العودة   شبكة الحق الثقافية > الأقسام الإسلاميـة > قسم الحوار الإسلامي

قسم الحوار الإسلامي الحوارات و المناظرات و البحوث العقائدية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /04-03-2008, 02:25 AM   #1

buhasan

الصورة الرمزية buhasan

 رقم العضوية : 278
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المشاركات : 941
 النقاط : buhasan is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 8

buhasan غير متواجد حالياً

افتراضي صور مسيرة أربعين الإمام الحسين عليه السلام في لندن الأكبر في الدول الأوربية




سيد جاسم الكربلائي يقرأ مجلس حسيني لوكالة انباء ومحطة فضائية أثناء المسيرة


المؤمنات الزينبيات في المسيرة حفظهم الله ورعاهم


موكب السبايا


توزيع البركة جعلها شفاء للمؤمنين
















الرواديد في المسيرة









مسيرة أربعين الإمام الحسين عليه السلام في لندن الأكبر والأضخم
بعد العراق والبحرين أتصور
العدد يفوق الألف والتنظيم أكثر من رائع
بمشاركة جميع الجاليات العراقية والإيرانية والخليجية والهندية والباكستانية وغيرهم
نحمد لله وبفضل منه شاركنا في تلك المسيرة جعلها الله لنا ذخر يوم القيامة
شعوري وأنا أسير بالمسيرة كان شعور بان الشيعة قادمون نعم قادمون إلى العالمية لنشر مذهبهم مذهب الحق الذي سوف يلتحق به كل حر ويشمل الجميع ان شاء الله هذا ما رأيته وشاهدته وشعرت به
المسألة ليست فقط مسيرة في شوارع أوربا بل كانت تواكبها توعية ونشرات توزع للانجليز تجد العديد من المؤمنين والمؤمنات حفظهم الله ورعاهم يقفون ويواكبون المسيرة على جانب الطريق لمخاطبة الانجليز وشرح لهم أهداف المسيرة وما تعبر عنه ومن هو هذا الرجل الذي يحيون ذكراه في كل عام الجميع مشترك في هذا العمل الرهيب من الطفل الصغير إلى الشيخ الكبير جزاهم الله ألف خير
قبل ليلة من المسيرة حضرت إلى المركز الإسلامي للمشاركة في عزاء أربعين الإمام الحسين عليه السلام وكانت هناك محاضرة لأحد السادة للأسف لا أتذكر أسمه من جمعية معارف أهل البيت عليهم السلام وهذه الجمعية يبدو حسب ما فهمت تهتم بتراث وتدوين جميع ما يخص أهل البيت عليهم السلام تحدث السيد عن أهمية المسيرة لشرح قضية الحسين إلى العالمية وذكر بعض نتائجها التي تحققت في الأعوام الماضية والاتساع الذي حصل بالمسيرة من أول ما تأسست وما إلى ذلك من أهمية المسيرة
وهذا بالحقيقة ما شاهدته وتفاجاة به ولا أبالغ إذا قلت رأيت الكثير من الانجليز يشاركون بالمسيرة لا اعرف هل هم مسلمين ولا غير ذلك ولكن شاهدت نساء من الانجليز وهم بحجابهم الكامل الملتزم أكثر من بعض نساء المسلمات
مما جعلني أشعر بشعور واحد فقط بان الشيعة قادمون لا محالة وغدا لناظرة لقريب ان شاء الله
ما رأيكم بالصور ترى من تصويري :clap: والمسيرة سلام الله عليك يا أبا عبدالله







  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-03-2008, 02:36 AM   #2

buhasan

الصورة الرمزية buhasan

 رقم العضوية : 278
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المشاركات : 941
 النقاط : buhasan is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 8

buhasan غير متواجد حالياً

افتراضي




كانوا هناك بالمرصاد :w00t:


طفل من الجالية الهندية يحمل علم حزب الله ذهبت وقبلته حفظه الله












  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-03-2008, 12:32 PM   #3

buhasan

الصورة الرمزية buhasan

 رقم العضوية : 278
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المشاركات : 941
 النقاط : buhasan is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 8

buhasan غير متواجد حالياً

افتراضي

الشيعة وزعامة العالم الإسلامي الجديد
د. أسامه محمد أبو نحلهذه التسمية ليست إنشائية، أو مبالغ فيها، وإنما سياق الأحداث يبيّن لنا ذلك، وبقولي هذا لا أبغى إيقاع صدمة داخل العالم الإسلامي السُنِّي، ولا التقليل من شأنه من جهة. ولا إعطاء أصحاب المذهب الشيعي أكثر من وزنهم، من جهةٍ ثانية، ولا حتى زرع بذور شقاق بين طائفتي الأمة الرئيسيين من جهةٍ ثالثة. لكن ما أقوله لا ينبع من فراغ، وإنما المعطيات التي بين أيدينا تثبت ذلك، ولا مجال لإخفائها البتة، وإن حاولنا ذلك نكون كمن يدفن رأسه في الرمال.
إن العالم الإسلامي السُنِّي منذ سقطت السلطنة العثمانية عام 1924م، فقد قيمته السياسية الفعَّالة وحتى تاريخه، ولم يبرز قادة سُنيون ذوو قيمة البتة، باستثناء شخصيتين لا ثالث لهما في تاريخنا المعاصر خلال القرن العشرين، هما الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وصدَّام حسين، اتفقنا مع نهجهما أماختلفنا، فالمذكوران كانا أقوى شخصيتين بين الزعماء السُنَّة، التفت حولهما الجماهير العربية لسببٍ أو لآخر. ورغم فشلهما في تحقيق وقائع ملموسة على الأرض، إلاَّ أن تاريخهما وقوة شكيمتهما أثرتا في الجماهير، وألهبت مشاعره، وبفقدهما خسر السُنَّة الزعيم الكاريزما الذي يمكن أن تلتف حوله الجماهير.
ونعود للشيعة لنبيّن كيف أضحوا، أو على أقل تقدير كيف يسيرون بخطىً حثيثة لتزعم العالم الإسلامي؟. وبدايةً لابد من الإشارة إلى أن تلك لم تكن المرة الأولى التي يتزعمون بها العالم الإسلامي، فقد سبق لهم الحصول على هذه الزعامة، عندما تمكنت الدولة الفاطمية الشيعية الإسماعيلية من الاستيلاء على مصر، ومن ثمَّ وصول حكمهم إلى بغداد حاضرة الخلافة العباسية السُنية. وفيما بعد تمكن الصفويون الإيرانيون الشيعة من الاستيلاء على بغداد، قبل أن يستردها منهم العثمانيون السُنَّة. وبعد ذلك استكان الشيعة ردحاً طويلاً من الزمن، إلى أن ظهر على مسرح التاريخ حزب أمل اللبناني الشيعي، خلال مجريات الحرب الأهلية اللبنانية، وكان ضمن التحالف الإسلامي بشقيه السُنَّي والشيعي، إضافةً إلى الدروز، والفلسطينيين الذين كانوامتواجدين في لبنان وقتذاك، مقابل العناصر المسيحية، وعلى رأسها الطائفة المارونية. وبعد الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982م، وما ترتّب عليه من إخراج منظمة التحرير الفلسطينية من كامل الترب اللبناني، انشقت بعض العناصر الشيعية عن حزب أمل، وكوّنوا حزباً ذا صبغة دينية، مرتبطاً بصورةٍ أو بأخرى بالجمهورية الإسلامية في إيران، سموه "حزب الله"، كان من أشهر زعمائه السيد راغب حرب والسيد عباس الموسوي اللذين اغتالتهما إسرائيل عام 1992م، والآن يتزعمه السيد حسن نصر الله.
هذا الحزب اتخذ من مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، لحوالي نصف مساحة الأرض اللبنانية عقيدةً له، وبدأ نجم هذا الحزب في الصعود سريعاً، خاصةً بعد عملياته الاستشهادية ضد مقر القوات الأمريكية "المارينز" أواخر عام 1982م، ثمَّ بدأ يُصعِّد عملياته العسكرية، خاصةً الاستشهادية منها في الجنوب اللبناني ضد القوات الإسرائيلية، وأوقع فيها خسائر فادحة، أثّرت في الرأي العام الإسرائيلي، إلى أن اضطرت القوات الإسرائيلية للانسحاب من لبنان، دون أن تتمكن من فرض معاهدة سلام مع الدولة اللبنانية. وتلك أول مرة فيتاريخ الصراع العربي – الإسرائيلي،تُجبر إسرائيل على تقديم تنازلات دون مقابل، مما جعل أسهم حزب الله الشيعي ترتفع بين الجماهير الإسلامية على اختلاف طوائفها، فالإعجاب بهذا الحزب وزعيمه على المستوى الإسلامي كان بغض النظر عن الاختلافات الفقهية بين مذاهبه وطوائفه،وإنما كان إعجاباً نابعاً من إحساس المسلمين أنهم لا يملكون شجاعة هذا الحزب وكاريزما زعيمه،الذي نال إعجاب أعدائه قبل بني جلدته، حتى أنهم – أي أعدائه – باتواموقنين أن هذا الرجل صادق في قوله وتهديداته، فإن قال فعل، وليس كغيره من الزعامات الإسلامية الأخرى،التي تُجيد القول ولا تُحسن الفعل.
ثمَّ هذا الحزب وزعيمه تمكّنوا في أواخر عام 2000م،من أسر عددٍ من الجنود الإسرائيليين ومسئول أمني كبير خلال أسبوع واحد،في عملية معقدة، تُحسب للحزب ضمن انجازاته المتعددة، وتمكّنوا بموجبها من تحرير عدد كبير من الأسرى اللبنانيين والفلسطينيين. ثمَّ كانت قمة إنجازات هذا الحزب الشيعي النصرالباهر الذي أحرزه ضد القوات الإسرائيلية التي حاولت قلع حزب الله من جذوره خلال الحرب التي دارت على الحدود اللبنانية مع إسرائيل في صيف 2006م، بعدما تمكّن الحزب من أسر جنديين إسرائيليين آخرين. فماذا كانت المحصلة، ارتفاع شعبية الحزب وزعيمه في كافة أرجاء العالم الإسلامي، سواء اتفقوا مع مذهبه أم اختلفوا، فكما قلنا سابقاً،فإن العالم الإسلامي كان متعطشاً لبروز هكذا زعامة، بعد أن فقدوا ثقتهم بزعمائهم الذين ارتموا في أحضان أعدائهم، ولم يجد المسلمون من نصيرٍ بعد الخالق عزَّ وجل، إلاَّ في هذا الرجل الذي أعاد لهمالكثير من كبريائهم المهدور،على مذبح السياسة الواقعية التي أزكمت الأنوف.
وأخيراً فيما يخص هذا الحزب وزعيمه، فإن هذا الرجل كان منذ شهور عدة قليلة قد هدد زعماء إسرائيل، بأنه في حالة شكّلوا أي خطر مستقبلي على لبنان، فإن مسار الحرب سوف يتغيّر، وأن تغيّرات جذرية سوف تحدث في منطقة الشرق الأوسط. وبعد اغتيال القائد عماد مُغنيّة أحد أركان الحزب منذ أيام قليلة، قال السيد حسن نصر الله،بأن على العالم أن يؤرخ من هذا اليوم لزوال دولة إسرائيل من الوجود. وشاهدنا كيف أن زعماء إسرائيل أخذوا هذا التهديد على محمل الجد، فقامت أجهزة الأمن الإسرائيلية كما أورد ذلك محطات تليفزيونية وصحف إسرائيلية، بإعلان حالة الاستنفار في جميع سفاراتها وأماكن تواجد اليهود والإسرائيليين في العالم، كما أعلنت الاستنفار على الحدود الشمالية مع لبنان وفي الضفة الغربية وقطاع غزة وعلى حدود سيناء. كما زادت إسرائيل من حيطتها في جميع شركات الطيران والرحلات الجوية والبحرية الإسرائيلية في العالم، وكثّفت من حراستها لكبار الشخصيات المهمة في إسرائيل وخارجها.
ولا نبالغ إن قلنا أن حزب الله الآن يمتلك من القوة والبأس، ومن عتادٍ لا نعلمه وتحتار المؤسسة العسكرية الإسرائيلية الآن في حل لوغاريتمات هذا اللغز، الذي رماه السيد نصر الله في حجرها، دون أن تجد حلاً يُفسر لها مغزى تهديده؛ إذ لا يُعقل أن يهدد الرجل بشيء لا يملكه، وخاصةً وأنه يعلم حجم فارق القوى بينه وبين عدوه. كما كان الأمر عندما هدد سابقاً عندما ألقى خطاباً في العيد الخامس للتحرير في 25/5/2005م، عندماألقى مفاجأة من العيار الثقيل كان وقعها مدوياً قوياً على المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، بأن حزب الله يمتلك أكثر من اثني عشر ألفاً من الصواريخ التي تستطيع الوصول إلى كل شمال إسرائيل. وقوة المفاجأة لم تكن تكمن عند الكم بل ما ذهب إليه الرجلمن قوله: أن لا أحد يعلم أين مخابئ هذه الصواريخ، الأمر الذي زادمن حيرة هذه المؤسسة. وصدق الرجل ما وعد به، واستخدم كميات كبيرة من هذه الصواريخ ضد المدن الإسرائيلية الرئيسية في الحرب الأخيرة.
أما مكمن القوة الشيعية الأخرى، فهي الجمهورية الإسلامية في إيران، التي رغم خروجها خاسرة في حربها مع العراق، إلاَّ أنها تمكّنت من بناء قوتها بسرعة فائقة، وأصبح لها وزن في منطقة الخليج تنافس فيه الوجود الأمريكي في المنطقة، ثمَّ بعد الاحتلال الأنكلو – أمريكي للعراق عام 2003م، أضحت إيران لاعباً مركزياً في الشأن الداخلي العراقي، خاصة بعد أن استلم شيعة العراق مقاليد الأمور في البلد، وأصبح من حقهم تزعم أي حكومة عراقية. فقوات الاحتلال للعراق لم يعد بوسعها تنفيذ أي سياسة في العراق، إلاَّ بتوافق مع اللاعب الإيرانيبطريقٍ أو بآخر.
وأخيراًتمكنت إيران من دخول النادي النووي الدولي،مما شكّل تهديداً مباشراً لإسرائيل، وتخوفاً لدى جيران إيران السُنَّة. وإيران على ما يبدو مصممة على المضي قُدماً في هذا المضمار إلى آخر الشوط، ومنذ أيام قليلة أعلنت إيران أنها تمكنت من إطلاق صاروخ إلى الفضاء، أو بمعنى آخر أنها سوف تتمكن لاحقاً من إطلاق قمر صناعي إلى الفضاء، يجعلها على قدم المساواة مع الدول المتقدمة. وبذلك تكون إيران قد أضحى لها مكانة يُحسب لها حساب بين الدول التي تُعاديها،وشاهدنا كيف أن تلك الدول بدأت تتأقلم مع الواقع الإيراني الجديد.
في حين أن العالم الإسلامي السُنِّييرتكن إلى الواقعية، واختلال موازين القوة كمبررات، للهزيمة السياسية والتبعيّة الاقتصادية والتخلف العلمي والبحثي والأكاديمي، وبؤرة الاستهلاك للعالم الغربي الصناعي المتقدم، ويختزل إمكانياته في تقليد الغرب في فجوره لا أكثر،وفى تأسيس المزيد من المحطات الفضائية والتركيز في مجال إنتاجالأفلام والمسلسلات المستهترة، وعقد العديد من اللقاءات مع علماء دين من خلال هذه المحطات، كثيراً ما يختلفون فيما بينهم حول مسائل فقهية، جعلت البعض يتشكك فيمن عن حق ومن على باطل، بل ووصل الأمر إلى حد الإفتاء في مسائل تافهة لا قيمة لها، لكنها تؤثر في المشاهد والمستمع.


الأستاذ المشارك في التاريخالحديث والمعاصرجامعة الأزهر – غزة








  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-03-2008, 12:37 PM   #4

buhasan

الصورة الرمزية buhasan

 رقم العضوية : 278
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المشاركات : 941
 النقاط : buhasan is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 8

buhasan غير متواجد حالياً

افتراضي

الأربعون.. المسيرة العالمية لمناهضة الاستكبار
نلقي نظرة ماذا يقول الاعلام بمسيرة الاربعين لهذه السنة التي حصلت بكربلاء







  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-03-2008, 12:41 PM   #5

buhasan

الصورة الرمزية buhasan

 رقم العضوية : 278
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المشاركات : 941
 النقاط : buhasan is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 8

buhasan غير متواجد حالياً

افتراضي

شبكة راصد الإخبارية .

أخجل أن أعبر عن مسيرة الأربعين، كونها مجرد أكبر تظاهرة يشهدها العالم البشري منذ خليقته، حيث الحشود المشاركة فيها، وأنها الأطول حيث المسافة التي تقتطعها، والزمان التي تستمرها، والأكثر تنوعا إذ يشارك فيها الرجال والنساء، الشيوخ والشباب والأطفال، الغني والفقير، السليم والمعاق، على حد سواء، حتى وإن حاول الإعلام الأموي الطائفي البغيض الذي يسيطر على عالمنا العربي والإسلامي، أو المتصهين الذي يسيطر على العالم كله أن يخفي بعض جوانب هذه الحقيقة، إلا أنه غير قادر على إخفاء الأمر المعجز والعجيب في أمر هذه المسيرة، كونها ليست كتلك المسيرات التي نسمع عنها بين الفينة والأخرى، وتدعو إليها بعض المنظمات والأحزاب وقوى المعارضة منفردة ومجتمعة في بعض الدول، وتشرف عليها لغايات محددة «بطالة، غلاء، فساد، فقر، مناخ وبيئة...»، وتحاول أن تتصدى لها قوى أمنية بارزة، ثم تنتهي وتتلاشى، بل هي هكذا مسيرة عفوية وجدانية صادرة من القلب إلى القلب، دون داعي إليها سوى استغاثة سُمع صوتها يتردد على مدار ألف سنة "هل من ناصر ينصرنا"، ودون غاية إلا حب الحسين الذي أجنهم وجذبهم وجعلهم يهيمون في الطرقات إلى حيث يعشقون، رغم ثقل مطالبهم، ورغم ضعف الأمان وخلو منازلهم، ورغم الحثالة الأعرابية التكفيرية المستترة، التي تحاول أن تعيق مسيرهم، ولا يعرفون متى يحين ساعة الغدر بهم، مع ذلك فهي عاجزة صاغرة ذليلة أن تثني عزمهم عن متابعة سيرهم المستمدة من روح الحسين .
فقط وفقط هي دعوة للتدبر والتأمل والتفكر للغارقين في وحل المادية والنظريات العلمية، هل تستطيع ماديتكم وتكنولوجيتكم أن تجتذب الناس تحت أي عناوين وتحت أي أيدلوجيات وشعارات وتحت أي مطالبات، في كل تلك الظروف القاسية كما يفعله الحسين بأحبته؟ كيف لمن وسد الثرى وطوى الزمان صفحته آلاف السنين، أن يجتذب إليه أرواح الملايين المشاة كل عام إلى حيث مستقره؟! فها هي أروحنا التي نكرتم وجودها في أجسادنا، ترفرف على حضرته المشرفة وتقود الجموع المؤلفة حفاة لتربه الطاهر المقدس.
لا نستطيع أن نفصل مشاهد مسيرة الأربعين هذه عن بُعدها المعنوي والجوهري، فهي ثلاثية ورباعية الأبعاد في مضامينها، رغم أن البارز منها لا يعدو كونها زيارة دينية مؤكدة اعتاد عليها وألفها الشيعة المحبين، لكن في أبعادها الأخرى هي أيضا مسيرة غضب سنوية ضد الظلم وضد التسلط وضد الاستعباد والإرهاب شاء المخالفين ذلك أم أبوه، فهكذا هي كل الشعائر الدينية من الصلاة إلى الصوم إلى الحج... ليست مجرد حركات وطقوس دينية تؤدى، بل ذات أبعاد معنوية عميقة، فمسيرة الأربعين تحمل وتعكس مضامين ثورة الإمام الحسين ، فهؤلاء يسيرون ويتحدون الصعاب، مستحضرين معهم تلك الأهداف، يعاهدون عليها الإمام، لذا كان ولا يزال يهبها كل الطغاة وكل الظلمة على امتداد التاريخ، هم يهابون مجرد مسيرة عادية فردية وعشوائية، فكيف وهي مرتبطة بالإمام الحسين ، لذا نقول إن عصر التنازلات قد ولّ وانتهى، قولوا لهم نعم إن لمجالسنا وعزاؤنا ومسيراتنا الحسينية في بعدها الآخر صرخة ضد المستكبرين والحاقدين والظالمين والمنتحرين والتكفيريين، أيا كان توجهه ودوافعه ومقصده، وهي كذلك صرخة ووقفة تحدي إلى أولئك الذين اعتادوا على امتهان وعقاب طلابنا تحت دواعي غياب أيام عاشوراء.
إن النواة الأولى لمسيرة الأربعين هي تلك التي انطلقت بعد رحيل الرسول الأكرم ، هي مسير السيدة فاطمة الزهراء من بيتها، حين "لاثت خمارها على رأسها، واشتملت بجلبابها، وأقبلت في لمة من حفدتها ونساء قومها، تطأ ذيولها، ما تخرم مشيتها مشية رسول الله "، تقف ضد مغتصبي حقها، تخاطبهم وتطالبهم، تهز طغيانهم، كانت تلك هي الصرخة الأولى ضد الظلم، وعليها تأسست كل الحركات والمسيرات المناهضة الشريفة التي شهدتها العصور الإسلامية.
وفي حين كان أعداء الله الأمويين يسوقون سبايا كربلاء إلى الكوفة ومنها إلى الشام، كان هؤلاء يرتكبون حماقة أخرى لا تقل حماقة عن مجزرة كربلاء، لأن تلك القافلة استطاعة أن تحول مجراها ووضعها من حالة الضعف وكونها مجرد قافلة للسبايا، إلى موكب للإباء والعزة والقوة والشموخ في كونها مسيرة وتظاهرة إلى حيث يقبع الظلمة، لتذوي في محضرهم صرخات حيدرية "كد كيدك، واسع سعيك، وناصب جهدك، فو الله لا تمحو ذكرنا، ولا تميت وحينا"، ولا عجب أن تكون بذلك المرأة القائدة والرائدة في كلا الموقفين، لأن المرأة في أي انحراف يواجه الأمة تكون فيها هي الضحية الأولى لذلك الانحراف، الذي يهدف من ورائه استعادة عصور الجهل والظلام والاستعباد، وعصور قهرها.
جاء الصحابي الكبير الجليل القدر جابر بن عبدالله مع مولاه عطية، وقد «شد رحاله» من المدينة إلى كربلاء، ليسجل اسمه كأول زائر وسائر وصارخ، يقطع الفيافي غير آبه بوحوش بني أمية، جابر كان ضريرا، كان شيخا كبيرا، لكنه كان قوة، كان أمة، كانت مأساة عاشوراء لم يمضي عليها إلا أربعين يوما فقط، لا تكاد السماء قد كفكفت دموعها بعد، والأرض مضرجة بالدماء، وهكذا ومن هذه الانطلاقة الفريدة واليتيمة والقوية والمتحدية للصعاب ولد من رحم جابر ألف ألف جابر كل يضج ويقول: «حبيب لا يجيب حبيبه وأنّى لك بالجواب وقد شطحت أوداجك على أنباجك، وفُرقَّ بين رأسك وبدنك».
لقد أصبحت المسيرات السلمية في عرف الشعوب، على أنها تحركات حضارية مناهضة لكل أشكال التمييز والعنصرية والظلم، وكوننا مؤمنين أن الحسين للجميع.. للإنسان، رمز الحرية، فحري بنا في الأعوام القادمة أن توجه الدعوات للشعوب الحرة في كافة أنحاء العالم وللمنظمات والمؤسسات الأهلية المستقلة، المدافعة عن الحقوق، لتشارك في مسيرة الأربعين، في كربلاء وفي أي بقعة من بقاع الأرض «كل أرض كربلاء»، ليكون بذلك يوم الأربعين يوما عالميا لمناهضة الاستكبار والاستعباد والاستئثار ودعاة التمييز والتكفير، وليستضيء العالم بمصباح الهدى ويركب سفينة النجاة.
اكتبنا اللهم من السائرين الزائرين..
http://rasid4.myvnc.com/artc.php?id=20869








  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-03-2008, 12:45 PM   #6

buhasan

الصورة الرمزية buhasan

 رقم العضوية : 278
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المشاركات : 941
 النقاط : buhasan is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 8

buhasan غير متواجد حالياً

افتراضي

أترككم مع هذا الخبر نقلا عن البي بي سي:
أفادت التقارير الواردة من العراق بأن الملايين من زوار العتبات المقدسة احتشدوا اليوم الخميس في مدينة كربلاء لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين التي تعتبر من أكثر المناسبات قدسية لدى المسلمين الشيعة. ونقل مراسل بي بي سي في كربلاء، جعفر النصراوي، عن وزير الأمن الوطن العراقي، شيروان الوائلي، قوله إن التقديرات الرسمية أشارت إلى أن عدد زوار العتبات المقدسة في كربلاء خلال الأيام السبعة الماضية بلغ حوالي ستة ملايين شخص.
"رقم قياسي"
من جهته، قال عقيل الخزعلي، محافظ مدينة كربلاء، لـ بي بي سي إن عدد زوار كربلاء الذين شاركوا في إحياء المناسبة هذا العام حقق رقما قياسيا.
وتابع قائلا: "لم تشهد كربلاء أبدا مثل هذا الاندفاع للزائرين من قبل."
وأضاف المحافظ أن الحكومة اتخذت إجراءات أمنية مشددة تحسبا لوقوع أي هجمات للمسلحين السنة الذين يستهدفون عادة حشود زوار العتبات المقدسة الشيعة.
إن 40 ألف عنصر أمني، مدعمين بعدد من الطائرات التابعة لسلاح الجو العراقي والدبابات والمدرعات والزوارق الحربية، شاركوا في الخطة الأمنية
اللواء رائد شاكر جودت، رئيس شرطة كربلاء
أما اللواء رائد شاكر جودت، قائد شرطة المدينة، فقال لـ بي بي سي إن حصيلة الخطة الأمنية التي طبقتها الحكومة في المناسبة كانت مصادرة 900 قذيفة صاروخية متنوعة وعددا من قطع الأسلحة والمعدات العسكرية الأخرى، بالإضافة إلى اعتقال عدد من المطلوبين.
وتابع قائد الشرطة قائلا إن القوات الأمنية تمكنت من إبطال ست عبوات ناسفة وسيارة مفخخة، كما ألقت القبض على انتحاري كان يحمل حزاما ناسفا.
خطة أمنية
وفي مقابلة سابقة مع بي بي سي العربية، نقلت الصحفية العراقية زينب أحمد عن اللواء جودت قوله إن الخطة الأمنية لهذا العام، والتي بدأت قبل عشرة أيام، "أثبتت نجاحها دون حدوث أي خرق أمني."
وقال اللواء جودت: "إن 40 ألف عنصر أمني، مدعمين بعدد من الطائرات التابعة لسلاح الجو العراقي والدبابات والمدرعات والزوارق الحربية، شاركوا في الخطة الأمنية."
وقالت الصحفية أحمد إن الحكومة شنت عملية عسكرية واسعة النطاق، برا وجوا، أُلقي خلالها القبض على 38 شخصا، بينهم ثلاثة أشخاص ينتمون إلى تنظيم القاعدة و35 آخرين من مجموعة اليماني."
مشاركة المالكي لم تشهد كربلاء أبدا مثل هذا الاندفاع للزائرين من قبل
عقيل الخزعلي، محافظ مدينة كربلاء
وأضافت الصحفية أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد شارك في إحياء ذكرى أربعينية الحسين، إذ ألقى كلمة في التجمع الذي شهده صحن ضريح الإمام الحسين تعهد خلالها بإعادة إعمار العتبات المقدسة التي استهدفها المسلحون، ومنها مرقدي الإمامين العسكريين في مدينة سامراء.
وقالت إن المالكي، الذي عاد مؤخرا من رحلات علاجية في العاصمة البريطانية لندن، "طمأن الزائرين بأنه يجري الآن توسيع المرقدين المذكورين وأن الطريق إلى سامراء ستشهد تحسنا كبيرا ابتداءا من الشهر القادم."
يُذكر أن 40 شخصا على الأقل قُتلوا وأُصيب العشرات بجروح يوم الأحد الماضي إثر تفجير انتحاري استهدف تجمعا للمسلمين الشيعة الذين كانوا في طريقهم الى كربلاء لاحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين.
فرضت الحكومة العراقية حظرا على الدراجات النارية في بغداد منذ الأحد الماضي حتى إشعار آخر
كما قام مسلحون بنفس اليوم بتفجير عبوة ناسفة، زرعت إلى جانب الطريق السريع المؤدي الى محافظة كربلاء، واستهدفت تجمعا للزائرين المتوجهين الى المدينة. وأعقب الانفجار إطلاق نار من أسلحة خفيفة باتجاه الزائرين، مما أدى الى مقتل ثلاثة أفراد، وإصابة العشرات بجروح.
حظر تجول
وكانت الحكومة قد فرضت حظرا للتجول على الدراجات النارية داخل العاصمة العراقية بغداد، اعتبارا من صباح الأحد وحتى إشعار آخر.
يُذكر أن حكومة الرئيس العراقي السابق صدام حسين كانت قد فرضت حظرا مشددا على ممارسة الطقوس الدينية الشيعية في كل من كربلاء والنجف، وهي مدينة مقدسة أخرى لدى الشيعة.
إلا أن هذه الطقوس عادت إلى الظهور مع سقوط بغداد في أعقاب غزو العراق بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية عام 2003.

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/midd...00/7269455.stm








  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-03-2008, 12:47 PM   #7

buhasan

الصورة الرمزية buhasan

 رقم العضوية : 278
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المشاركات : 941
 النقاط : buhasan is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 8

buhasan غير متواجد حالياً

افتراضي

مسيرة الاربعين في العاصمة واشنطن
احياءا لذكرى جريمة سامراء وتنديدا بفتاوى التكفير
مركز الاعلام العراقي في واشنطن ــ 27 شباط 2008


دعت اللجنة المشرفة على تنظيم مسيرة اربعين سيد شباب اهل الجنة الامام السبط الحسين بن علي بن فاطمة الزهراء بنت رسول الله (ص) في العاصمة الاميركية واشنطن، محبي السلام والحرية والعزة والكرامة، للمشاركة في المسيرة التي ستنطلق يوم الاحد القادم (2 آذار 2008) في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا من ساحة
Dupont Circlr
باتجاه البيت الابيض، حيث تقام صلاتي الظهر والعصر جماعة.
وستلقى في التجمع الحاشد امام البيت الابيض، عدد من الكلمات والخطب، باللغات الانجليزية والعربية والاوردو.
وعلم مركز الاعلام العراقي ان المسيرة التي تحيي ذكرى اربعين واقعة الطف الاليمة، ستندد هذا العام بالارهاب الذي يتلبس بلبوس الدين والدين منه براء، كما ستندد بفتاوى التكفير التي يصدرها وعاظ السلاطين وفقهاء التكفير.
كما ستحيي المسيرة، الذكرى الثانية للاعتداء الاثم الذي تعرض له مرقد الامامين العسكريين في سامراء على يد مجموعات العنف والارهاب والتكفير.
ان المركز يهيب بالجميع للمشاركة في هذه المسيرة، تجديدا للعهد مع نهج الحسين السبط الذي ضحى من اجل ان يحيا الناس في سلام ووئام وعزة وكرامة وحرية، وهي القيم السماوية التي جعلها الله تعالى لعباده، والتي يسعى الظالمون الى سحقها بكل الاساليب والوسائل والطرق، وعلى راسها التكفير والقتل، كما يجري اليوم في العراق مثلا.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-03-2008, 01:17 PM   #8

s-mdaarrsi

 رقم العضوية : 2403
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المشاركات : 30
 النقاط : s-mdaarrsi is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 0

s-mdaarrsi غير متواجد حالياً

افتراضي

اشكرك يا اخي الكريم على هذه المشاركة ولكن متى كان الرئيس المقبور صدام فخرا
اي موقف له مشرف ليفتخر به السنة
انك مخطئ في هذه الفقرة فقط واجدد شكري لك .








  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-03-2008, 03:21 PM   #9

buhasan

الصورة الرمزية buhasan

 رقم العضوية : 278
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المشاركات : 941
 النقاط : buhasan is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 8

buhasan غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يحفظكم s-mdaarrsi
وكل الشكر على الملاحظة
ولكن كما يقال لا يخلو كتاب من فائدة
وليس بالضرورة ان اتفق مع كل ما كتب بالمقالة
انما اردت فقط ان أخذ الفائدة منها ولا يمكنني ان اقتطع من المقاله لثقي بوعي الموالين حفظكم الله ورعاكم








  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-03-2008, 09:41 PM   #10

هذا أنا

 رقم العضوية : 2260
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المشاركات : 202
 النقاط : هذا أنا is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 7

هذا أنا غير متواجد حالياً

افتراضي

لو شاهد المسيحيون العزاء وما يفعل به من غرائب وعجائب :
فقولوا على سمعة الإسلام (السلام)








  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-03-2008, 10:02 PM   #11

محب نصر الله

 رقم العضوية : 1307
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المكان : السعودية
 المشاركات : 1,681
 الدين , المذهب : شيعي
 النقاط : محب نصر الله is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 8
 الهوايات : القراءة

محب نصر الله غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هذا أنا مشاهدة المشاركة
لو شاهد المسيحيون العزاء وما يفعل به من غرائب وعجائب :
فقولوا على سمعة الإسلام (السلام)
قصدك كما فهل الوهابية من فضائع وأرهاب

وقتل أطفال وأبرياء بأسم الأسلام الذي صار

مضحكة في أيدي الدنمارك وغيرهم والسبب

رعونة الوهابية وبداوتهم.













التوقيع - محب نصر الله

  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-03-2008, 12:15 AM   #12

متفـائل

 رقم العضوية : 2198
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المشاركات : 211
 النقاط : متفـائل is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 0

متفـائل غير متواجد حالياً

افتراضي

الحمد لله معز المؤمنين ومذل المبتدعة والملحدين , القائل : (الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ )

والصلاة والسلام على المدفون بين حبيبيه وصاحبيه و أبوي زوجتيه ( رضي الله عنهما وأرضاهما ) سيدنا محمد صلى الله وسلم عليه , وعلى آله الطيبين الطاهرين (جميعا وعلى رأسهم العباس بن عبد المطلب وبنيه وأحفاده رضوان الله تعالى عنهم وليس الاثني عشر فقط ) , وأزواجه أمهات المؤمنين , وأصحابه الغر الميامين , أبي بكر الصديق وعمر الفاروق , وعثمان ذي النورين , وعلي الكرار , وسائر الصحابة أجمعين , ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .

بمناسبة هذه الأربعينية التي تغنى بها القوم والأحفاد فلي هذه المداخلة البسيطة والتي أرجو أن ينفع الله بها ويجعل فيها الخير والبركة , وهي عبارة عن تحليل شخصي من :canadian:متفائل:canadian: لهذه الأربعينية ولعاشوراء القوم < وسبب ما يكون فيها من تصرفات غريبة عجيبة , أقول مستعيناً بالله :

إنه ما زالت عقدة الذنب التي يتوارثها الأبناء عن الأجداد الذين راسلوا الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين , بآلاف الرسائل , وقالوا له فيها :

** (بسم الله الرحمن الرحيم إلى الحسين بن علي من شيعته من المؤمنين والمسلمين أما بعد فحي هلا فان الناس ينتظرونك لا رأي لهم غيرك ، فالعجل العجل ، ثم العجل العجل ، والسلام ) .

بحار الأنوار , تأليف العلم العلامة الحجة فخر الامة المولى الشيخ محمد باقر المجلسيى " قدس الله سره " مؤسسة الوفاء بيروت - لبنان كافة الحقوق محفوظة ومسجلة الطبعة الثانية المصححة 1403 ه‍ - 1983 م مؤسسة الوفاء - بيروت - لبنان - صرب: 1457 - هاتف: 386868
ج 95 / ص 249

** للحسين بن علي أمير المؤمنين من شيعة أبيه (ع) أما بعد: فان الناس ينتظرونك لا راي لهم في غيرك العجل العجل يا ابن رسول الله (ص) لعل الله أن يجمعنا بك على الحق ويؤيد بك المسلمين والاسلام .

** عجل القدوم يابن رسول الله فان لك بالكوفة مائة الف سيف فلا تتأخر "

** - ووردت إليه قائمة فيها:w00t: مائة وأربعون الف اسم :w00t:يعربون عن نصرتهم له حال ما يصلى إلى الكوفة

حياة الامام الحسين بن علي عليهما السلام باقر شريف القرشي حقوق الطبع محفوظة للمؤلف , الطبعة الاولى 1394 ه‍- 1974 م من مبرات المغفور له الحاج محمد جواد عجينة مطبعة الآداب النجف الاشرف


** وقال آية الشيعة العظمى القزويني :
( اجتمع عند الحسين اثنا عشر ألف كتاب من أهل العراق وكلها مضمون واحد كتبوا اليه : قد أينعت الثمار واخضر الجناب:w00t: وانما تقدم على جند لك مجند ان لك في الكوفة مائة ألف سيف:w00t: اذا لم تقدم الينا فأنا نخاصمك غداً بين يدي الله ".)
فاجعة الطف لأمير محمد كاظم القزويني - الطبعة الثامنة 1971هـ. ص 6

إلى غير ذلك من رسائل الشيعة الكوفيين والذي سنبينه بالتفصيل فور أن يرفع الحضر عن الموضوع المثبت في الأعلى:080402cool_prv: :080402cool_prv: :080402cool_prv: عن المتهمين بقتل الحسين رضي الله عنه .

وقد قابل الحسين رضي الله عنه خذلان الخاذلين بدعوات سطرها التاريخ وسطرتها كتب الشيعة فقال :

** ( اللهم احكم بيننا وبين قوم دعونا لينصرونا ، ثم هم يقتلوننا ) . أهـ ص 39
صحيفة الحسين عليه السلام تأليف جواد القيومي الاصفهاني مؤسسة النشر الاسلامي التابعة لجماعة المدرسين بقم المشرفة

** ( اللهم امسك عليهم قطر السماء وامنعهم بركات الارض، اللهم فان متعتهم إلى حين ففرقهم بددا واجعلهم طرائق قددا، ولا ترضى الولاة عنهم ابدا، فانهم دعونا لينصرونا ثم عدوا علينا فقتلونا ) . أهـ
ص 137
مقتل الحسين (ع) - أبي مخنف للمؤرخ الشهير لوط بن يحيى بن سعيد بن مخنف بن مسلم الازدي من منشورات المكتبة العامة لحضرة العلامة المحقق آية الله العظمى السيد شهاب الدين المرعشي النجفي دام ظله الوارف مع التعاليق الهامة لحجة الاسلام والمسلمين آية الله الحاج ميرزا حسن الغفاري دامت بركاته محرم الحرام 1398 المطبعة العلمية قم

** اللهم أنت تعلم انهم دعونا لينصرونا فخذلونا وأعانوا علينا . اللهم احبس عنهم قطر السماء واحرمهم بركاتك، اللهم لا ترض عنهم أبدا، اللهم إنك إن كنت حبست عنا النصر في الدنيا فاجعله لنا ذخرا في الآخرة، وانتقم لنا من القوم الظالمين . أهـ
ينابيع المودة لذوي القربى - تأليف: سليمان بن إبراهيم القندوزي تحقيق: سيد علي جمال اشرف الحسيني الناشر: دار الاسوة للطباعة والنشر المطبعة: اسوه . الطبعة: الاولى تاريخ النشر: 1416 ه‍. ق عدد المطبوع: 2000 دررة جميع الحقوق محفوظة للناشر اين كتاب با أستفاده أز تسهيلات حمايتي وزارت ارشاد چاب گرديده است قيمت: 3800 تومان
ج3 / ص 48

** يا أهل الكوفة , قبحا لكم وترحا، وبؤسا لكم وتعسا، حين استصرختمونا ولهين ، فأتيناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفا كان في أيماننا، وحششتم لاعدائكم من غير عدل أفشوه فيكم، ولا ذنب كان منا اليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا ، تركتمونا والسيف مشيم، والجأش طامن، والرأي لما يستحصد، لكنكم أسرعتم إلى بيعتنا كسرع الدبا ، وتهافتم إليها كتهافت الفراش، ثم نقضتموها سفها وضلة، وفتكا لطواغيت الامة، وبقية الاحزاب، ونبذة الكتاب، ثم أنتم تتخاذلون عنا وتقتلونا ، ألا لعنة الله على الظالمين.أهـ

مناقب آل أبى طالب تأليف الامام الحافظ ابن شهر اشوب مشير الدين أبى عبد الله محمد بن على بن شهر اشوب ابن أبى نصر بن أبى حبيشى السروى المازندرانى المتوفى سنة 588 ه‍ قام بتصحيحه وشرحه ومقابلته على عدة نسخ خطية لجنة من أساتذة النجف الاشرف قام بطبعه محمد كاظم الكتبى صاحب المكتبة والمطبعة الحيدرية وله حقوق الطبع محفوظة 1376 ه‍ 1956 م طبع في المطبعة الحيدرية في النجف
ج4 /ص 833

قال :canadian:متفائل:canadian: - حفظه الله -

( اللهم آمين )

إلى غير ذلك من مئات النصوص عن الحسين رضي الله عنه . وعن آل البيت والصحابة رضوان الله تعالى عنهم , بل عن علماء الشيعة أحفاد أهل الكوفة .

ولهذا ترون أيها القراء الكرام هذه المسيرات وهذا الضرب وتعذيب الذات في كل وقت وفي كل مناسبة , خلافا لما كان عليه علي رضي الله عنه عندما قال :
لَوْ لَا أَنَّكَ أَمَرْتَ بِالصَّبْرِ وَ نَهَيْتَ عَنِ الْجَزَعِ لَأَنْفَدْنَا عَلَيْكَ مَاءَ الشُّئُونِ وَ لَكَانَ الدَّاءُ مُمَاطِلًا وَ الْكَمَدُ مُحَالِفاً وَ قَلَّا لَكَ وَ لَكِنَّهُ مَا لَا يُمْلَكُ رَدُّهُ وَ لَا يُسْتَطَاعُ دَفْعُهُ بِأَبِي أَنْتَ وَ أُمِّي اذْكُرْنَا عِنْدَ رَبِّكَ وَ اجْعَلْنَا مِنْ بَالِكَ) .

وأرجو من صاحب الموضوع أن يبلغ تحياتي لمن قام بتصويرهم , وينقل إليهم تحليلي المتواضع , وإلى أربعينات قادمة ومزيد من عذاب وتأنيب الضمير .

:clap:تحياتي موالي :wavetowel3:







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-03-2008, 04:08 PM   #13

الادريسي

 رقم العضوية : 1250
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المكان : maroc
 المشاركات : 158
 الدين , المذهب : islam
 النقاط : الادريسي is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 7
 الهوايات : lecture

الادريسي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هذا أنا مشاهدة المشاركة
لو شاهد المسيحيون العزاء وما يفعل به من غرائب وعجائب :
فقولوا على سمعة الإسلام (السلام)
المسيحيون يعون جيدا ما يرون و ان استشكل عليهم شيئ يسالون عنه بحسن نية ....

لكن ما يعتقده الوهابية و ما يفعلونه هو الدي جر على سمعة الاسلام كل الويلات....

بارك الله فيك اخي الفاضل ان نقلتنا لقلب الحدت.....

و احرقت دما ادريسيا يجري في عروقي......

اما المستشكل او الساخر او المعاند فليتحرى النفاق فيه و ليسال كما سال عمر حديفة بن اليمان....

اليس بغض الائمة دلالة النفاق













التوقيع - الادريسي

(يا ايها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف ياتي اللّه بقوم يحبهم ويحبونه اذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل اللّه ولا يخافون لومة لائم فضل اللّه يؤتيه من يشا واللّه واسع عليم) «المائدة/54».

  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-03-2008, 05:35 PM   #14

متفـائل

 رقم العضوية : 2198
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المشاركات : 211
 النقاط : متفـائل is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 0

متفـائل غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lano999 مشاهدة المشاركة
المسيحيون يعون جيدا ما يرون و ان استشكل عليهم شيئ يسالون عنه بحسن نية ....


لكن ما يعتقده الوهابية و ما يفعلونه هو الدي جر على سمعة الاسلام كل الويلات....

بارك الله فيك اخي الفاضل ان نقلتنا لقلب الحدت.....

و احرقت دما ادريسيا يجري في عروقي......

اما المستشكل او الساخر او المعاند فليتحرى النفاق فيه و ليسال كما سال عمر حديفة بن اليمان....

اليس بغض الائمة دلالة النفاق




لن أنزل إلى أسلوبك الكوفي الراقي الذي ورثته من أسود الكوفة الشجعان الذين كتبوا للحسين رضي الله عنه وأرضاه ثم ولوا عنه مدبرين بل وخذلوه ومنعوا عنه الماء ثم قتلوه .

المنافق المبغض لآل البيت هو الذي كالوا اللعنات والشتائم لبقية آباء النبي صلى الله عليه واله وسلم , ورأس آل البيت ورموه بالردة عن الإسلام , والذي قال فيه سيد الأولين والآخرين :

* قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): من آذى العباس فقد آذاني، إنما عم الرجل صنو أبيه .
الامالي , لشيخ الطائفة أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي الطبعة الاولى: 1414 ه‍ , تحقيق: قسم الدراسات الاسلامية - مؤسسة البعثة نشر: دار الثقافة - قم العنوان. قم - شارع ارم - سوق القدس - الطابق الثالث / رقم 133 هاتف - 37790.
ج 1 / ص 285

* عن علي بن أبي طالب (عليه السلام)، قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله):
احفظوني في عمي العباس، فإنه بقية آبائي .
أمالي الطوسي 1 / 376

* ان عمى العباس بقية الأباء والأجداد فاحفظوني فيه كل في كنفى وانا في كنف عمى العباس فمن آذاه فقد آذانى ومن عاداه فقد عاداني سلمه سلمى وحربه حربى .
الدرجات الرفيعة في طبقات الشيعة تأليف صدر الدين السيد على خان المدنى الشيرازي الحسيني المتوفى سنة 1120 هـ ‍1708 م قدم له العلامة الكبير السيد محمد صادق بحر العلوم الطبعة الثانية 1397 هجري منشورات مكتبة بصيرتي قم - شارع ارم
ج1 / ص 89

* - عن محمد بن ابراهيم بن الحرث التيمي: ان رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) قال:
ان هذا عمي العباس حاطني بمكة من المعك واخذ البيعة على الانصار، ونصرني في الاسلام مؤمنا بالله عزوجل مصدقا بي فاحفظه وحط له دينه عن كل مكروه، وقد كان عنه اكثر مما ذكرنا.
المسترشد في امامة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام تأليف العلامة الحافظ محمد بن جرير بن رستم الطبري الامامي المتوفى اوائل القرن الرابع الهجري تحقيق الشيخ احمد المحمودي , الناشر مؤسسة الثقافة الاسلامية لكوشانبور صف الحروف: قسم الكمپيوتر لمؤسسة كلمة الله للتحقيق الفيلم والالواح الحساسة: مؤسسة الواصف - قم المطبعة: سلمان الفارسي - قم الطبعة الاولى
ج2 / ص 204

* عن الرضا عن آبائه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله لعلي وفاطمة والحسن والحسين والعباس بن عبدالمطلب وعقيل :
أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم .
بحار الأنوار, تأليف العلامة الحجة فخر الأمة المولى الشيخ محمد باقر المجلسي قدس الله سره. مؤسسة الوفاء - بيروت -لبنان - الطبعة الثانية 1403هـ- 1983م.
ج 54 / ص 216

وغير ذلك من عشرات الروايات
حتى آل البيت سوى أئمتكم الاثني عشر أبغضتموهم أشد البغض ونعتموهم بأقبح النعوت , واختلقت رواياتكم معارك وهمية بينهم وبين إخوتهم ( رضي الله عن آل البيت جميعاً ) .
وما عقيل بن أبي طالب أخو الكرار رضي الله عنهما والذي وصفته رواياتك بـ ( المرتد :w00t:, الحقير:w00t: , الذليل:w00t: , الجلف:w00t: , الخائف:w00t: , الضعيف:w00t: ... الخ الأوصاف) ,
ومحمد بن علي بن أبي طالب أخو الحسنين رضي الله عنهم أجمعين , والذي رماه حجة الشيعة العظمى بالزنا كما في الكتاب الذي لم يلف في الإسلام مثله , بل رمته رواياتكم بالكفر والخروج من الإسلام .

وقس على البقية وآخرهم جعفر الفاسق الكذاب أخو الحسن العسكري وعم محمد بن الحسن - المنعوت بأقبح النعوت الموجدة في الدنيا

هل عرفت المنافقين يا أستاذ , مبغضي آل البيت والعترة الطاهرة رضوان الله تعالى عنهم أجمعين !!!

:wavetowel3:تحياتي موالي:clap:







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-03-2008, 05:45 PM   #15

محب نصر الله

 رقم العضوية : 1307
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 جنسك : ~ الجنس: ذكر
 المكان : السعودية
 المشاركات : 1,681
 الدين , المذهب : شيعي
 النقاط : محب نصر الله is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 8
 الهوايات : القراءة

محب نصر الله غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخ أبو الحسن السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

بما أننا نعيش هذه الأيام وفاة أعظم المخلوقات رسول الله صلى الله عليه وآله

نتمنى منك أيضاً وضع المسيرات الحاشدة إلى النجف الأشرف لتقر عيون الشيعة

بتلك الصور التي تعبر عن حزنهم وحبهم لرسول الله ، ولتكون شوكة في عيون

المبغضين الحاقدين ، الذين تعنيهم الآية الكريمة (فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه

يلهث وإن تتركه يلهث).

ولعنة الله على من أتهم رسول الله بالهجران ، ومنع النبي من كتابة الكتاب الذي

من شأنه يؤمن الأمة من الضلال.













التوقيع - محب نصر الله

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شيخ نمر:أربعين الحسين(ع)وقبره منار ..) خطبة 21-2-1429 للتنزيل صوت النمر قسم الصوتيات والمرئيات 1 01-03-2008 02:10 PM
دموع الإمام الحسين عليه السلام غالية جداً آهات زينب قسم القصص 7 24-02-2008 11:32 PM
الصرع والجنون الوهابي وثورة الإمام الحسين عليه السلام naji قسم الحوار الإسلامي 4 11-01-2008 12:34 PM
شهادة السيدة رقية بنت الإمام الحسين عليهما السلام آهات زينب الحوار و القلم الحر 0 01-12-2007 01:53 AM


الساعة الآن 10:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education