعم إثباته ( إثبات الرضى ) ...
كما أنك زميلي محب أبو بكر لم تأتي بربع دليل ...



مثال : جاء لنا خبر نافي بأن رئيس اليمن لم يموت في الهجوم عليه ...
و أنت أتيتني تثبت أنه مات بالتفجير و قلت لي نعم هو مات و هلك ...
بأي الخبرين آخذ أنا ؟
هنا أطلب منك الدليل على إثباتك لخبر موته ...
إذا قدمت دليلك قبلت كلامك و إذا لم تقدم دليلك على الإثبات فلا أقبل كلامك
فدليل النفي أقوى و ثابت >> رواية عائشة بعدم رضى مولاتي الزهراء عليها السلام ..
بينما الإثبات لا دليل عليه و هو ضعيف و مرسل >>( الشعبي )



من الجيد أن أعطيك كلام ابن عثيمين ليشرح لك :
ابن العثيمين في الشرح الممتع في الكلام على الأحاديث النافية لرفع اليدين في تكبيرات السجود والمثبتة له ( مثال فقهي لأقرب لك المعنى ) :
وليس هذا من باب تعارض مثبت ومنفي؛ حتى نقول بالقاعدة المشهورة: إن المثبت مقدم على النافي؛ لأن النفي هنا في قوة الإثبات، فإنه رجل يحكي عن عمل واحد فصله، قال: هذا فيه كذا وأثبته، وهذا ليس فيه كذا ونفاه، وفرق بين النفي المطلق وبين النفي المقرون بالتفصيل، فإن النفي المقرون بالتفصيل دليل على أن صاحبه قد ضبط حتى وصل إلى هذه الحال، عرف ما ثبت فيه الرفع وما لم يثبت فيه الرفع ..انتهى/




و للعمل بهذه القاعدة يجب أن تتحقق شروط منها :
قبول سند القول المثبت الذي تريد تقديمه على القول النافي
و سند الشعبي غير مقبول و لا يصح فهو مرسل و الشعبي لعلمائك الكبار كلام كثير عنه في تضعيف مراسيله على سبيل المثال لا الحصر
إليك ما قاله عثمان الخميس عن مراسيل الشعبي :



القسم: متفرقات عامة
عنوان الفتوى: مراسيل الشعبي
بيانات الفتوى



التاريخ 03-04-18



عنوان السؤال مراسيل الشعبي



السؤال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحبك في الله يا شيخ .
سؤالي : هل مراسيل الشعبي رحمه الله مقبولة ؟ وهل تُقبل روايته عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ؟



الإجابة الشعبى لم يدرك عليا ومراسيله ليست صحيحة على المشهور من أقوال أهل العلم



الآن نأتي لأقوال أهل العلم الذين تحدث عنهم الخميس لترى أقوالهم بمراسيل الشعبي :



كتاب عمدة القاري لشرح صحيح البخاري
الجزء 12 صفحة 142
قَالَ ابْن حزم: الرِّوَايَة عَن عَليّ بَاطِلَة لِأَنَّهَا عَن دَاوُد بن يزِيد الزعافري الأودي وَهُوَ فِي غَايَة السُّقُوط، ثمَّ هِيَ مُرْسلَة لِأَن الشّعبِيّ لم يسمع من عَليّ حَدِيثا.
( الكتاب عندي بالشاملة و إذا أردت العودة إليه أدخل على الموسوعة الشاملة )



----------



معرفة علوم الحديث
أبو عبد الله محمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري
الجزء 1 صفحة 164
قال أبو عبد الله : هذا باب يطول فليعلم صاحب الحديث أن الحسن لم يسمع من أبي هريرة ولا من جابر و من ابن عمر ولا من ابن عباس شيئا قط وأن الأعمش لم يسمع من أنس وأن الشعبي لم يسمع من صحابي غير أنس وأن الشعبي لم يسمع من عائشة ولا من عبد الله بن مسعود ولا من أسامة بن زيد ولا من علي إنما رآه رؤية ولا من معاذ بن جبل ولا من زيد بن ثابت وأن قتادة لم يسمع من صحابي غير أنس وأن عامة حديث عمرو بن دينار غير مسموعة وأن عامة حديث مكحول عن الصحابة حوالة وأن ذلك كله يخفى إلا على الحافظ للحديث
http://islamport.com/w/mst/Web/3088/28.htm



-------- أكتفي



هذه أقوال علمائك في مراسيل الشعبي ...
فكيف تقبل مراسيله و ترفض الصحيح المتصل السند ...؟؟؟!!!! و عن من ..!! عن عائشة التي تأخذون عنها دينكم و تعتمدون على مروياتها ,,,!!!!



فمما يمنع من العمل بهذه القاعدة ( المثبت مقدم على النافي ) :



أن يكون النافي أعلم من المثبت
مثال : عندما يكون النافي كالبخاري أو مسلم مثلا
و المثبت هو البيهقي
فيكون البخاري أو مسلم أعلم من البيهقي في خصوص المسألة المختلفين فيها ...



و هناك شروط كثيرة للقاعدة التي ذكرتها لا يسعني ذكرها كلها
كما أن هناك أحكام بتقديم النفي على المثبت في حالات معينة أيضا لا يسعني ذكرها
فعلى من يريد مزيدا من التوسع أن يبحث بنفسه ..




أرجو أن أكون وضحت لك الفكرة .....



 

 





 



» توقيع .~ كربلائية حسينية




يا لثارات الزهراء



 


التعديل الأخير تم بواسطة الرقابة العامة ; 28-03-2012 الساعة 02:03 PM سبب آخر: خطأ بالكتابة

  رد مع اقتباس
قديم منذ /28-01-2012, 12:18 AM   #3
كربلائية حسينية

الصورة الرمزية كربلائية حسينية

 رقم العضويه : 1579
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الاقآمة : وطني الحسين عليه السلام و يا لثارات وطني
 المشآركآت : 3,112
 النقاط : كربلائية حسينية is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  46

معلومات إضافية
علم الدولة : علم الدولة

كربلائية حسينية غير متواجد حالياً

افتراضي

بسمه تعالى





اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب أبو بكر ~ مشاهدة المشاركة


أختي الطيبة بقد بينت في كلامي السابق أن أم المؤمنين لم يصلها علم برضا فاطمة عن أبي بكر و هنا نقدم قاعدة المثبت مقدم على النافي

 

لا تكرر قلت لك بأن هذه القاعدة لها شروط و قيود و هذه الشروط و القيود لم تطبق على رواية الشعبي و لن أكرر الشرح لك ...

أين السند الصحيح الذي هو أحد شروط العمل بهذه القاعدة ؟؟
أين الدليل على صحة الإثبات ؟؟
النافي ( عائشة ) أعلم من المثبت ( الشعبي ) و هذا يمنع العمل بهذه القاعدة
فلا تلبسوا على الناس و أنتم تعلمون


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب أبو بكر ~ مشاهدة المشاركة



قال الزركشي في البحر 4/466:
رابعها: أن يكون أحدهما مثبتا والآخر نافيا وهما شرعيان قال فالصحيح تقديم المثبت ونقله إمام الحرمين عن جمهور الفقهاء لأن معه زيادة علم ولهذا قدموا خبر بلال في صلاته عليه الصلاة والسلام داخل البيت على خبر أسامة أنه لم يصل.
وقال الزيلعي في نصب الراية1/360:
مع أن المسألة مختلف فيها على ثلاثة أقوال: فالأكثرون على تقديم الإثبات، قالوا: لأن المثبت معه زيادة علم.
قال الحافظ في الفتح 5/251:
وأن المثبت مقدم على النافي وهو وفاق من أهل العلم إلا من شذ.ا.هـ
.‏


 

لا تلبس على الناس ما نقلته حضرتك من أقوال علمائك يقول المثبت معه زيادة علم

أين علم الشعبي و هو لم يسمع من أمير المؤمنين علي عليه السلام و لم يسمع من عدد كبير من الصحابة كما بينت في المشاركة السابقة
كيف يكون التابعي الشعبي أعلم من عائشة التي عاصرت و حضرت عهد سيدة نساء العالمين عليها السلام
خصوصا و أن ما رواه مرسل و علمائك لا يقدمون المرسل على الصحيح ...
الشعبي يجب أن يكون قد سمع خبر رضى الزهراء على أبو بكر ممن شهد هذا الرضى المزعوم أليس كذلك ..؟؟
ممكن تخبرنا الشعبي سمع عن من حتى يكون أعلم من عائشة ..؟؟؟
تفضل .................
ثم عائشة هي بنت أبو بكر و أقرب الناس إليه أيعقل أنها لم تعرف بصلح أبيها مع الزهراء عليها السلام ..؟؟
فاطمة الزهراء رضاها رضى الله و غضبها غضب الله
خطب كبير و عظيم ...
أيعقل أن خبر رضاها على أبو بكر يتم تعتيمه و لا أحد يرويه غير الشعبي بخبر مرسل لا يصلح و لا يقبله كبار علمائك ؟؟؟
بينما خبر غضبها عليه يشاع بسند صحيح متصل و يرويه البخاري و مسلم ؟؟!!
خبر غضبها عليه يسلط عليه الأضواء بينما خبر رضاها عنه يعتم عليه ؟؟؟
أنت تعرف أن من تغضب عليه الزهراء هو في جهنم و بئس المصير فكيف لا يذاع خبر نجاة أبو بكر من النار ؟؟
الإدانة و الجرم يشاع و خبر البراءة لا يشاع أيعقل ذلك ؟؟!!!!!!!!!!



ثم هذا يضعكم أمام خيارات صعبة عليكم :
- عائشة تعيش مع الزهراء ببيت واحد ( كل واحدة بحجرة كما هو معلوم ) و لكنها على رغم ذلك لا تعلم ما يحدث حولها
و هي خارجة من البيت 24 ساعة لدرجة أنها لا تعلم أن أبوها صالح الزهراء و هم ببيت واحد ..
- عائشة كذبت على أبوها و أخفت الحقائق ...
- عائشة استولت على بيت الزهراء و أخرجتها منه و أصبحت الزهراء و الإمام علي و أبنائهم يعيشون ببيت آخر فلهذا عائشة لا تعلم ماذا يحدث ببيت الزهراء ...
- عائشة لم تزور سيدة نساء العالمين في مرضها و لا تعرف عنها شيئا لأنه لو كانت تزورها على الأقل تعرف منها أنها تصالحت مع أبو بكر و رضيت عنه ..
- عائشة آذت الزهراء و الزهراء لا تريدها أن تدخل عليها عائشة و بهذا يثبت غضب الزهراء على عائشة و أبوها فيسقط كل ادعاء لكم من العلاقة الحميمة بين عائشة و الزهراء و أهل البيت عليهم السلام ..





اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب أبو بكر ~ مشاهدة المشاركة


فبهذا يكون رضاها مقدم على عدم رضاها فالخبرين متعارضين صحيح و لكن الأصل واحد ففي هذه الحالة نقدم المثبت على النفي

 







جاوبناعلى ذلك و انتهينا منه لا تكرر الله يرضى عليك



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب أبو بكر ~ مشاهدة المشاركة


و عن الأدلة التي طلبتيها هناك الكثير من الأدلة منها عيادة زوجة أبي بكر أسماء بنت عميس لفاطمة في مرضها

 

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب أبو بكر ~ مشاهدة المشاركة





فلو كانت غير راضية و بينها و بين الصديق خلاف لما ذهبنت زوجته لتمريض و عيادة فاطمة في بيتها



و كما تعليمن أختي الطيبة أن عيادة أبي بكر و زيارته لفاطمة ليست من الأحداث الكبيرة التي تشيع بين الناس ليطلعوا عليها و يعرفونها
.‏



 






أولا أنت تناقض نفسك تقول أن زيارة أبو بكر ليست من الأحداث الكبيرة التي تشيع بين الناس فكيف إذا شاع خبر الشعبي المرسل و عرفه الناس ؟

فلو تراجع الرواية ستجد أن أبو بكر زار الزهراء بمرضها و استرضاها الخ
فكيف تأتي و تقول لي أن هذا الخبر ليس مما يشاع بين الناس ؟؟؟!!!
ثم أنا أطلب منك دليل على هذه الرواية تقوم تعطيني دليل من الرواية نفسها ..!!!
كأني أقول لك ما دليلك على أن أبو بكر زار الزهراء فتقول لي دليلي هو أنه زارها
أي عاقل يقوم بذلك ...؟؟



ثانيا عيادة اسماء بنت عميس لها ليس دليلا على رضها عن أبي بكر فمن المعروف أن أسماء بنت عميس ليست على خط أبو بكر و قد تزوجها الإمام علي عليه السلام لاحقا
و أرجوك لا تتعامل معي من منطلق المثل القائل ( القرعة تتباهى بشعر بنت عمها )
أسماء زارت الزهراء ما دخل أبو بكر بالموضوع ..؟؟
ثالثا لماذا لم تذهب عائشة أليس هي أقرب إليها من زوجة أبي بكر ؟؟
ألستم تقولون أن عائشة تحب الزهراء عليها السلام و هي معها ببيت واحد
فالمفروض أن تكون هي في طليعة العائدين عند الزهراء لماذا لم نراها عند الزهراء ..؟؟
رابعا و هو الأهم كلامك فيه رد على نفسك و على اشكالك
تقول عيادة أبي بكر للزهراء ليس من الأحداث الكبيرة التي تشيع بين الناس
حسنا ...
كيف يشاع بين الناس الرضى المزعوم و أن أبي بكر زار الزهراء و رضيت عنه بينما لا يشاع زيارته لها في مرضها ..؟؟
+
كيف تكون عيادة أسماء بنت عميس حدث كبير و يشاع بين الناس بينما زيارة أبي بكر و التي من المفروض أن تكون أهم من زيارة أسماء و يسلط على زيارته الأضواء أكثر من أسماء ..؟؟
عندما يزور أبو بكر الزهراء و هو الخليفة و معه حاشيته و ربما نساءه ألا تسلط الأضواء على ذلك ..؟؟؟
بينما تسلط الأضواء على عيادة زوجته أسماء لها ..؟؟
العاقل يقول أن العكس هو الصحيح المفروض عقلا و عرفا أن يشاع بين الناس زيارة أبو بكر الشخصية الكبيرة بينما لا يشاع بين الناس زيارة الشخصية المغمورة ..
لأعطيك مثال معاصر ..
عندما يخرج ملك السعودية عبد الله لزيارة الطالبات الاتي أصبن في حادث الحريق بجدة الذي حدث بالأمس هل ترافقه الكاميرات و الحاشية و الإعلام و الناس ..
أم عندما تذهب زوجته أو أحد نسائه لزيارة الطالبات ..؟؟
طبعا الأولى أن تسلط الأضواء على الملك الشخصية الأولى ...
فزيارة أبو بكر لو كانت حدثت لعلم بها القاصي و الداني و ما كان ذلك ليخفى على أحد ..
و لعلمت به ابنته عائشة لأنه أقرب الناس له و عائشة تعيش مع الزهراء ببيت واحد أليس كذلك كيف لم تعلم بزيارة أبوها للزهراء و رضاها عنه ..؟؟


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب أبو بكر ~ مشاهدة المشاركة



و عن الشعبي هذه أقوال العلماء فيه :



قَالَ الْعجلِيّ: مُرْسل الشّعبِيّ صَحِيح، وَلَا يكَاد يُرْسل، إلاَّ صَحِيحا.
.‏


 

أخطأ و له أجر

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب أبو بكر ~ مشاهدة المشاركة





وهذه أقوال العلماء فيه::



قال مكحول: ما رأيت أحدًا أعلم من الشعبي وقال أبو حصين: ما رأيت أحدًا قط كان أفقه من الشعبي، وقال الحسن البصري لما بلغه موت الشعبي: { إنا لله وإنا إليه راجعون } إن كان لقديم السن كثير العلم وإنه لمن الإسلام بمكان ومثله قال ابن سيرين.
قال ابن سيرين: قدمت الكوفة وللشعبي حلقة عظيمة والصحابة يومئذ كثير.
وقال عاصم بن سليمان: ما رأيت أحدًا أعلم بحديث أهل الكوفة والبصرة والحجاز والآفاق من الشعبي.
قال عبد الملك بن عمير: مر ابن عمر بالشعبي وهو يقرأ المغازي فقال كأن هذا كان شاهدًا معنا ولهو أحفظ لها مني.
قال ابن عيينة: علماء الناس ثلاثة، ابن عباس في زمانه والشعبي في زمانه والثوري في زمانه.
قال العجلي: مرسل الشعبي صحيح لا يكاد يرسل إلا صحيحًا.
قال أبو مجلز: ما رأيت أحدًا أفقه من الشعبي لا سعيد بن المسيب ولا طاوس ولا عطاء ولا الحسن ولا ابن سيرين فقد رأيت كلهم.
قال أبو نعيم: ومنهم الفقيه القوي سالك السمت المرضى بالعلم الواضح المضي والحال الزاكي الوضي أبو عمرو عامر بن شراحيل الشعبي، كان بالأوامر مكتفيا وعن الزواجر منتهيا، تاركا لتكلف الأثقال معتنقا لتحمل الواجب من الأفعال.
قال الذهبي: كان إمامًا حافظا فقيها متفننا ثبتا متقنا.
قال ابن حجر: ثقة مشهود فقيه فاضل.
.‏


 


و من طلب منك أنت تأتي بأقوال علمائك بالشعبي نعرف انكم تبجلونه و تعظمونه و هذا ليس موضع خلافنا

موضع خلافنا هو أن مراسيله غير مقبولة و بشهادة كبار علمائكم ...
فكل ما نقلته هذا لا يساوي شيئا يبقى الشعبي و مروياته المرسلة لا يحتج بها و هي ساقطة ...


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب أبو بكر ~ مشاهدة المشاركة





قال العجلي: مرسل الشعبي صحيح لا يكاد يرسل إلا صحيحًا.



.‏


 


كررتها مرتين و هذا دليل على أنك تنسخ و تلصق و لا تعرف ما تنسخ و تلصق

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب أبو بكر ~ مشاهدة المشاركة





و أيضا لكونه من كبار التابعين بمرسله مقبول



جـ - حكمه‏ -(1) كتاب: مصطلح الحديث
ومنقطع السند بجميع أقسامه مردود؛ للجهل بحال المحذوف سوى ما يأتي‏:‏1 - مرسل الصحابي‏.‏2 - مرسل كبار التابعين عند كثير من أهل العلم إذا عضده مرسل آخر أو عمل صحابي أو قياس‏.‏3 - المعلق إذا كان بصيغة الجزم في كتاب التزمت صحته ‏"‏كصحيح البخاري‏"‏‏.‏4 - ما جاء متصلا من طريق آخر وتمت فيه شروط القبول‏.‏


 

طيب بالله عليك ما نقلته أنت الآن أين تطبيقه على مراسيل الشعبي ..؟؟؟

أين المرسل الآخر الذي يعضده ؟
أين عمل الصحابي ؟
أين القياس ؟
تفضل ...............


 

 





 



» توقيع .~ كربلائية حسينية




يا لثارات الزهراء



 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /28-01-2012, 12:19 AM   #4
كربلائية حسينية

الصورة الرمزية كربلائية حسينية

 رقم العضويه : 1579
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الاقآمة : وطني الحسين عليه السلام و يا لثارات وطني
 المشآركآت : 3,112
 النقاط : كربلائية حسينية is on a distinguished road
 تقيم المستوى :  46

معلومات إضافية
علم الدولة : علم الدولة

كربلائية حسينية غير متواجد حالياً

افتراضي

بسمه تعالى
أمر آخر ..
إذا كانت الزهراء عليها السلام رضيت على أبو بكر كما تدعون لماذا لم يبايعه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب لمدة ستة أشهر ؟
ستة أشهر و الزهراء مقاطعة أبي بكر بحسب رواية البخاري
أيعقل طوال هذه الفترة عائشة بقيت جاهلة و لا تعلم برضى الزهراء عن أبيها أبو بكر ..؟؟
و كما قلت سابقاً عائشة تعيش مع الزهراء في نفس البيت و أبو بكر أبوها
كيف لا تعرف عن موضوع الرضى هذا ؟؟؟
قال الزميل :

اقتباس ~



وقال أيضاً: «فإن ثبت حديث الشعبي أزال الإشكال وأخلق بالأمر أن يكون كذلك، لما علم من وفور عقلها ودينها، عليها الســــلام»- فتح الباري 6/202-

 

إن ثبت ...............................
لم يثبت إذا ...
يقول إن ..................
فلا تعليق ...



 

 





 



» توقيع .~ كربلائية حسينية




يا لثارات الزهراء



 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرد على شبهة غضب فاطمة الزهراء على الإمام علي عليهم السلام ..!! كربلائية حسينية قسم رد الشبهات 8 08-02-2014 11:07 AM
الرد على شبهة : السني حلال المال عند الشيعة (صفعة لدعاة التقريب) كربلائية حسينية قسم رد الشبهات 0 08-01-2012 09:35 PM
الرد على سؤال : هل بايع علي أبو بكر الصديق ؟ سنية بشموخ قسم الحوار الإسلامي 34 27-09-2011 07:04 PM
الرد على شبهة : السني حلال المال عند الشيعة (صفعة لدعاة التقريب) العمامة السوداء قسم الحوار الإسلامي 7 15-08-2011 12:45 AM
الرد على شبهة حال وحديث الزهراء ع مع سلمان وضعفها عندنا : وثبوتها عند السنة بسند صحيح مستبصر إماراتي قسم الحوار الإسلامي 15 04-05-2009 07:41 PM


الساعة الآن 05:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education